الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-12-2017, 04:23 PM   #29


الصورة الرمزية د/ نور اليقين
د/ نور اليقين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8086
 تاريخ التسجيل :  15 - 9 - 2017
 أخر زيارة : 17-10-2018 (11:29 PM)
 المشاركات : 10,789 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Navajowhite
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظِــل مشاهدة المشاركة


لرُقِيِّ السلوى في طروحاتها ترفعُ القُبَّعاتْ
لَعَلِّي أستدركُ في فضائها الرحبِ من عِجافيَ الخمس بعضَ ما فاتْ .

تقديري و احترامي لكِ فاضلتي
و
لمقامِ الدكتوره / نور اليقين


ألتمسُ العُذْر في بعضِ ثرثرةٍ بلسانِ الكاتبْ المتواضع أمام شُمُوخِكُما :

تحليلُ نصٍّ ما لكاتبْ يكونُ بالغوصِ في بُنيتِهِ من جميعِ المناحِي الأدبيَّه و النفسيَّهْ
تتفاوت النصوص ما بينَ البساطةِ السرديَّه و بينَ السرياليَّه الرمزيه لما فوق الواقع
لا خِلافَ البتَّه حولَ التحليل اللُغَوي الأَدبي من حيثُ بناءْ النصْ نحواً و بلاغةً ..الخ
( فذاكَ علمٌ متَّفقٌ عليه في الكثيرِ من جوانبه )
و تحليلُ ذلكَ الجانِبْ لا يُثِيرُ إشكاليَّه أبداً لوضوحِ العلمِ المتَعلِّق بهِ و فيهِ الفائده
للكاتبِ و لقارِئِ التحليل على حَدٍّ سواءْ

تكمُنُ المشكلةُ عندَ بعضِ الكُتَّابْ في سَبْرِ الجانبِ النَفسيْ للنَصْ و تَخْمِينْ المُحَلِّلْ
أو الناقِدْ للمُسْتَتِر بينَ السُطُور و الذي يُثيرُ غالباً الخلافْ ليسَ مع الكاتبْ و إنَّما بينَ المُحلِّلينْ
مِمَّا يدفعْ بالكَاتِبْ لإيضاحْ ما لمْ يرغبْ إيضاحهُ بدايةً أو الصَمتْ متقبِّلاً الفهم المتعدِّد الجوانب
كظاهرةٍ إيجابيَّهْ تُرضِي أَذواقاً عِدَّه قَدْ تضعُ المُحَلِّلين أنفسهم في دائرةِ التحليلْ
لا ضيرَ أبداً على المُحَلِّلْ للنص الأدبِيْ أنْ يتَّخذَ جانبَ الحيادْ في مثلِ هذه المواضعْ ( لا مساس )
و لا يُعتبرُ ذلكَ ضعفاً و إنَّما هو إحترامٌ لرغبةِ الكاتبْ في تركِ ومضاتٍ في النصْ ذاتَ دلائل مختلفه
عندَ القُرَّاءْ تُشعِرُهُم بالغِبطةِ لسَبْرِها حسبَ قُدراتِ كُلٍّ منهم و ثقافته و أحاسيسه عند قراءة النص .

إختلافُ الأمكنهْ و الأزمنَهْ و الثقافةُ المكتسبهْ لدى الكاتبْ بإختلافِ المدارسْ و المشاربْ
تجعلُ مُهِمَّة المُحَلِّلْ الأدبي أكثرْ صعوبةً و حساسِيَّه لضرورة أخذْ كل ذلك بعينِ الإعتبارْ
لذلكَ أرى بمنظوري المُتَواضِعْ أنَّ من الإجحافِ أحياناً تناولُ نصٍ بعينهِ لما قدْ يعكسُهُ ذلكْ
في نُفُوسِ بعضِ القُرَّاءْ تِجاهَ الأديب أو الكاتبْ بمُجمَلِهْ .

