ننتظر تسجيلك هنا


الإهداءات


العودة   منتدى همسات الغلا > ¨°o.O (المنتديات الاسلاميه) O.o°¨ > ( همســـــات الإسلامي )


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-10-2013, 04:28 AM   #232


احمدالعلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3665
 تاريخ التسجيل :  9 - 5 - 2013
 أخر زيارة : 27-12-2021 (01:13 AM)
 المشاركات : 2,468 [ + ]
 التقييم :  3026
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي




هنا دعــــــــــوة للتـواضــــــــع وتركـ المفــــاخرة والتفاخـــر




بوًّب البخاري في صحيحه: باب التواضع

وروى حديثا عن أنس رضي الله عنه أنه قال :
كانت ناقة لرسول الله - صلى الله عليه وسلم- تسمى العضباء، وكانت لا تسبق فجاء أعرابي على قعود له فسبقها،
فاشتد ذلك على المسلمين..وقالوا: سبقت العضباء.
فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-:
(إن حقا على الله أن لا يرفع شيئا من الدنيا إلا وضعه) البخاري (6136)



قال ابن حجر في الفتح في شرح الحديث:
فيه إشارة إلى الحث على عدم الترفع والحث على التواضع والإعلام بأن أمور الدنيا ناقصة غير كاملة.


وقال ابن بطال : فيه هوان الدنيا على الله والتنبيه على ترك المباهاة والمفاخرة
وأن كل شيء هان على الله فهو في محل الضعة فحق على كل ذي عقل أن يزهد فيه ويقل منافسته في طلبه .


وقال الطبري : في التواضع مصلحة الدين والدنيا فإن الناس لو استعملوه في الدنيا لزالت بينهم الشحناء
ولاستراحوا من تعب المباهاة والمفاخرة.
وفيه أيضا حسن خلق النبي - صلى الله عليه وسلم - وتواضعه لكونه رضي أن أعرابيا يسابقه،
وفيه جواز المسابقة .


وعن نافعٍ أن رجلاً قال لابن عمر – رضي الله عنهما - :
(يا خير الناس، أو ابن خير الناس، فقال : ما أنا خير الناس، ولا ابن خير الناس،
ولكني عبدٌ مِن عبادِ الله، أرجو الله وأخافه، والله لن تزالوا بالرجل حتى تُهلِكوه). ا. هـ.
[سير أعلام النبلاء3/ 263].


وقال الإمام الفضيل -رحمه الله-:
"التواضُع أن تخضعَ للحقِّ وتنقادَ له، ولو سمِعتَه مِن صبيٍّ قبِلتَهُ منه، ولو سمِعتَهُ من أجهلِ الناسِ قبِلتَه منه".
كتاب التواضع لابن أبي الدنيا ص (142).



وكان من دعاء الخليل بن أحمد:
" اللهمَّ اجعلني عندكَ مِن أرفع خلْقِك، واجعلني في نفسي من أوضعِ خلْقِكَ، واجعلني عند الناسِ من أوسط خلْقك ".
كتاب التواضع لابن أبي الدنيا ص (112)






فاللهمَّ اجعلنا عندكَـ مِن أرفع خلْقِك، واجعلنا في أنفسنا من أوضعِ خلْقِكَـ، واجعلنا عند الناسِ من أوسط خلْقكـ




__________________




" لا يحملك بُغض منازعيكـ وخصومكـ على : جحد زَيْنهم ، وتقبيح محاسنهم ، وتركـ العدل فيهم ، فإن الله لا يعتدُّ بتعب من هذا شأنه". [ ابن القيم ]


 

رد مع اقتباس
قديم 17-10-2013, 04:31 AM   #233


احمدالعلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3665
 تاريخ التسجيل :  9 - 5 - 2013
 أخر زيارة : 27-12-2021 (01:13 AM)
 المشاركات : 2,468 [ + ]
 التقييم :  3026
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي



