الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-12-2017, 12:10 AM   #15


الصورة الرمزية البارزه
البارزه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7411
 تاريخ التسجيل :  26 - 9 - 2016
 أخر زيارة : 15-12-2024 (08:23 PM)
 المشاركات : 143,073 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي



اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليانه [ مشاهدة المشاركة ] بسم الله الرحمن الرحيم

وبه نستعين


سلام مكلل بالورد ومغلف بالود

لدكتورتنا جوهرة المنتدى نور اليقين

والاديبة الملفته بالفطرة البارزة سلوى


قبل التعمق والغموض في كينونة الادب

لايخفى علينا هنالك من يمتلكون مؤونه ادبية بحته

يستسيغون اللغه ومكوناتها بكل سلاسة

ويسيرهم مايحملون في جعبتهم

من خيال ومفردات تصل للمتلقي

بكل وضوح وسهوله تاركة الشفافية تتحدث

هكذا اجد اطروحات الدكتورة نور اليقين

تشدني اليها ويصل مغزى حروفها بكل عفويه

الى شخصي

ممتنه لتواجدها العطر بين ربوع منتدانا

دكتورتنا نور اليقين واتبعثر عن وصف جوهرك الخلاب


وجم الشكر للجميلة البارزة

ودي لكم

ليانه


ليانه سيدتي
و عزيزة الهمسات

كان ولا يزال حضوركِ يُسعدني
و يُدخل البهجة على قلبي
و تبدو حروفي في أحسن حلة
و أمشي في ممرات البهجة
على بساط الفخر و العزة
ف لا حرمني المولى من تشريفاتكِ
و كوني بالقرب على الدوام
ف أنا على أعتاب الإنتظار جالسة
تحية وعطر هذه



 
 توقيع : البارزه



رد مع اقتباس
قديم 09-12-2017, 12:11 AM   #16


الصورة الرمزية البارزه
البارزه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7411
 تاريخ التسجيل :  26 - 9 - 2016
 أخر زيارة : 15-12-2024 (08:23 PM)
 المشاركات : 143,073 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي



اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الروح [ مشاهدة المشاركة ]

همس الروح سيدتي
لكِ الكثير من هذه


 
 توقيع : البارزه



رد مع اقتباس
قديم 09-12-2017, 12:12 AM   #17


الصورة الرمزية البارزه
البارزه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7411
 تاريخ التسجيل :  26 - 9 - 2016
 أخر زيارة : 15-12-2024 (08:23 PM)
 المشاركات : 143,073 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي



اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الريـــــم [ مشاهدة المشاركة ]



الاديبة الفاضله / البارزه
لا اجيد الكتابه ولاأعرف اي كلمات تليق بهذا الابداع
بصراحــه رائع جدا هذا الموضوع
بصراحه انت تملكين ذوق راقي في كتابة ماهو مميّز وجميل
دايما كلماتك ترتدي ثوب التميز والابداع الثقيلان
صح أحساسك ودام توهجك
يجبرني قـلمك دوما أن احلق بعيد حيث الإبداع
اللا متناهي والجمال الخلاب والكلمة الراقية الفذه
صانعةُُ راقيةُُ للحروف تنسجها بإحترافية عالية..
تنم عن فكر متميز ومتفرد
اسجل اعجابي بقلمك ياطـهر

وسيكون لي موعد مع جديدك دوماً الرائع
الريم


الريم سيدتي
و عزيزة الهمسات

وصالكِ سعادة لي وفخر
به أجوب ممرات البهجة
ف يتمايل النبض و الفؤاد
و أمشي جنب الفرحة
ف لا حرمني المولى من هكذا تشريفات
و كوني بالقرب دوما
ف أنا على أعتاب الإنتظار جالسة
تحية وعطر هذه



 
 توقيع : البارزه



رد مع اقتباس
قديم 09-12-2017, 12:14 AM   #18


الصورة الرمزية البارزه
البارزه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7411
 تاريخ التسجيل :  26 - 9 - 2016
 أخر زيارة : 15-12-2024 (08:23 PM)
 المشاركات : 143,073 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي



اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عازف الليل مونامور [ مشاهدة المشاركة ] تسلم الاياادي سمو الاديبة
فعلا التحليل هو منهج علمي وليس بالسهولة
ان تحلل نصا مالم تكن قادرا على فك رموزه
وشفراته التي تختبئ بين السطور
واتفق معكِ ان الاسلوب الواضح والسلس يصل
بسهولة الى قلب المتلقي او القارئ
اما المحلل فيجب عليه ان يملك ثقافة التحليل اولا
كي يخرج التحليل للنص بصورة يستوعبها القارئ
لو تمعنا جيدا في اغلب النصوص الادبيه او الدروس
او التحليل الذي تكتبه الدكتورة الماسة لراءينا
انها تملك الثقافة اولا وقوة المفردات ثانيا
والمنهج العلمي والاسلوب الدقيق الخالي من الانتقاد السلبي
او اظهار صاحب النص بصورة ضعيفة وتلك صفات الانسان المثقف
صاحب الفكر الرصين بدون مجاملة لها ولا تزويقا للكلام فهذه حقيقة
كل التقدير لكم لفيض الجمال الذي انسكب بين سطوركم
تحيتي وموودتي


عازف الليل مونامور سيدي
و عزيز الهمسات
و كاتب الحرف الجميل

سُعدتُ بحضوركَ الأنيق و العزيز على قلبي
به ازدانت الحروف
و بدت الجمل أجمل
و هو اكتمال الفرحة
ف لا حرمني المولى من هكذا تشريفات
و كن بالقرب دوما
ف أنا على أعتاب الإنتظار جالسة
تحية وعطر هذه



 
 توقيع : البارزه



رد مع اقتباس
قديم 09-12-2017, 12:15 AM   #19


الصورة الرمزية البارزه
البارزه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7411
 تاريخ التسجيل :  26 - 9 - 2016
 أخر زيارة : 15-12-2024 (08:23 PM)
 المشاركات : 143,073 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي



اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميارا [ مشاهدة المشاركة ] الله ما اروع واجمل هذه الكلمات
كلمات لامست السماء وانارتها كبريق
النجوم المتلئلئه
فالجمال هو حرفك
والتميز ينبع دائما من قلمك
ويبقى رائحه قلمك يعطر القلوب
والحروف
حروف صاخبه
جدا راقيه في
معانيها وصادقه في احاسيسها
لااجد لوصف جمال حرفك
الا ان ادعو له بالاستمراريه
و التوهج
أبدعتو و أكثر نثرت اللؤلؤ و المرجان
من تقدم إلى تقدم ننتظر جديدك بـ شوق
دمتم ودام احساسك الراقى
تحياتى لسموك


ميارا سيدتي
و عزيزة الهمسات
و صديقة السلوى

و عزيز على القلب هو مجيئكِ
أترقبه كلما أنهيتُ نصا من نصوصي
ف يزهو النبض و يتمايل الفؤاد طربا
و أعتلي القمم
ف لا حرمني الرحمن من هكذا حضور
و كوني بالقرب دوما
ف أنا على أعتاب الإنتظار جالسة
تحية وعطر هذه



 
 توقيع : البارزه



رد مع اقتباس
قديم 09-12-2017, 12:18 AM   #20


الصورة الرمزية البارزه
البارزه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7411
 تاريخ التسجيل :  26 - 9 - 2016
 أخر زيارة : 15-12-2024 (08:23 PM)
 المشاركات : 143,073 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي



اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د/ نور اليقين [ مشاهدة المشاركة ]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد

الغالية الأديبة الراقية أخلاقا وسموا ورفعة البارزة
دائما كلما انتسبنا لموقع
نجد من يرحب بنا ,ونجد من يستقبلنا , وأيضا من لا يقترب من حروفنا
فليس المرء بأصغريه ولاأكبريه وانما بقلبه ولسانه واخلاقه
فالكلمة الطيبة , والمحبة التي تتجلى بكرم تقفز فرحا بوجودنا من بين الحروف
لا أبالغ إن قلت لك , هذا ما أحس به حيال , أخلاقك العالية وتواضعك الملحوظ
عرفت باني أمام إنسانة تستحق الانحناء لتواضعها
رأيك هنا بطريقة تحليلي للنصوص أفرح قلبي وأسعدني