التحْليل الحِيادِيْ هوَ مطلبٌ مشروعْ ذو قُطْبينْ ( المُحَلِّلْ الأدبي و الكاتِبْ ) بالإتفاقْ
فللكاتبْ كُل الحق في رفضْ التحلِيلْ لنَصٍ من نصوصهِ أوْ لِمُجملِ أعماله
كما للمُحَلِّلْ الأدَبِي كل الحق في رفض تحليل نصٍ ما أو مجمل أعمال كاتبٍ ما
و يعتبرُ ذلكَ إحتراماً أدبيّاً لا يُفسدُ للوُدِّ قضيَّه لأنَّ لكُلٍّ مِنهُما هامشٌ يضيقُ و يتَّسعْ
حسبَ النصْ المُستهدفْ بالتحليلْ



أعتذر عن الإطاله فما كانتْ إلَّا بعضُ ثرثرةٍ رُبَّما من كاتبٍ متواضعْ أمامَ هذه القاماتْ
قدْ لا تخلو من بعضِ الهفواتْ و السقَطَاتْ لكونها وليدةَ اللحظه على لوحةِ المفاتيح .!

كُل التقدير و الإحترام و الشُكر كُلُّ الشُكْر
لِمقامِ السَلْوى على سعةٍ منحتني إيَّاها في فضاءِها الرحبْ
موصولاً لمقام الدكتوره / نور اليقينْ
و لجميعِ عُمداءْ و بيارقْ الأدبْ و زُملائي كُتَّاب الهمسَاتْ
على سعةِ الصدرِ في قراءةِ ثرثرتي في هذا المقامْ


***********************************

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

الأستاذ القدير ظل ليا عودة للرد اعتذر لاني الان بالجامعة

التحْليل الحِيادِيْ هوَ مطلبٌ مشروعْ ذو قُطْبينْ ( المُحَلِّلْ الأدبي و الكاتِبْ ) بالإتفاقْ
فللكاتبْ كُل الحق في رفضْ التحلِيلْ لنَصٍ من نصوصهِ أوْ لِمُجملِ أعماله
كما للمُحَلِّلْ الأدَبِي كل الحق في رفض تحليل نصٍ ما أو مجمل أعمال كاتبٍ ما
و يعتبرُ ذلكَ إحتراماً أدبيّاً لا يُفسدُ للوُدِّ قضيَّه لأنَّ لكُلٍّ مِنهُما هامشٌ يضيقُ و يتَّسعْ
حسبَ النصْ المُستهدفْ بالتحليلْ[/color]


 
 توقيع : د/ نور اليقين


.
.







رد مع اقتباس
قديم 12-12-2017, 05:18 PM   #30


الصورة الرمزية البارزه
البارزه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7411
 تاريخ التسجيل :  26 - 9 - 2016
 أخر زيارة : 15-12-2024 (08:23 PM)
 المشاركات : 143,073 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي




هنا مكان حوار ونقاش وليس لنا سيد فالسيد هو الله كما قال الحبيب المصطفى
ع الاقل لي شخصيا فانا ليس لي سيد
وهنا يحق لكل ان يضع وجهة نظره فيما يجوز فيه ابداءوجهة النظر والرأى
ومن قال أن لنا سيد آخر غير الله جل جلاله
و من قال أن إبداء الرأي الشخصي أمام الآخر حق غير مشروع
لكَ سيدي إعطاء رأيكَ بكل رحابة صدر
و الرأي لا يُفسد للأمر ود


وهناك مسلمات وقواعد لايمكن تجاوزها
وأنت هنا تجزمين
بأن من حق الكاتب أن لايتعرض أحد لنصوصه بالتحليل والنقد
سيدي أنا لم أجزم بشيء
هذا كان رأي الزميل المحترم الفاضل (ظل)
أنا فقط قلتُ في ردي عليه أحترم وجهة نظركَ
و حللتُ بعضا مما جاء في رأيه الشخصي

وهنا نقول
فيما لو كانت نصوصه تستحق اولا من الناقد ان يطلع عليها
ومن ثم يرى ان كانت تستحق النقد والتحليل
فلا يلزمه اخذاذن الكاتب
وليس للكاتب اصلا تلك اليد التى تستطيع ان تمنع الناقد من تناولها
فعلا سيدي رأيك صائب
عند طرح النص يكون ملكا للقارئ بجميع مستوياتهم
و معرض ل النقد و التحليل و حتى الرفض أحيانا
و أنا أملك هذا الرأي ك شخص
و على الدوام أعلم أن نصوصي ليست لي
و إنما هي للقارئ بصفة عامة