صيدلية الأمراض النفسية
بسم الله الرحمن الرحيم

جعل الله لنا في كل جمعة وقفة مع أنفسنا نقف فيها معاً نتدّبر في أحوالنا وننظر في أمورنا ونقيس أحوالنا مع نبينا ومع من معه من الصحابة البررة الكرام الأجلاء ثم ننظر بعد ذلك في كتاب الله نتلمَّس منه الهُدى والشفاء

فإن الله جعله صيدلية كاملة لكل أمراضنا النفسية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية والمحلية والعالمية كل الأدواء ذكرها الله وشخَّص كل داء وذكر لكل داء شفاء في كتاب الله {وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ} الإسراء82

فلم يقل الله: وننزل من القرآن ما هو دواء لأن الدواء قد يأتي بالشفاء وقد يزيد الداء لكن القرآن هو شفاءٌ مُحققٌ لا يعقبه داء لأنه كلام خالق الأرض والسماء وهو كلام الله عز وجل

لابد للمؤمن ولجماعة المؤمنين في كل زمان ومكان من وقفة مع النفس في يوم الجمعة ننظر فيها إلى حالنا ننغمس في الدنيا طوال الأسبوع ونقبل على الشهوات نعجّ فيها طوال سبع ليال وسبعة أيام أما يحق لنا حرصاً على أنفسنا ونجاة لنا وحرصاً على مجتمعنا الذي نحن منه ونعيش فيه فننظر إلى حالنا مرة كل أسبوع

ننظر إلى الحال الذي نحن فيه وحالنا الآن كما ترون وكما تسمعون إن كان في الفضائيات أو في الصُحف أو في المجلات أو في الأحاديث الفردية أو الجانبية أصبح حالنا لا يُرضي الله لماذا؟

مع أن أعداءنا الذين يتربصون بنا وبديننا ينسبون كل هذا القصور إلى دين الله وحاشا لله وينسبون ما نحن فيه الآن من فرقة وخلافات واختلافات وعصبيات إلى الإسلام والإسلام هو الذي محا العصبية وهو الذي ألَّف بين الفرقاء وهو الذي جمع الغرباء وجعلهم أشقاء بل خيرٌ من أشقاء

كان المسلم في المدينة يحرص كل الحرص أن ينال أخاً له داخلاً إلى المدينة من خارجها حتى كان النبي يجرى القسمة بينهم لأنهم جميعاً ينتظروا أن ينالوا شرف ضيافة هذا المؤمن لم يكونوا ينتظروا الضيافة ولا يرتضونها بل كان كل رجل منهم يحرص على أن يؤاخيه ويقتسم معه كل النعم التي تفضل بها عليه خالقه وباريه

لماذا ذاك وما الذي نحن فيه الآن؟ لو نظرنا إلى هذا الأمر لاهتدينا السبيل واهتدينا أثر الدليل النبيل الذي أرسله لنا الجليل وصرنا على السبيل الذي به السعادة في الدنيا وفيه الفوز والفلاح في يوم الدين

هؤلاء يحبون بعضا حباً لا يستطيعه أحدٌ من الأولين والآخرين والسابقين وأنتم جميعاً سمعتم وقرأتم كثيرا مما كانوا فيه من الإيثار والمحبة والمودة والتعاون والبذل والكرم وغيرها من الصفات التقية النقية التي ربّاهم عليها رسول الله صلي الله عليه وسلم ولوّح وحض عليها كتاب الله

ونحن أتباعهم فهم مسلمون ونحن مسلمون ونبيهم ونبينا واحد وإلههم وإلهنا واحد وكتابنا وكتابهم واحد وللأسف أصبح بيننا شحناء وبغضاء وفُرقة وخصام وقطعٌ للطريق وبلطجة قل ما شئت: تزوير وتضليل وخداع كل ما في قاموس البغض والكُره صار في مجتمع المؤمنين هل كان هذا في مجتمع الأولين؟ كلا