تحية عطرة لروحك الجميلة
سيكون ردي اولا عن فضل العلم
يَكثر الحديثُ عن فضل العلم وأهله، وفي هذه السطور سوف أتناول

آيتين كريمتين من كتاب ربِّنا تبارك وتعالى، تدلانا على ما ينبغي أن يتحلى به العلماء وطلاَّب العلم مِن خُلق التواضع لله عز وجل، فأقول وبالله التوفيق:
الآية الأولى: قوله تعالى: ﴿ وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ ﴾ [يوسف: 76].
عن ابن عباس رضي الله عنهما: ﴿ وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ ﴾، قال: "يكون هذا أعلم مِن هذا، وهذا أعلم من هذا، والله فوقَ كلِّ عالم"
الآية الثانية: قوله تعالى: ﴿ وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلاً ﴾ [الإسراء: 85].
قال العلامة الشنقيطي رحمه الله: "ذكَر جل وعلا في هذه الآية الكريمة أنه ما أعطى خَلقه من العلم إلا قليلاً بالنسبة إلى علمه جل وعلا؛ لأن ما أُعطيَه الخلق من العلم بالنسبة إلى عِلم الخالق قليل جدًّا.
ومن الآيات التي فيها الإشارةُ إلى ذلك
قولُه تعالى: ﴿ قُلْ لَوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَنْ تَنْفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا ﴾ [الكهف: 109]،
وقولُه: ﴿ وَلَوْ أَنَّمَا فِي الْأَرْضِ مِنْ شَجَرَةٍ أَقْلَامٌ وَالْبَحْرُ يَمُدُّهُ مِنْ بَعْدِهِ سَبْعَةُ أَبْحُرٍ مَا نَفِدَتْ كَلِمَاتُ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ﴾ [لقمان: 27]"
ولذا قال ابن الجوزي رحمه الله: "فإن قيل: كيف الجمعُ بين هذه الآية،
وبين
قوله تعالى: ﴿ وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا ﴾ [البقرة: 269]؟
فالجواب: أن ما أوتيَه الناسُ من العلم وإِن كان كثيرًا، فهو بالإِضافة إِلى عِلم الله قليل"
فلا تغتر بما حصَّلتَه من العلم؛ فإن وقفتَ على علمِ مسائلَ فقد غابت عنك علومٌ أكثر،
فإن ذلك يحمل العالم على التواضع لله عز وجل، فلا يعجب بما عنده من العلم، ولا يتكبر على غيره من الناس، فأجمل ما يتحلى به العالم التواضع، وأقبح ما يتصف به الكبر والعجب،

قال عمر رضي الله عنه: « تعلموا العلم وعلموه الناس، وتعلموا له الوقار والسكينة، وتواضعوا لمن تعلمتم منه، ولمن علمتموه، ولا تكونوا جبابرة العلماء فلا يقوم جهلكم بعلمكم».
الحمد الله رب العالمين