وسأضرب مثل صغير يمكن لعقولكم ان تستوعبه وهو:
ان الكاتب يمكن ان يكون في بلاد المغرب
والناقد يكون في بلاد الواق واق
وهمزة الوصل بينهما فقط النص
وقد لايكون احدهما يعرف الاخر
فيخرج النص للنور الاكثر والوضوح الاعم والجمال الافضل
من بين يدي الناقد والمحلل
لا خلاف في هذا المثال أوافقكَ عليه سيدي

وبمجرد ان يخرج النص وينشر فالكاتب كمن طلقه طلاقا لارجعة فيه
وان كان لايريد احد ان يقرأه وينتقده فالأولى ان يحتفظ به
وما فعلها احد من قبل
ربما أفعلها أنا سيدي كي لا يصادف ناقدا شرسا مثلكَ
هذا كان من باب استلطاف النقاش فقط
أما النقد ف لدي سعة الصدر لقبوله كيفما كان


اما ماتقولينه انت فربما هذا ينطبق على المنتديات ياسيدة الحرف
التى يقتات كتابها على المجاملات التى تبقيهم حيث هم لتضل كتاباتهم كما هي عند الإبتداء
هنا سأتكلم بصفة شخصية و لن أعمم
أنا لا أسعى وراء المجاملات البتة و لا أسعى وراء شهرة التواجد
أنا لدي قلم يصب في اتجاه معين
أعشق إيصال حرفه للقارئ و قد وُفقتُ في هذا
قال الفاضل مختلف في إحدى ردوده على البارزه
نصوصكِ ك ممارسة اليوجا
ف نصوصي هي ملاذ كل قارئ يبحث عن الهدوء النفسي


وكم اتمنى عندما يفتح نقاش في امر ما ان يعي من طرح انه لايتكلم في ميراث ابيه بينه وبين اخوانه في احدى سقائف بيتهم
سيدي هناك شيء ربما لم تنتبه له أو ربما لم تقرأ أصل فحوى النص المطروح
و ربما شكلتَ رأيكَ من عنوان النص فقط عندما ذُكرت كلمة تحليل
النص لم يُطرح في الأصل ل نقاش النقد أو حتى لنقاش التحليل
و لم يكن قصدي من طرح النص ميراث أبي حفظه الله لي من كل سوء
لو تمعنتَ في النص جيدا و أعدتَ قرائته مرة أخرى
لوجدتَ أن النص كان رسالة موجهة
كان شرح لنقطة معينة لأمر معين
و ما رجوتُ من نتائجه تقسيم ميراث تحت سقف بيتي


وانما عليه ان يعي انه في منتدى عام حتى ولو كان له فيه ركن خاص
الركن الخاص ماهو إلا هبة من أصحاب سيادة المكان
و أنا لا أعتبره خاص و إنما ركن عام
فيه متابعين و قراء
هذا الركن الخاص هو صلة وصل بين حرف البارزه و القارئ
هذا الركن الخاص هو ملاذ أي قارئ يحب الهدوء
ف هو ليس ركني و ليست زاويتي
أنا فقط أمنح حرفا نقيا و بسيطا يَسهل على القارئ استيعابه
بعيدا عن المشاحنات و الضوضاء


لاتغضبي مني فالحق اولى ان يتبع
والفكر والقلم الفيصل بيني وبينك
و لما الغضب سيدي
سعة الصدر تتحمل عشرة نقاد أمثالكَ
و لما الفصل بيننا لسنا في محكمة إبتدائية أو استئنافية
كي نبحث عن الفصل
لكَ فصلكَ و لي فصلي
لكَ فكركَ ولي فكري
لكَ قلمكَ و لي قلمي
لكَ رأيكَ و لي رأيي
و لكن لنا طاولة نقاش واحدة
و عليها نجتمع بكل احترام و تقدير


