الإهداءات | |
| LinkBack | أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
13-06-2013, 05:46 PM | #127 |
| من كان به عين ولم يعرف من الذي اصابه بالعين يقول ابن جبرين رحمه الله: من كان به عين ولم يعرف من الذي اصابه بالعين ولم يستطع أن يأخذ من أثره؛ ومن كان به حسد ولم يذهب عنه؛ ومن كان به سحر ولم يفك سحره فعليه أن يأخذ إناء فيه ماء يقرأ هو بنفسه: الفاتحه سبع مرات وآية الكرسي سبع مرات وأول خمس آيات من سورة البقرة سبع مرات وسورة الكافرون سبع مرات والاخلاص سبع مرات والفلق سبع مرات والناس سبع مرات فيشرب منه ويغسل به جسده حتى ينتهي ماءوه ولا يبقى منه شي يفعل ذلك في الصباح وفي الظهر ايضا يحضر ماء ويقرأ فيه من سبع مرات فيشرب ويغتسل ويفعل ذلك ايضا في المغرب يحضر اناء يقرأ فيه فيشرب ويغتسل ثلاث مرات في اليوم لمدة ثلاثة أيام متواليه علما بأن كل مرة يحضر ماء جديد يقرأ فيه من جديد يشرب منه ويغتسل يفعل ذلك باليقين أن الشافي هو الله فمن كان به عين خرجت من جسده ومن كان به حسد ذهب حسده ومن كان به سحر فك سحره أيان كان هذا السحر وفي اي مكان كان . قطرة عسل توضع على السرة: توضع قطرة عسل نقي على السرة قبل النوم ويمكن وضع لاصق لمنع اتساخ الملابس كما يمكن إضافة قليل من الزنجبيل على العسل قبل استخدامه . يقول د . ماهر صيدم أخصائي العلاج بالإبر الصينية بان هذه الطريقة إذا استخدمت لفترة طويلة (من شهر إلى شهرين) على حسب الحالة تفـِ♡ـيْد بإذن الله في علاج كثير من الأمراض وذكر 35 مرض منها ما يلي : 1. علاج الصداع المزمن . 2. آلام العين 3. التهاب الجيوب الأنفية . 4. آلام الرقبة الخلفية والأكتاف . 5. آلام الرقبة الأمامية والكتمة والربو . 6. آلام أسفل الظهر . 7. آلام المعدة والمرارة . 8. مشاكل القولون العصبي . 9. الإمساك المزمن وكذلك الإسهال . 10. مشاكل انخفاض وارتفاع ضغط الدم إذا ماتحتاجها مررها وأكسب أجرها ولاتحرم نفسك.. |
|
13-06-2013, 06:33 PM | #128 |
| عواقب المعاصي 1⃣ حجابٌ بين العبدِ وربِّه : ⛔ ﴿ كَلَّا إِنَّهُمْ عَن رَّبِّهِمْ يَوْمَئِذٍ لَّمَحْجُوبُونَ ﴾ . 2⃣ يُوحش المخلوق من الخالقِ : إذا ساء فعلُ المرءِ ساءتْ ظنونُه . 3⃣ كآبةٌ دائمةٌ : ⛔ ﴿ لاَ يَزَالُ بُنْيَانُهُمُ الَّذِي بَنَوْاْ رِيبَةً فِي قُلُوبِهِمْ ﴾ . 4⃣ خوفٌ في القلبِ واضطرابٌ : ⛔ ﴿ سَنُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُواْ الرُّعْبَ بِمَا أَشْرَكُواْ بِاللّهِ ﴾ . 5⃣ نكدٌ في المعيشةِ : ⛔﴿ فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً ﴾ . 6⃣ قسوةٌ في القلبِ وظلمةٌ : ⛔﴿ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً ﴾ . 7⃣ سوادٌ في الوجهِ وعبوسٌ : ⛔ ﴿ فَأَمَّا الَّذِينَ اسْوَدَّتْ وُجُوهُهُمْ أَكْفَرْتُم ﴾ . 8⃣ بغضٌ في قلوبِ الخلْقِ : (( أنتم شهداءُ اللهِ في أرضِهِ )) . 9⃣ ضيقٌ في الرزقِ : ⛔﴿ وَلَوْ أَنَّهُمْ أَقَامُواْ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيهِم مِّن رَّبِّهِمْ لأكَلُواْ مِن فَوْقِهِمْ وَمِن تَحْتِ أَرْجُلِهِم ﴾ . �� غضبُ الرحمنِ ، ونقْصُ الإيمانِ ، وحلولُ المصائبِ والأحزانِ : ⛔ ﴿ فَبَآؤُواْ بِغَضَبٍ عَلَى غَضَبٍ ﴾ . ⛔﴿ بَلْ رَانَ عَلَى قُلُوبِهِم مَّا كَانُوا يَكْسِبُونَ ﴾ . ⛔ ﴿وَقَالُواْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ ﴾ . الرائع عائض القرني |