لِمَ ذلك؟ وما العلاج؟ مع أن ما نحن فيه وللأسف وأكرره يُنسب إلى هذا الدين ويقول الأعداء: انظروا إلى المسلمين وما بينهم من بُغض وخصام وفُرقة وشحناء أنظروا إلى أحوالهم وما هم عليه من فقر

ينسبون ذاك إلى الدين والدين بريء منهم براءة الذئب من دم ابن يعقوب سيدنا يوسف عليهما وعلى نبينا أفضل الصلاة وأتم السلام ولو أنَّا وصلنا جميعاً إلى ما تحدّث به نبينا عن هذا الزمان لاهتدينا إلى حقيقة الواقع الذي نحن عليه الآن ماذا عليك يا أخي المؤمن لو طالعت في سُنَّة رسول الله الذي وصفه مولاه وقال فيه {وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى{3} إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى{4} النجم

ما عليك أن تنظر في سنته ملياً وتقرأ ما تحدَّث به عن هذا الزمان فإنه لأنه نبي الختام ما ترك زماناً إلا ووصفه ووصف ما يحدث فيه ووصف أدواءه وأمراضه ووصف العلاج لأهل هذا الزمان والحاضرين فيه وكل ذلك موجود في سنة النبي

لكن أمة النبي تسلَّت بالدنيا والأهواء والحظوظ والشهوات عن هذه الأحاديث الكريمة التي قالها سيد السادات صلي الله عليه وسلم نظر إلينا الآن وإلى المسلمين أجمعين وقال صلوات ربّى وتسليماته عليه {يُوشِكُ الأُمَمُ أَنْ تَدَاعَى عَلَيْكُمْ كَمَا تَدَاعَى الأَكَلَةُ إِلَى قَصْعَتِهَا فَقَالَ قَائِلٌ: وَمِنْ قِلَّةٍ نَحْنُ يَوْمَئِذٍ؟ قَالَ: بَلْ أَنْتُمْ يَوْمَئِذٍ كَثِيرٌ وَلَكِنَّكُمْ غُثَاءٌ كَغُثَاءِ السَّيْلِ وَلَيَنْزَعَنَّ اللَّهُ مِنْ صُدُورِ عَدُوِّكُمُ الْمَهَابَةَ مِنْكُمْ وَلَيَقْذِفَنَّ اللَّهُ فِي قُلُوبِكُمُ الْوَهْنَ فَقَالَ قَائِلٌ: يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا الْوَهْنُ؟ قَالَ: حُبُّ الدُّنْيَا وَكَرَاهِيَةُ الْمَوْتِ}[1]

هذا هو الداء وفي كتاب الله وحده الشفاء فقد ورد في الأثر أن {حُبُّ الدُّنْيَا رَأْسُ كُلِّ خَطِيئَةٍ}


 

رد مع اقتباس
قديم 17-10-2013, 04:35 AM   #234


احمدالعلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3665
 تاريخ التسجيل :  9 - 5 - 2013
 أخر زيارة : 27-12-2021 (01:13 AM)
 المشاركات : 2,468 [ + ]
 التقييم :  3026
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي



إياكم والاستهـــانة بأهل الغفلة .. وخذوا منهم دروساً وعبرة


أخي في الله .. أختي في الله

قال الإمام ابن القيم رحمه الله:


((من علامات الإنابة / ترك الاستهانة بأهل الغفلة والخوف عليهم ,

وفتحك باب الرجاء لنفسك , فترجو لنفسك الرحمة , واخش على نفسك النقمة))


تهذيب مدارج السالكين ص 234.





وقال رحمه الله :



((هذا الكلام لا يفقه معناه إلا الفقيه في دين الله , فإن من شهد حقيقة الخلق وعجزهم وضعفهم وتقصيرهم ,
بل وتفريطهم وإضاعتهم لحق الله وإقبالهم على غيره , وبيعهم حظهم بأبخس الثمن
من هذا العاجل الفاني لم يجد بداً من مقتهم ولا يمكنه غير ذلك البتة ,
ولكن إذا رجع لحاله وتقصيره , وكان على بصيرة من ذلك ’ كان لنفسه أشد مقتاً واستهانة فهذا هو الفقيه))


تهذيب مدارج السالكين صـ234.