فهنا ليس مكان انتقاد ولم انتقد احد ولم اتعرض لاحد او اشخصن
وانما وجدت نقاش يدور وادليت بدلوي فيه بكل احترام
و أنا أحترم رأي الآخر بكل احترام
وان كان جملة (يهرف بما لايعرف) اغضبت احد هنا
فهي لم تغضب شيخ الاسلام ابن باز عندما قالها له المبتدعه
ولم تغضب شيخ الاسلام بن عثيمين رحمهما الله
بل ركنوا اليها وبدأوا من اصلها وتطاولوا بالحق حتى القموا المتطرفين واهل الظلال الحجر
و من قال أو من تكلم أن هناك من غضب
على ما أظن لم يكن هاك ردا في الموضوع
ذُكرت فيه كلمة غضب
على ما أظن أنتَ من غضب


فليكن غضبنا للحق
فلن تعلي احد بمجاملة ولن تصعدي المنابر بالمجاملة
فكل انسان هو ادرى بقدره ومنزلته
فعلا كل إنسان يعلم كم هو وزنه لدى نفسه

واقسم بالله ما جئنا هنا لنقيم الناس او لنفرق بينهم
لا داعي ل القسم
ليست هناك تفرقة بالعكس
نحن مجتمعين على الأخوة الحسنة
في كنف ديننا الحنيف
و لنا ولكم سعادة الدارين


كتبه الفقير الى ربه


 
 توقيع : البارزه



رد مع اقتباس
قديم 12-12-2017, 07:54 PM   #31


الصورة الرمزية الناقد الأدبي
الناقد الأدبي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7799
 تاريخ التسجيل :  17 - 4 - 2017
 أخر زيارة : 17-03-2018 (02:01 PM)
 المشاركات : 904 [ + ]
 التقييم :  186100112
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Gold
افتراضي



‏بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وإليه ننيب
‏البارزة
‏بما أننا متفقين حسب ماورد في ردك في وخاصة بداياته التى حاكها فكرك وقلمك وعبرت عن رأيك
‏أنت وإتفقت تماما مع رؤيتنا ورأينا فلا خلاف إذا وهذا من دواعي سروري حتما
‏وأضيف
‏هاه أنت تقولي رأي ظل
‏أي مايراه الكاتب : ظل
‏وليس مايجب أن يكون في مسألة القراءة التحليلية الناقدة
‏وذكرت أنا في ردي أننا لابأس نحترم الرأي ولكننا لانقبل الحكم والجزم في أمر دون ذكر المصدر إن كان له مصدر أو أن يثبت بأن رأيه هو ثابت من ثوابت النقد والتحليل ويعطينا أمثله عليه
‏لا أن يقول كلاما انشائيا ونختم له عليه
‏بل الواجب أن نقول له أننا نحترم رأيك استاذ: ظل
‏ولكن الأمر ليس كما ذهبت ونوضح ونفصل في الأمر إذا كنا حقا نريد لظل أن يرى الحق
‏وهو ذكر أن ماكتبه هو رأي شخصي ـــــ سواء كونه من قراءات أو تعلمه من هنا أو من هناك
‏ظل
‏نحتفظ له برأيه لكن لانسلم له كي ندله وندل انفسنا على الطريق الصحيح والسليم إن كنا نريد أن نصل بما نكتب لوجه من وجوه الكمال التى لايمكن بلوغ ذروتها والكمال لله

‏أما ماتم الإختلاف عليه وهو :
‏قلوك أنك من هذه الفئة التى لاتريد النقد خوفا من ناقد شرس مثلي
‏فهنا لي عتب عليك كأخت :
‏حيث أنك مازحتني مزاحا يشبه الرزح كما يقول اهل الحجاز وقلت كي لاأصادف ناقدا شرسا مثلك
‏أقبل مزحتك على الرحب والسعة
‏ولكي ينتهي هذا الأمر سأكون صادقا معك بأنني قلت في نفسي
‏أن هذا الكلام جاء في الوقت الذي لم امارس فيه النقد هنا ولم أنزل ساحته
‏إلا إن كنت قرأت لي نقدا هنا أو هناك ورأيت فيه شراسة وإن كان فعلا قد حصل فأنا على أتم الإستعداد لمناقشة الأمر معك طالما أنه لامانع عندك وأنك ترين أنها فرصة للنقاش مع العبدالفقير ( الناقد الأدبي )
‏وتوضيح ماقد يكون اشكل عليك ورأيته شراسه
‏وإن لم يكن الأمر الا مزحة فلا بأس يـ أبنتي