|
14-06-2013, 10:05 PM | #129 |
| *عقوبة مؤخر الصلاة* معناه يؤخر الظهر إلى قبل العصر بدقائق والعصر قبل المغرب بدقائق أي يصليها في آخر الوقت وليس في أول الوقت 1- قال تعالى : "فويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون" أثبتت الآية أنهم مصلين لم تقل الآية فويل للذين لا يصلون لا أنهم يصلون لكنهم يؤخرون الصلاة فماذا لهؤلاء توعدهم الله بالويل وهو وادي في جهنم كله عقارب وحيات يقول سعيد بن المسيب: فمن مات وهو مصر علي التأخير وعده الله هذا الوادي لو دخلت به الجبال لذابت من شدة حره 2- حديث النبي صلى الله عليه و سلم لعرام بن حصين "صلى قائما فإن لم تستطع فقاعدا فإن لم تستطع فعلى جنب" 3- ويقول النبي صلى الله عليه وسلم "مررت ليلة أسري بي بأقوام ترضخ رؤوسهم بالحجارة كلما رضخت عادت - فقلت من هؤلاء يا جبريل فقال هم الذين تتثاقل رؤوسهم عن الصلاة" 4- ومن صفات المنافقين – وإذا قاموا إلى الصلاة قاموا كسالى - فهم يصلون و لكن بكسل شديد حتى تأخر لنهاية الوقت فيقوم بخطفها خطفا سريعا قبل الآذان التالي *هذه هي الآيات و الأحاديث والآثار التي وردت في خطورة ترك أو جمع أو تأخير الصلاة فانظر لخطورة هذا الأمر وأنا أوجه هذا الكلام ليس لك فقط و لكن لكل إنسان له أب أو أم أو أخ أو أقارب أو جار أو حبيب لا يصلي أخبره بهذا الكلام ليفيده |
|
14-06-2013, 10:06 PM | #130 |
| فضــــل الصـلاة .. اليك عدد من البشرات العظيمة في فضل الصلاة وهي : *بشارة بأن الصلاة أفضل الأعمال: سئل الرسول:أي الأعمال أفضل ؟قال الصلاة علي وقتها) رواه مسلم *بشارة بأن الصلاة صلة بين العبد وربه: قال الرسول:أن أحدكم اذا صلى يناجي ربه)رواه البخاري *بشارة بأن الصلاة عمود الدين: قال الرسول(رأس الأمر الاسلام ,وعموده الصلة ,وذروة سنامه الجهاد) رواه الترمذي *بشارة بأن الصلاة نور قال الرسول( الصلاةنور ) رواه مسلم والترمذي *بشارة بأن الصلاة براءة من النفاق: قال الرسول (ليس صلاة أثقل علي المنافقين من صلاة الفجر والعشاء , ولو علمون ما فيهما لأتوهما ولو حبوا )متفق عليه *بشارة بأن الصلاة أمان من النار : قال الرسول(لن يلج أحد صلى قبل طلوع الشمس وقبل غروبها ,يعنب الفجر والعصر) رواه مسلم *بشارة بأن الصلاة تنهي عن الفحشاء والمنكر: قال تعالي (أتل ما أوحي من الكتاب وأقم الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ) سورة العنكبوت 45 *بشارة بأن الصلاة عون في المهمات : قال تعالي (واستعينوا بالصبر والصلاة) سورة البقر45 *بشارة بأن الصلاة الجماعة أفضل من الصلاة صلاة الفرد: قال الرسول (صلاة الجماعة أفضل من الصلاة الفد بسبع وعشرين درجة) متفق عليه *بشارة بدعاء الملائكة للمصلي بالرحمة والمغفرة : قال الرسول (الملائكة تصلي علي أحدكم ما دام في مصلاةالذي صلى فيه مالم يحدث تقول اللهم اغفرله ,اللهم ارحمه) متفق عليه *بشارة بمغفرة الذنوب: قال الرسول (من توضأ للصلاة فأسبغ الوضوء ثم مشى الي الصلاة المكتوبة فصلاها مع الناس أو جماعة أو في المسجد غفر الله له ذنوبه) رواه مسلم *بشارة بخروج الخطايا من الجسد : قال الرسول (أريتم لو أن نهر بباب أحدكم يغتسل منه كل يوم خمس مرات , هل يبقى من درنه شئ , قالوا لا يبقى من درنه شئ, قال :فذلك مثل الصلوات الخمس يمحو الله الخطايا ) متفق عليه *بشارة باعداد نزلا في الجنة : قال الرسول (من غدا ألي المسجد أو راح أعد الله له في الجنة نزلا كلما غدا أو راح) متفق عليه *بشارة بأن كل خطوة ال المسجد تحط خطيئته والأخري ترفع درجة: قال الرسول( من تطهر في بيته ثم مضي الي بيت من بيوت الله ليقضى فريضة من فرائض الله , كانت خطواته احداها تحط خطيئته , والأخري ترفع درجة)رواه مسلم *بشارة لمن يأتي الي الصلاة مبكرا بالأجر العظيم: قال الرسول (لو يعلم الناس ما في النداء والصف الأول ثم لم يجدوا الاأن يستهموا عليه لاستهموا عليه , ولو يعلمون ما في التهجير لاستبقوا اليه) لاستهام: لاقتراع --- التهجير :التكبير الي الصلاة)متفق عليه *بشارة بأن منتظر الصلاة لايزال في الصلاة: قال الرسول(لايزال أحدكم في صلاة ما دامت الصلاة تحبسه لايمنعه أن ينقلب الي أهله الاالصلاة) متق عليه *بشارة بأن من أدرك تأمينة تأمين الملائكة غفر له ماتقدم من ذنبه: قال الرسول(اذا قال أحدكم امين ,وقالت الملائكة في السماء أمين فوافقت احداها الأخري غفر له ما تقدم من ذنبه )متفق عليه *بشارة بحفظ الله عز وجل : قال الرسول ( من صلى الصبح فهو في ذمة الله ,فانظر يابن أدم لايطلبنك الله من ذمته بشئ )رواة مسلم *البشارة بالنور التام يوم القيامة : قال الرسول (بشروا المشائين في الظلم الي المساجد بالنور التام يوم القيامة) رواة أبو داود والترمذي *البشارة بالجنة لمن حافظ علي العصر والفجر جماعة: قال الرسول(من صلى البردين دخل الجنة) متفق عليه *البشارة بالجواز علي الصراط الي الجنة: قال الرسول (المسجد بيت كل تقي وتكفل الله لمن كان المسجد بيته بالروح والرحمة والجواز علي الصراط الي رضوان الله الي الجنة ) رواة الطبراني وصحيحه الألباني |
|
14-06-2013, 10:07 PM | #131 |
| سجود السهو ثبت ان النبى صلى الله عليه وسلم كان يسهو فى صلاته وصح عنه انه قال (إنما أنا بشر انسى كما تنسون فذكرونى ) وقد شرع لأمته فى ذلك أحكاما نلخصها فيما يلى : 1- كيفيته سجود السهو سجدتان يسجدهما المصلى قبل التسليم او بعده وقد صح الكل عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ففى الصحيح عن أبى سعيد الخدرى أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال : ((إذا شك أحدكم فى صلاته فلم يدر كم صلى , ثلاثا أم اربعا , فليطرح الشك وَ لْيَبْنِ على ما استيقنثم يسجد سجدتين قبل أن يسلم)) وفى الصحيحين فى قصة ذى اليدين أنه صلى الله عليه وسلم سجد بعد ما سلم . والأفضل متابعة الوارد فى ذلك