قال بعض السلف : لن تفقه كل الفقه حتى تمقت الناس في ذات الله ، ثم ترجع إلى نفسك فتكون لها أشد مقتا.


فعلينا إذا رأينا مذنبا مقصرا أن نتذكر ونتعظ من خلال أمرين:


الأول: أن الذي من عليك بالهداية وحرمها غيرك قادر سبحانه على أن يجعلك في أسفل سافلين ويبدل حالك ,,
ويمر يوما يراك فيه الناس في موضع كرهت غيرك حين رأيته فيه فلا تزدري الناس وتحتقرهم لأجل أعمالهم
إن لم تكن بالكمال وُصِفت
ولا تظهر الشماتة بأخيك فيعافيه الله ويبتليك وقل يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.


الثاني: تذكر نعم الله عليك واسأله سبحانه دوامها واشكره عليها , والطاعة نعمه ومنة
بل هي ابتلاء فاسأله سبحانه أن يثبتك في هذا الابتلاء.
فلا إله إلا الله ، كم في النفوس من علل وأغراض وحظوظ تمنع الأعمال أن تكون لله خالصة ،
وأن تصل إليه ؟ وإن العبد ليعمل العمل حيث لا يراه بشر البتة ، وهو غير خالص لله ،
ويعمل العمل والعيون قد استدارت عليه نطاقا ، وهو خالص لوجه الله ،
ولا يميز هذا إلا أهل البصائر وأطباء القلوب العالمون بأدوائها وعللها .






حال بعض السلف :-


قال يونس بن عبيدة :


(( إني لأجد مائة خصلة من خصال الخير ما أعلم أن في نفسي واحدة منها ))


وقال محمد بن واسع :


(( لو كان للذنوب ريح ما قدر أحد أن يجالسني ))


قال مالك بن دينار ::


(( رحم الله عبداً قال لنفسه : ألست صاحبة كذا , ألست صاحبة كذا, ثم ذمها , ثم خطمها ,
ثم ألزمها كتاب الله فكان لها قائداً ))


وقال مطرف بن عبد الله :


(( لأن أبيت نائماً وأصبح نادماً أحب إلي من أن أبيت قائماً وأصبح معجباً ))



وقال أبو وهب المروزي:


(سألت ابن المبارك ما الكبر؟ قال : أن تزدري الناس, فسألته عن العجب ؟
قال: أن ترى أن عندك شيئا ليس عند غيرك , لا أعلم في المصلين شيئا شراً من العجب)






همســة:

ليس من الحكمة أن ترى نفسك أعلى درجة من إخوانك المسلمين المقصرين
بل الحكمة أن ترى مقام نفسك عند الله تعالى.



أسأل الله لي ولكم الثبات في الحياة والممات ,, وصلى الله وبارك على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين .


 

رد مع اقتباس
قديم 17-10-2013, 04:38 AM   #235


احمدالعلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3665
 تاريخ التسجيل :  9 - 5 - 2013
 أخر زيارة : 27-12-2021 (01:13 AM)
 المشاركات : 2,468 [ + ]
 التقييم :  3026
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي




( هجمة مرتدة ) ،،، قال ابن القيم : الشيطان يَشُمّ قلب العبد ويَخْتَبِرَه.


يَعرِف أهل الرياضة خطورة الهجمات المرتدّة !

وذلك أن الفريق الذي رَجَعَتْ عليه الهجمة كان في غير مواقعه ، أو كان غافِلاً

فإذا ما رَجَعت الهجمة من الخصم - وكان هناك من ترك موقعه ، وأغْفَل مركزه ، وفتح خانة - كانت الهزيمة !
وهذا يعني أن اليقظة مطلوبة ، مع الحرص والحذر من ترك ثغرات يستغلها الخصم .