لا أنكر بأني انتقدت أكثر من مرة . وحتى شعرت بأن بعض النقد كان أحيانا قاسيا علي .
ومع هذا لم أخرج مرة عن طوري ولم يزعجني من تعمد نقدي ,لأني كنت أراجع نفسي فأجد بأن من انتقدني كان محقا . وحتى لو لم يكن محقا ,فهذا رأيه ,لا أنكر استفدت من النقد فزادني تصميما و قوة . فجعل مني إنسانة ملتزمة بشكل أكبر .
حاولت قدر الإمكان الأخذ بعين الاعتبار كل ملاحظة قدمت لي . فبعضها كان كالهدية بالنسبة لي كلها جمال فتعطشت روحي للارتواء من الجمال فبدخولي لأي نص
أجدني أفتح ألف باب للجمال ,للتعمق ,للتفتيش في الأخلاق السامية ,وفي ذاتية الإنسان ,ويتم التعرف من خلاله على مكنونات الظاهر والخفي في كل حالاته ,وإنه لحري بنا أن نتعرف ونبحر في أعماق القراءات الماتعة التي تعتني بالنصوص ونقرأ وجهها الآخر ,فالقارئ للنص قد يكون في غالب الأحيان
نواة لزرع بذرة الخير كلها رقي بالأدب
وإني على يقين أن الفكر والضمير السليم المثمر يخلق أدبا مثمرا خلبا ونافعا
وأود أن أشير هنا الى أننا تعودنا على مجموعة من الأقلام تشجع النقد بالطرق التي يتعاملون بها على اعتبار كلمة نقد تشير إلى ذكر النواقص والعيوب لأنهم تعودوا على النقص والتركيز على العيوب بنصوص الآخرين وهذا في الواقع ليس المعنى الصحيح لهذه الكلمة . لذلك أرى من منضو ري الخاص أن نعيد البناء النفسي لهذه الكلمة في داخلنا أولا
فساحة النقد ليست مجال عرض للبطولات وتسجيل الانتصارات
ولا لإثبات الذات ولا وسيلة لكسب المواقف . إنها ببساطة تحليل جمالي موضوعي عميق ومبدع للنص .
كذلك ان نلبس المعنى الصحيح أجمل ثوب وان لا نجعل من حد الحرف أداة للتجريح والإحباط وان نعتبر النقد بحد ذاته يقبل النقد حيث لا مكان للغطرسة الفكرية ولا كمال إلا لله سبحانه
كلنا متأكدين 100/100 حتى
عالم الأدب ليس عالما مثاليا
ننتقد لكن بصورة جمالية , لا نترك أثرها السلبي على الكاتب , الذي يكون في بعض الأحيان محبا للأدب ويجد بان حياته متعلقة بهذا النص الذي يراه رائعا , فصدقوني مهما كان النص ضعيفا لو فتشنا بين حروفه سنجد على الأقل هناك نقطة واحدة لصالح كاتبه , فرفقا بغيرنا , لن يضرنا تواضعنا فألتكبر : هو الغرور ,حب الذات والتعالي
يتصف المتكبر بالأنانية .فأنآه أكبر من أن يحتملها الآخرين ويتميز بعشقه لذاته فيتصف بصفات النرجسي الذي ,يتفرج على نصوصه فيعشقها لدرجة أنه لا يصدق بأن هناك نصوص أروع وأجمل .وكلنا نعرف بأن لا كمال إلا لله عز وجل .
إن العلم وخاصة لغتنا العربية ,هي بحر كبير, واسع ,عميق, مهما من علمنا ومعرفتنا ,لن نعرف قدر قطرة من هذا البحر

﴿لاَ جَرَمَ أَنَّ اللّهَ يَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْتَكْبِرِينَالنحل، الآية 23
وهنالك عامل الغيرة
الذي والحمد لله هو قليل ولكن , كلنا تواجهنا تعليقات تكون واضحة المعالم ,
ومن يقرأ ما بين السطور , سيعرف نية الكاتب , بدون عناء
هذا للأسف الشديد واقع , سلبي ولكن ما العمل , علينا كأقلام نحمل رسالة , أن نعرف كيف نتعامل مع هذا النوع من الأقلام والتعليقات
ألمهم في نهاية الأمر , التعامل بالحلم ,وإثبات مقدرتنا على التصدي لمثل هذه الأساليب , بطريقة لا تخدش الذوق العام ولا تخدش القراء , ولا حتى صورتنا كأدباء نعتبر قدوة في التعامل , مع كافة التعليقات والآراء
واحترام رأي الغير حتى لو كان هدفه واضحا للعين المجردة
فالإنسان ككل سواء كان كاتبا أو قارئا , أو لا يمت للساحة الأدبية بصلة , هو لسان , تعامل , تواضع , تقبل .وكبرياء ....فالخروج عن طورنا , يمس بنا قبل أن يمس بالقارئ المتلقي ...