فيسجد قبل التسليم فيما جاء فيه السجود قبله ويسجد بعد التسليم فيما ورد فيه السجود بعده ويخير فيما عدا ذلك . قال الشوكانى : واحسن ما يقال فى هذا المقام أنه يعمل على ما تقتضيه أقواله وأفعاله صلى الله عليه وسلم من السجود قبل السلام وبعده , فما كان من أسباب السجود مقيدا بقبل السلام سجد له قبله , , وما كان مقيدا ببعد السلام سجد له بعده وما لم يرد تقييده باحدهما كان مخيرا بين السجود قبل السلام وبعده من غير فرق بين الزيادة والنقص لما اخرجه مسلم فى صحيحه عن ابن مسعود أن النبى صلى الله عليه وسلم قال :((إذا زاد الرجل أو نقص فليسجد سجدتين)) 2-الأحوال التى يشرع فيها يشرع السجود فى الاحوال الاتية :1-إذا سلم قبل اتمام الصلاة , لحديث ابن سيرين عن أبى هريرة قال : (( صلى بنا رسول الله صلى الله عليه وسلم احدى صلاتى العشى فصلى ركعتين ثم سلم , فقام الى خشبة معروضة فى المسجد فاتكا عليها كأنه غضبان , ووضع يده اليمنى على اليسرى وشبك بين اصابعه , ووضع خده على ظهر كفه اليسرى , وخرجت السرعان من ابواب المسجد , فقالوا : قصرت الصلاة ؟ وفى القوم ابو بكر وعمر فهابا ان يكلماه , وفى القوم رجل يقال له : ذو اليدين , فقال : يارسول الله انسيت أم قصرت الصلاة ؟ فقال : لم انس ولم تقصر . فقال : اكما يقول ذو اليدين ؟ فقالوا : نعم . فقدم فصلى ما ترك ثم سلم , ثم كبر وسجد مثل سجوده او اطول ثم رفع راسه وكبر , ثم كبر وسجد مثل سجوده أو أطول ثم رفع رأسه)) الحديث رواه بخارى ومسلم العشى : الظهر أو العصر - السرعان : جمع سريع وهم اول الناس خروج وعن عطاء (( أن ابن الزبير صلى المغرب فسلم فى ركعتين فنهض ليستلم الحجر فسبح القوم فقال : ما شأنكم ؟ قال : فصلى ما بقى وسجد سجدتين . قال فذكر ذلك لابن عباس , فقال : ما اماط عن سنة نبيه صلى الله عليه وسلم )) رواه احمد والبزار والطبرانى ما ترك : فى هذا دليل على جواز البناء على الصلاة التى خرج منها المصلى قبل تمامها ناسيا من غير فرق بين من سلم من ركعتين او اكثر او اقل - ما اماط : ما بَعُدَ 2- عند الزيادة على الصلاة لما رواه الجماعة عن ابن مسعود ا النبى صلى الله عليه وسلم صلى خمسا فقيل له (( أزيد فى الصلاة ؟ فقال : وما ذاك ؟ فقالوا : صليت خمسا , فسجد سجدتين بعد ما سلم )) وفى هذا الحديث دليل على صحة صلاة من زاد ركعة وهو ساه ولم يجلس فى الرابعة 3- عند نسيان التشهد الاول او نسيان سنة من سنن الصلاة لما رواه الجماعة عن ابن بحينة (( أن النبى صلى الله عليه وسلم صلى فقام فى الركعتين فسبحوا به فمضى , فلما فرغ من صلاته سجد سجدتين ثم سلم )) وفى هذا الحديث ان من سها عن القعود الاول وتذكر قبل ان يستتم قائما عاد اليه فان اتم قيامه لا يعود ويؤيد ذلك ما رواه احمد وابو داود وابن ماجة عن المغيرة بن شعبة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (( إذا قام احدكم من الركعتين فلم يستتم قائما فليجلس , وإن استتم قائما فلا يجلس ويسجد سجدتى السهو )) 4- السجود عند الشك فى الصلاة , فعن عبد الرحمن بن عوف قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (( إذا