وقُـل مثل ذلك في الحروب والقتال

فإذا تَرَك المقاتِل ثغرة استغلّها عدوّه

وإذا فُتِحت خانات ، أو لم تُغلق المنافذ هجم العدوّ منها فربما أصاب مقتل

ومثل ذلك في عالم الأجهزة والشبكات

فمن ترك المنافذ مفتوحة ربما هوجِم بالفيروسات

وقد ينتج عن هذه الغفلة تدمير الجهاز

وابن آدم لديه ثغرات

وعليه أن يسدّ جميع الخانات

وأن يُغلِق كل المنافذ

تلك المنافذ التي ينفذ منها العدو إلى الحصن الحصين

ويصِل فيها العدو إلى الْمَلِك ، فينال منه

أعني ملك الأعضاء ، وهو القلب

فمتى غَفَل ابن آدم هجم عليه عدوّه المتربِّص به في آناء الليل وآناء النهار

عدوّ يدخل مع ابن آدم كل مَدْخَل

بل يجري منه مجرى الدمّ

بل هو العدو المبين الذي قال عنه رب العالمين : (إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ)

وقد أخبر الله ، وأمَرَ وعَلَّلَ

فقال رب العزة سبحانه : (إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ)

فهو يسعى سعياً حثيثا دؤوباً على تلمّس الثّغرات في قلب ابن آدم ، فحيثما وجَدَ ثغرة دَخَلَ منها ونَفَذَ ، وتسوّر حِصْن القلب .

فالغَضَب ثغرة ، ولذا قال عليه الصلاة والسلام : إن الغضب من الشيطان ، وإن الشيطان خُلِق من النار ،

وإنما تطفأ النار بالماء ، فإذا غضب أحدكم فليتوضأ . رواه الإمام أحمد وأبو داود .

والغفلة ثغرة ، ولذا قال ابن عباس في قوله : ( الوسواس الخناس ) قال : الشيطان جَاثِمٌ على قلب ابن آدم ،
فإذا سها وغفل وسوس ، وإذا ذكر الله خَنَس .

فهو مُتربِّص بك الدوائر ، مُبتغ لك الغوائل !

والذنوب ثغرات

قال الشيطان : وعِزّتك يا رب لا أبرح أُغْوي عبادك ما دامت أرواحهم في أجسادهم ،
فقال الرب تبارك وتعالى : وعِزَّتي وجلالي لا أزال أغفر لهم ما استغفروني . رواه الحاكم وغيره وهو حديث صحيح .

قال ابن القيم : الشيطان يَشُمّ قلب العبد ويَخْتَبِرَه . اهـ .

فإن الشيطان يشم القلوب وينظر في مداخلها ويتحسس ثغراتها ومناطق ضعفها .
فلكل قلب ثغرة ، ولكل شخص - غالباً - شهوة ، يَضعُف أمامها ، فتزيد الحاجة إلى قوّة المدافَعَة ،
وإلى شدّة الحرص ، وإلى مزيد من اليَقَظَـة .

فاحرص رعاك الله على إغلاق المنافذ حتى لا يدخل فيروس الشيطان !

وعلى اليقظة والحرص حتى لا يكون لهجماته المرتدّة أثَــر

فاجعل الذِّكْر حارَس قلبِك ، حتى يَخنس إبليس ويَضْعف ، ولا يوسوس .
واجعل الاستغفار الضربة القاضية على إبليس ، حيث أخبَر أنه أهلكه الاستغفار ، كما في بعض الآثار .
واجعل السجود فَـرَح قلبِك بالانتصار ، وبُـكـاء إبليس بالهزيمة والفِرار !

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا قرأ ابن آدم السجدة فَسَجَدَ ، اعتزل الشيطان يبكي ، يقول : يا ويله -
وفي رواية : يا ويلي - أَمِـرَ ابن آدم بالسجود فَسَجَدَ ، فَلَهُ الجنة ، وأمِـرْت بالسجود فَأَبَيْتُ ، فَلِي النار . رواه مسلم .