واخيرا استعين براي كبارنا قال الشيخ بكر أبو زيد رحمه الله في «حلية طالب العلم»: «فألزم رحمك الله اللصوق إلى الأرض، والإزراء على نفسك وهضمها، ومراغمتها عند الاستشراف لكبرياء أو غطرسة أو حب ظهور أو عجب ونحو ذلك من آفات العلم القاتلة له، المذهبة لهيبته، المطفئة لنوره، وكلما ازددت علما أو رفعة في ولاية فالزم ذلك تحرز سعادة عظمى، ومقاما يغبطك عليه الناس»اهـ.
وانظر إلى تواضع الأئمة الكبار، فقد سئل أبو حنيفة: بم حصلت العلم العظيم؟ قال: «ما بخلت بالإفادة، ولا استنكفت عن الاستفادة»، وقال الحميدي -وهو تلميذ الشافعي-: «صحبت الشافعي من مكة إلى مصر، فكنت أستفيد منه المسائل، وكان يستفيد مني الحديث»، وعن وكيع وابن عيينة والبخاري قالوا: « لا يكون المحدث كاملا أو الرجل عالما حتى يحدث عمن هو فوقه وعمن هو مثله وعمن هو دونه».

واخيرا اشكر القديرة الأديبة الراقية البارزة

على طرحها للتحليل فهو استخراج وسبك النص بجمالية فمن خلال اي نص ادخله
أجد ألف درب وطريق ,وكل درب يؤدي إلى بساتين تحمل أجمل ورود الفكر والأدب
ثم الشعور بالجمال والعناصر المكونة له كامنةً في النص الأدبي
فالنقد التحليلي أساسه تقدير الإنتاج الأدبي، والتذوق للنص هو الإدراك بواسطة الابحار لمكامن الجمال في العمل الأدبي. ويُستخدم مصطلح التذوق الأدبي للدلالة على كينونة الإدراك الحسي بالجمال، ويكون النقد الجمالي هو أداته للتعبير عن ذلك الإحساس من خلال العبارات النقدية المكتوبة لإيضاح جماليات العمل الأدبي



الكتورة نور اليقين
و تاج الأدب و عميدته
و عزيزة السلوى
و قبلة على الجبين ل هكذا حضور من فخامة سموكِ

و كيف سأكون عند جمالية هذا الحضور منكِ
ف أنتِ منبر الأدب
تجلسين عليه بكل فخر
و مهما قلتُ و كتبتُ و أعلنتُ
فلن أوفيكِ قدركِ بالكامل
لكِ تحية وتقدير و إجلال
و الكثير من هذه



 
 توقيع : البارزه



رد مع اقتباس
قديم 09-12-2017, 02:10 AM   #21


الصورة الرمزية خليل الحرف
خليل الحرف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8181
 تاريخ التسجيل :  17 - 11 - 2017
 أخر زيارة : 23-09-2024 (01:15 AM)
 المشاركات : 31,868 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Silver
افتراضي





لرُقِيِّ السلوى في طروحاتها ترفعُ القُبَّعاتْ
لَعَلِّي أستدركُ في فضائها الرحبِ من عِجافيَ الخمس بعضَ ما فاتْ .

تقديري و احترامي لكِ فاضلتي
و
لمقامِ الدكتوره / نور اليقين


ألتمسُ العُذْر في بعضِ ثرثرةٍ بلسانِ الكاتبْ المتواضع أمام شُمُوخِكُما :

تحليلُ نصٍّ ما لكاتبْ يكونُ بالغوصِ في بُنيتِهِ من جميعِ المناحِي الأدبيَّه و النفسيَّهْ
تتفاوت النصوص ما بينَ البساطةِ السرديَّه و بينَ السرياليَّه الرمزيه لما فوق الواقع
لا خِلافَ البتَّه حولَ التحليل اللُغَوي الأَدبي من حيثُ بناءْ النصْ نحواً و بلاغةً ..الخ
( فذاكَ علمٌ متَّفقٌ عليه في الكثيرِ من جوانبه )
و تحليلُ ذلكَ الجانِبْ لا يُثِيرُ إشكاليَّه أبداً لوضوحِ العلمِ المتَعلِّق بهِ و فيهِ الفائده
للكاتبِ و لقارِئِ التحليل على حَدٍّ سواءْ