شك أحدكم فى صلاته فلم يدر أواحدة صلى أم اثنتين فليجعلها واحدة , وإذا لم يدر اثنتين صلى أم ثلاثا فليجعلها اثنتين , وإذا لم يدر ثلاثا صلى أم اربعا فليجعلها ثلاثا ثم يسجد إذا فرغ من صلاته وهو جالس قبل أن يسلم سجدتين )) رواه احمد وابن ماجة والترمذى وصححه وفى رواية : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (( من صلى صلاة يشك فى النقصان فليصل حتى يشك فى الزيادة )) وعن ابى سعيد الخدرى قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((إذا شك احدكم فى صلاته فلم يدر كم صلى ثلاثا أم أربعا فليطرح الشك وليبن على ما استيقن ثم يسجد سجدتين قبل أن يسلم , فإذا كان صلى خمسا شفعن له صلاته , وإن كان صلى إتماما لأربع كانتا ترغيما للشيطان )) رواه احمد ومسلم وفى هذين الحديثين دليل لما ذهب اليه الجمهور من انه اذا شك المصلى فى عدد الركعات بنى على الاقل المتيقن له ثم يسجد للسهو |
|
14-06-2013, 10:07 PM | #132 |
| والصلاة في جماعة من سنن الهدى: فعن ابن مسعود قال:{ من سره أن يلقى الله غداً مسلماً، فليحافظ على هؤلاء الصلوات حيث ينادى بهن، فإن الله شرع لنبيكم سنن الهدى، ولو أنكم صليتم في بيوتكم، كما يصلي هذا المتخلف في بيته، لتركتم سنة نبيكم، ولو تركتم سنة نبيكم لضللتم، وما من رجل يتطهر فيحسن الطهور، ثم يعمد إلى مسجد من هذه المساجد إلا كتب الله له بكل خطوة يخطوها حسنة، ويرفعه بها درجة، ويحط عنه بها سيئة، ولقد رأيتنا، وما يتخلّف عنها إلا منافق معلوم النفاق، ولقد كان الرجل يؤتى به يهادى بين الرجلين حتى يُقام في الصف }[مسلم]. اخي / اختي .. بادر إلى المسجد بعد سماع الأذان مباشرة. اترك ما في يدك فالله أكبر من كل شيء. كن على طهارة دائماً، مستعداً لنداء الرحمن. أسبغ وضوءك، وأكثر خُطاك إلى المساجد وانتظر الصلاة بعد الصلاة. روح الصلاح الخشوع، فصل صلاة خاشعة. تدبر ما يتلى عليك من القرآن أثناء الصلاة. إياك والإلتفات في الصلاة أو النظر إلى الساعة والعبث بالملابس فإنه خلاف الخشوع. نم مبكراً وعلى طهارة لتتمكن من القيام لصلاة الفجر بسهولة. حافظ على النوافل وبخاصة صلاة الوتر، وصل في الليل ولو ركعتين. احرص على الصلاة في الصف الأول، ولاتخرج من المسجد قبل إتيانك بأذكار الصلاة |
|
14-06-2013, 10:07 PM | #133 |
| أشياء مكروهة في الصلاة 1 - يُكره في الصلاة الالتفات بالرأس أو البصر، فأما رفع البصر إلى السماء فحرام. 2 - ويكره في الصلاة العبث والحركة لغير الحاجة. 3 -ويكره في الصلاة استصحاب ما يشغل كالشيء الثقيل والملون بما يلفت النظر. 4 -ويكره في الصلاة التخصر، وهو وضع اليد على الخاصرة |
|
الكلمات الدلالية (Tags) |
.. , مجلس , مُتَجدِد , موضوع , الله.. , ذِكْر , بإذن |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
كيف تكون مميزآ بآي منتدى | حلآهآ حربي♪ | ( أطروحات إحترافيه وبنود أدبية ) | 18 | 29-05-2014 02:54 PM |
موضوع فاضي لاتدخل | موناليزا | ( همســـات الترفيه والطرائف) | 13 | 17-04-2013 11:41 AM |