فتذكّر أن خُسران هذه الجَولَة وانتصار الشيطان يعني الخُسران المبِين

وأن انتصارك على الشيطان مآله رِفعة الدّرَجات

واعلم أن الشيطان لا ييأس ، بل لديه صبر وجَلَد ، فهو يُحاول الفوز والانتصار على بني آدم حتى تَخرج أرواحهم من أجسادهم .

وتذكّر أخيرا - حفظك الله - أن موسم الخيرات على الأبواب ، فلتكن الجولة فيه لك لا لعدوِّك .
وليكن الفوز من نصيبك لا من نصيب إبليس ..

عِــدْ نفسك أن يكون هذا الشهر هو وداع المعاصي

وهو نهاية المطاف في السَّير في رَكْب إبليس !

والله يتولاّك .


كتبه
عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
عـضـو مـركـز الـدعـوة والإرشـاد بـالـريــاض



 

رد مع اقتباس
قديم 19-10-2013, 11:39 PM   #236


النـور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3291
 تاريخ التسجيل :  21 - 10 - 2012
 العمر : 25
 أخر زيارة : 15-11-2024 (05:05 AM)
 المشاركات : 133,284 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Hotpink
افتراضي



حفظ الراتب وفضل الصدقة
أسهل طريقه للحفاظ على الراتب من يوم 1 إلى يوم 30 آخر الشهر --- مجربة --- أرجو منك أن تكمل القراءة حتى النهاية إنما الأعمال بالخواتيم .

هناك عمل بسيط إذا قمت به أضمن لك حياة أفضل بإذن الله .... وبركة في دنياك وفوز في آخرتك . وكرت الضمان ستجده في آخر هذا المقال ( ‏عبد الله ) موظف براتب شهري 4000 ريال، يعاني من مشاكل مالية وديون، يقول : كنت أعتقد أني سأعيش على هذا الحال إلى أن أموت وأن حالي لن يتغير.. وأكثر ما ‏أخافه أن أموت وعلي هذه الديون التي كل فترة تزداد والمفروض أنها تنقص ... فهذه ‏متطلبات الحياة والزواج ... على الرغم أني مرتاح مع زوجتي وتقدر ظروفي إلا أن تلك الديون تنغص عيشنا ...، وفي يوم من الأيام ذهبت كالعادة إلى الاستراحة ' ‏شباب مثل حالي وأردى ' فعندما تسمع مصيبة غيرك تهون عليك مصيبتك... وكان في ‏ذلك اليوم أحد الأصدقاء الذين أحترم رأيهم، فشكوت له ما أنا فيه ونصحني بتخصيص ‏مبلغ من راتبي للصدقة، قلت له : 'أنا لاقي آكل عشان أتصدق ! ' ، ولما رجعت البيت ‏قلت لزوجتي هذه السالفة، قالت: جرب يمكن يفتحها الله علينا . قلت إذن سأخصص 300 ريال من الراتب للصدقة ... والله بعد التخصيص لاحظت تغير في حياتي 'النفسية زانت ، ماتشكي 'صرت متفائل مبسوط رغم الديون وبعد شهرين نظمت حياتي، راتبي جزأته ووجدت فيه بركة ما وجدتها قبل ... حتى أني من قوة التنظيم عرفت متى ‏ستنتهي ديوني بفضل الله..، و بعد فترة عمل أحد أقاربي مساهمة عقارية وأصبحت ‏أجلب له مساهمين وآخذ السعي وكلما ذهبت لمساهم دلني على الآخر.. والحمد لله أحسست أن ديوني ستزول قريبا ... وأي مبلغ أحصل عليه من السعي يكون جزء منه ‏للصدقة. والله إن الصدقة ما يعرفها إلا اللي

جربها.. تصدق واصبر فسترى الخير والبركة بإذن الله .
.