‏وأما مايخص المجاملات
‏فأنا لم أتهمك بها صراحة وإنما جعلت الخطاب لك في حديثي وليس عنك
فلا يجب أن تعتقدي أنني عنيتك في الوقت
‏الذي أنا عممت فيه ولم أقصره على شخصك
‏وقلت صراحة أنه ينتطبق على كتاب المنتديات
‏وحددت منهم من يقتات على المجاملات
‏وأنها ساهمت في ضعف قدرتهم على التقدم في اتقان الصنعة وكأنهم يمارسون السير في المكان نفسه

‏أما إعجابك بقلمك فهذا حق لك مكفول ولاينازعك أحد فيه
‏ولكن ليس الحكم بالجزم على فلاحه ولا يجوز لنا الطعن فيه او الانتقاص منه
‏والوحيد الذي يجب أن تثقي بقوله هو من يدلك على جماليات نصوصك ويهمس في أذنك بإخفاقاتك فيه

‏أما قول صاحبي العميد
‏مختلف
‏فهو قول فصل عندي حتى تاريخه ولاأعترض عليه ولا على وجهة نظره في نصوصك
‏لأنه هنا ذكر رأيا ولم يذكر حكما
‏أي أنه لم يحكم بـ قطعية حسنها وإنما ذكرا رأيه فيها كمتذوق أو كقارئ ولسنا كما ذكرت ننكر للعميد قولا
‏ونحن قد ذكرنا أننا نحترمه في أكثر من موقع ويستحق بدون أدنى شك

‏ولكن عليك أن تعرفي أن كلامه لايلزم أحد غيره ولايمكن أن يكون تذكرت عبور لنصك على الجميع
‏أي أن يبصم الجميع على ماقال العميد

‏أما عن سالفة الميراث
‏فأنا ذكرت الأمر كمثال
‏أي أنني أردت أن أقول أن فتح النقاش من قبل كاتب ما في قضية كهذه لها مفاهيم ومعايير وقيم ومبادئ
‏ويحاول أن يقدم رأيها هو فيها على كل هذا
‏قد أقبل أن يكون هذا الرأي كنوع من تحديد المسار لناقد ما يريد أن يختطه لنفسه
‏ولكن بشرط أن لايخالف القواعد والقوانين والمعايير الأصلية
‏لأنه غير قادر أصلا على إقناع أحد بما يخالفها

‏وهذا يعني أنني لم أرد منه أن تصلي به أو يصل به غيرك إلى هذا المكان ويخرج عن نقطة الحوار الأساسية إلى نقطة ليس لها علاقة بمحور النقاش إلا كونها مثال فقط على جزئيه بسيطة جاءت في سياق رد كامل
‏فنتمسك بها ونترك نقطة ومحور النقاش الأصلية
‏هذا فقط هو مادعاني إلى ضرب هذا المثال

‏أما مايخص مكان النقاش وقولي أنه عليه أن يعي أنه في منتدى عام حتى لو كان به ركن خاص به
‏لاأنكر أنني أردت أن أنبهك فقط
‏وفي نفس الوقت أنبه نفسي ومن معنا هنا ليعي الجميع أن النقاش لايرفض أحدا إلا سليط اللسان
‏ومن أتى ليهدم وليس ليبني ويفرق ولا يجمع

‏هذا فقط وإن أردت أقسمت على ذلك غير حانث

‏أما مسألة الغضب
‏فأنا أردت أن أحذر منه قبل أن يقع أحد فيه وأن يقرأ كلمي كما هو كي لايقع في شرك الغضب
‏وأن لايذهب بعيدا بما يمكن أن يكون فهمه من كلامي بالخطأ

‏وعني لم أغضب لأنه لم يكن هناك أصلا داعي يدعوني للغضب سوى للحق فقط وهو طريقي الذي أتمنى أن لاأحيد عنه
‏هذا فقط

‏جعلنا الله وإياكم ممن يرى الحق حقا ويتبعه ويرى الباطل باطلا ويجتنبه وأن يجعلنا من السعداء في الدنيا والأخرة