تكمُنُ المشكلةُ عندَ بعضِ الكُتَّابْ في سَبْرِ الجانبِ النَفسيْ للنَصْ و تَخْمِينْ المُحَلِّلْ
أو الناقِدْ للمُسْتَتِر بينَ السُطُور و الذي يُثيرُ غالباً الخلافْ ليسَ مع الكاتبْ و إنَّما بينَ المُحلِّلينْ
مِمَّا يدفعْ بالكَاتِبْ لإيضاحْ ما لمْ يرغبْ إيضاحهُ بدايةً أو الصَمتْ متقبِّلاً الفهم المتعدِّد الجوانب
كظاهرةٍ إيجابيَّهْ تُرضِي أَذواقاً عِدَّه قَدْ تضعُ المُحَلِّلين أنفسهم في دائرةِ التحليلْ
لا ضيرَ أبداً على المُحَلِّلْ للنص الأدبِيْ أنْ يتَّخذَ جانبَ الحيادْ في مثلِ هذه المواضعْ ( لا مساس )
و لا يُعتبرُ ذلكَ ضعفاً و إنَّما هو إحترامٌ لرغبةِ الكاتبْ في تركِ ومضاتٍ في النصْ ذاتَ دلائل مختلفه
عندَ القُرَّاءْ تُشعِرُهُم بالغِبطةِ لسَبْرِها حسبَ قُدراتِ كُلٍّ منهم و ثقافته و أحاسيسه عند قراءة النص .

إختلافُ الأمكنهْ و الأزمنَهْ و الثقافةُ المكتسبهْ لدى الكاتبْ بإختلافِ المدارسْ و المشاربْ
تجعلُ مُهِمَّة المُحَلِّلْ الأدبي أكثرْ صعوبةً و حساسِيَّه لضرورة أخذْ كل ذلك بعينِ الإعتبارْ
لذلكَ أرى بمنظوري المُتَواضِعْ أنَّ من الإجحافِ أحياناً تناولُ نصٍ بعينهِ لما قدْ يعكسُهُ ذلكْ
في نُفُوسِ بعضِ القُرَّاءْ تِجاهَ الأديب أو الكاتبْ بمُجمَلِهْ .

التحْليل الحِيادِيْ هوَ مطلبٌ مشروعْ ذو قُطْبينْ ( المُحَلِّلْ الأدبي و الكاتِبْ ) بالإتفاقْ
فللكاتبْ كُل الحق في رفضْ التحلِيلْ لنَصٍ من نصوصهِ أوْ لِمُجملِ أعماله
كما للمُحَلِّلْ الأدَبِي كل الحق في رفض تحليل نصٍ ما أو مجمل أعمال كاتبٍ ما
و يعتبرُ ذلكَ إحتراماً أدبيّاً لا يُفسدُ للوُدِّ قضيَّه لأنَّ لكُلٍّ مِنهُما هامشٌ يضيقُ و يتَّسعْ
حسبَ النصْ المُستهدفْ بالتحليلْ



أعتذر عن الإطاله فما كانتْ إلَّا بعضُ ثرثرةٍ رُبَّما من كاتبٍ متواضعْ أمامَ هذه القاماتْ
قدْ لا تخلو من بعضِ الهفواتْ و السقَطَاتْ لكونها وليدةَ اللحظه على لوحةِ المفاتيح .!

كُل التقدير و الإحترام و الشُكر كُلُّ الشُكْر
لِمقامِ السَلْوى على سعةٍ منحتني إيَّاها في فضاءِها الرحبْ
موصولاً لمقام الدكتوره / نور اليقينْ
و لجميعِ عُمداءْ و بيارقْ الأدبْ و زُملائي كُتَّاب الهمسَاتْ
على سعةِ الصدرِ في قراءةِ ثرثرتي في هذا المقامْ




 
 توقيع : خليل الحرف


كل الشكر و الإمتنان ( البرنسيسه فاتنه )


( وَعِبَادُ الرَّحْمَٰنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا
وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا )

اللهم إني أسألكَ رِفْعَةً في تَواضُعْ
و أعوذُ بكَ من غُلُوٍّ في كِبْرْ

التعديل الأخير تم بواسطة خليل الحرف ; 09-12-2017 الساعة 04:03 AM

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
... , الماســة , التحليــل
كاتب الموضوع البارزه مشاركات 36 المشاهدات 1536  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:09 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010