 

رد مع اقتباس
قديم 19-10-2013, 11:41 PM   #237


النـور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3291
 تاريخ التسجيل :  21 - 10 - 2012
 العمر : 25
 أخر زيارة : 15-11-2024 (05:05 AM)
 المشاركات : 133,284 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Hotpink
افتراضي




نــــصـــــائـــــح ديــــنـــــيـــــه قــــــصـــــــيـــــره
لن ترتوي يا قلب إلا بنفحة إيمان و لن تكتحلي يا عين إلا برؤية الرحمن
· قول يا الله و أنا أقول يا الله عسى دمعتك ما تنزل إلا من خشية الله
· يكفيك من نعيم الدنيا نعمة الإسلام ومن الشغل الطاعة ومن العبرة الموت
· مالت عليك أغصان الجنة وأسقاك الله من أنهارها
· اللهم اجعلني والقارئ ممن قلت فيهم:وسيق الذين اتقوا ربهم إلى الجنة زمرا
· أخي في الله إن اتقيت الله وأكثرت النوافل أحبك الله ثم الخلق
· لتكن خطواتك في دروب الخير على رمل ندي لا يسمع لها وقع ولكن آثارها بينة
· ما تحسر أهل الجنة على شيء كما تحسروا على ساعة لم يذكروا فيها الله
· خير ما أتمنى في الوجود دعائك لي عند السجود ومرافقتك في جنة الخلود
· ذكر الله يرضي الرحمن ويسعد الإنسان ويذهب الأحزان ويملأ الميزان
· أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه و نفخه و نفثه
· ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا أنك أنت الوهاب
· سبحان الله وبحمده عدد خلقه وزنة وعرشه ورضى نفسه ومداد كلماته
· اكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقا وخياركم خياركم لنسائهم
· بسم الله الرحمن الرحيم إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب
· إذا ساومتك النفس لتنام فلا تنسى همة مؤمن تناطح السحاب استعن بالله
· خير المسلمين من سلم المسلمون من لسانه ويده
· من قرأ سورة الدخان في ليله اصبح يستغفر له 70 الف ملك
· من قال سبحان الله العظيم وبحمده غرست له نخلة في الجنة
· إذا غلبك آمر فقل "ياحي يا قيوم برحمتك استغيث"
· اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
· اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه فى قلوبنا
· الهم لك الحمد كله واليك المشتكى و أنت المستعان
· اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا
· حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا وزنوا أعمالكم قبل أن توزن لكم
· سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنت عرشه ومداد كلماته
· اكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقا وخياركم خياركم لنسائهم
· قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم
· ربّنا أننا آمنا فاغفر لنا ذنوبنا وقنا عذاب النار
· أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه و نفخه و نفثه
· لاتجد حلوة العباده حتى تجعل بينك وبين الشهوات سدا
· ربنا لاتزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا أنك أنت الوهاب
· اللهم إني أسألك أن تجمع بيني و بين قاريء هذا المسج في الجنة
· بحثت .. ما لقيت أجمل من لفظة أدخلك الله جنة الفردوس
· ربي اغفرلي و لوالدي و للمؤمنين يوم يقوم الحساب
· من أراد السعادة الأبديه فليلزم عتبة العبودية
· ذكر الله يرضي الرحمن ويسعد الإنسان ويذهب الأحزان ويملأ الميزان
· الشتاء ربيع المؤمن طال ليله فقامه وقصر نهاره فصامه
· من قراء في ليلة سورة الدخان أصبح يستغفر له سبعين ألف ملك
· من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة لم يكن بينه وبين الجنة إلا الموت
· الموت لم يترك لصاحب العقل التفريط فوقته كله لربه عز وجل طاعة وعبادة
· الله إني أحبه فيك فأحببه وأرض عنه وأعطه حتى يرضى وأدخله جنتك آمين
· أخي في الله إن اتقيت الله وأكثرت النوافل أحبك الله ثم الخلق
· نظرة فابتسامة فكلام فموعد فلقاء فخيانة فمصيبة فعذاب فهل تستحق التضحية
· ودي أوصلك رسالة تسبق الريح أكون فيها صريح و بعدها أستريح أحبك في الله
· حكمة غالية اهديها لك: من و جد الله فماذا فقد و من فقد الله فماذا وجد
· قف تذكرحاسب نفسك لا يراك الله حيث نهاك ولا يفقدك حيث أمرك.
· ما تحسر أهل الجنة على شيء كما تحسروا على ساعة لم يذكروا فيها الله
· لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون (آل عمران 92)
· المؤمن كالنحلة تأكل طيبا وتضع طيبا
· الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر
· فإذا عزمت فتوكل على الله إن الله يحب المتوكلين (آل عمران 159)
· لئن باعدت بيننا الدنيا ففي جنات عدن للأحبة مجمع
· قال ابن القيم من أدمن قول ياحي يا قيوم كتبت له حياة القلب
· يا من يشتري الدار الفردوس يعمرها بركعة في ظلام الليل يخفيها
· عمر هذه الأمة قصير لكن أبواب الخير كثيرة و الأعمال مضاعفة
· فرصة ذهبية لتكفير الذنوب ومحو السيئات ومضاعفة الحسنات صيام عرفة
· رفع الله قدرك وبلغك شهرك المحرم الذي أحبه ربك ودمتم من يحبك
· تمنى أهل القبور أن يعودوا ليدركوها وهي ساعة استجابة في آخر نهار الجمعة
· عندما تبحث عن النور في زمن الظلمة أدعوك لقراءة سورة الكهف يوم الجمعة
· قمة السعادة أن تجمع بين سعادة الدنيا و الآخرة إنها في طريق الالتزام
· إن للقلوب صدأ كصدأ الحديد و جلاؤها الاستغفار