‏مودتي

‏،،،،،،،، شطبنا


 
 توقيع : الناقد الأدبي



إنّ نفسا لم يشرق الحبّ فيها
هي نفس لم تدر ما معناها

التعديل الأخير تم بواسطة الناقد الأدبي ; 12-12-2017 الساعة 08:01 PM

رد مع اقتباس
قديم 13-12-2017, 11:05 AM   #32


الصورة الرمزية الناقد الأدبي
الناقد الأدبي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7799
 تاريخ التسجيل :  17 - 4 - 2017
 أخر زيارة : 17-03-2018 (02:01 PM)
 المشاركات : 904 [ + ]
 التقييم :  186100112
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Gold
افتراضي



صباح الخير


 
 توقيع : الناقد الأدبي



إنّ نفسا لم يشرق الحبّ فيها
هي نفس لم تدر ما معناها


رد مع اقتباس
قديم 13-12-2017, 01:44 PM   #33


الصورة الرمزية د/ نور اليقين
د/ نور اليقين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8086
 تاريخ التسجيل :  15 - 9 - 2017
 أخر زيارة : 17-10-2018 (11:29 PM)
 المشاركات : 10,789 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Navajowhite
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الناقد الأدبي مشاهدة المشاركة
صباح الخير
الآية اليوم:
﴿ أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ (24) تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (25) وَمَثَلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِنْ فَوْقِ الْأَرْضِ مَا لَهَا مِنْ قَرَارٍ (26) يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآَخِرَةِ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ (27)﴾

[سورة إبراهيم الآية:24-27]

تحية تقدير إلى أستاذنا الكبير الناقد الأدبي ويسعد صباحكم بنفحات طيب من الجنة، صباحكم يرفل صحة ان شاء الله


 
 توقيع : د/ نور اليقين


.
.







رد مع اقتباس
قديم 17-12-2017, 08:21 PM   #34


الصورة الرمزية الناقد الأدبي
الناقد الأدبي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7799
 تاريخ التسجيل :  17 - 4 - 2017
 أخر زيارة : 17-03-2018 (02:01 PM)
 المشاركات : 904 [ + ]
 التقييم :  186100112
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Gold
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د/ نور اليقين مشاهدة المشاركة
الآية اليوم:
﴿ أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ (24) تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (25) وَمَثَلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِنْ فَوْقِ الْأَرْضِ مَا لَهَا مِنْ قَرَارٍ (26) يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآَخِرَةِ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ (27)﴾

[سورة إبراهيم الآية:24-27]

تحية تقدير إلى أستاذنا الكبير الناقد الأدبي ويسعد صباحكم بنفحات طيب من الجنة، صباحكم يرفل صحة ان شاء الله
والتحية والتقدير ذاتها وأكثر أحملها لكم
د/نور اليقين
فأنت بحق تستحقين ذلك
ماشاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله
أخلاقكم عالية وأدبكم جم وعلمكم غزير في هذا الباب
نغبطكم ونسأل الله أن يزيدكم
وهي موصولة لمضيفتنا الخلوق الاديبة
البارزة
جعلنا الله وإياكم على المحجة البيضاء

مودتي


 
 توقيع : الناقد الأدبي



إنّ نفسا لم يشرق الحبّ فيها
هي نفس لم تدر ما معناها


رد مع اقتباس
قديم 20-12-2017, 12:38 AM   #35


الصورة الرمزية البارزه
البارزه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7411
 تاريخ التسجيل :  26 - 9 - 2016
 أخر زيارة : 15-12-2024 (08:23 PM)
 المشاركات : 143,073 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي






الناقد الأدبي سيدي
وعزيز الهمسات
و تاج الأدب
أحببت أن أُباركَ لكَ ثوبك الجديد
ما شاء الله

الشكر موصول لكَ سيدي
على حسن تعاملكَ و النقاش معكَ كان جميلا جدا
و لكَ سعة الصدر و لباقة الحوار
نفسكَ طويل في إبداء الرأي
لا يقطعه اختلاف و جهات النظر
لكَ مني كل التقدير
و من الدكتورة نور اليقين كل الإجلال
كل التحايا



 
 توقيع : البارزه



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
... , الماســة , التحليــل
كاتب الموضوع البارزه مشاركات 36 المشاهدات 1539  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 01:07 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010