 

رد مع اقتباس
قديم 19-10-2013, 11:42 PM   #238


النـور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3291
 تاريخ التسجيل :  21 - 10 - 2012
 العمر : 25
 أخر زيارة : 15-11-2024 (05:05 AM)
 المشاركات : 133,284 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Hotpink
افتراضي



لا اله الا الله
◘▬▬▬▬▬▬▬ ރޯޒ▬▬▬▬▬▬
لا إله إلا الله
◘▬▬▬▬▬▬▬ ރޯޒ▬▬▬▬▬▬◘
عدد الزهر والثمر
...◘▬▬▬▬▬▬▬ ރޯޒ▬▬▬▬▬▬◘
وعدد أنفاس البشر
◘▬▬▬▬▬▬▬ ރޯޒ▬▬▬▬▬▬◘
لا إله إلا الله
◘▬▬▬▬▬▬▬ ރޯޒ▬▬▬▬▬▬◘
عدد لمح العيون
◘▬▬▬▬▬▬▬ ރޯޒ▬▬▬▬▬▬◘

عدد ما كان وما يكون
◘▬▬▬▬▬▬▬ ރޯޒ▬▬▬▬▬▬◘

لا إله إلا الله
◘▬▬▬▬▬▬▬ ރޯޒ▬▬▬▬▬▬◘

عدد جري الرياح في البراري والصخور
◘▬▬▬▬▬▬▬ ރޯޒ▬▬▬▬▬▬◘

لا إله إلا الله من يومنا هذا
◘▬▬▬▬▬▬▬ ރޯޒ▬▬▬▬▬▬◘

إلى يوم ينفخ في الصور

◘▬▬▬▬▬▬▬ ރޯޒ▬▬▬▬▬▬◘

لا اله الا الله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات وعددالسكون ...


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
.. , مجلس , مُتَجدِد , موضوع , الله.. , ذِكْر , بإذن


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تكون مميزآ بآي منتدى حلآهآ حربي♪ ( أطروحات إحترافيه وبنود أدبية ) 18 29-05-2014 02:54 PM
موضوع فاضي لاتدخل موناليزا ( همســـات الترفيه والطرائف) 13 17-04-2013 11:41 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 03:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010