ننتظر تسجيلك هنا


الإهداءات


العودة   منتدى همسات الغلا > ¨°o.O (المنتديات الاسلاميه) O.o°¨ > (همسات القرآن الكريم وتفسيره )


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-12-2016, 09:16 PM   #8


نسيم فلسطين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7463
 تاريخ التسجيل :  20 - 10 - 2016
 أخر زيارة : 13-08-2017 (08:03 PM)
 المشاركات : 41,748 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 SMS ~
لوني المفضل : Darkorange
افتراضي



رؤيا و حلم
><><><><><
الآن منتشر قضية تفسير الأحلام وصار لها صفحات في الجرائد ناهيكم عن الكتب والبرامج التلفزيونية والرسائل وهذا كله ليس له علاقة بالدين بل هو إنحراف عن الدين. الله تعالى فرّق بين الرؤيا والحلم. أمة إقرأ نصبح أمة أحلام وشعوذات وشياطين! علينا أن نعود للقرآن ونرقى بديننا.
وردت كلمة الأحلام في القرآن ثلاث مرات وكلها يشهد سياقها أنها هواجس وأضغاث أحلام لا تفسير لها وليس كل حلم يفسّر ونجد هذا في القرآن بصيغة الجمع دلالة على الخلط ( قَالُواْ أَضْغَاثُ أَحْلاَمٍ وَمَا نَحْنُ بِتَأْوِيلِ الأَحْلاَمِ بِعَالِمِينَ ) آية (44) من سورة يوسف.
أما الرؤيا فجاءت في القرآن سبع مرات وكلها تتحدث عن الرؤيا الصادقة وتستعمل بصيغة المفرد وليس بصيغة الجمع دلالة على التميز والوضوح والصفاء، (قَالَ يَا بُنَيَّ لاَ تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَى إِخْوَتِكَ فَيَكِيدُواْ لَكَ كَيْداً إِنَّ الشَّيْطَانَ لِلإِنسَانِ عَدُوٌّ مُّبِينٌ) يوسف، (وَإِذْ قُلْنَا لَكَ إِنَّ رَبَّكَ أَحَاطَ بِالنَّاسِ وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلاَّ فِتْنَةً لِّلنَّاسِ وَالشَّجَرَةَ الْمَلْعُونَةَ فِي القُرْآنِ وَنُخَوِّفُهُمْ فَمَا يَزِيدُهُمْ إِلاَّ طُغْيَاناً كَبِيراً) آية (60) من سورة الإسراء.
الكلام في الآية الأولى عن أضغاث الأحلام والضغث هو عندما يمسك الشخص الزرع والعصي مختلطة مع بعضها البعض والفرق الرئيسي - واحفظوه كي لانلعب بالدين - :
الرؤيا حلم يتكرر كما هو بالضبط فإذا تكرر عدة مرات صار رؤيا،
أما أن شخصاً رأى حلماً عادياً فهذا ليس من شيء. سحر البيان فرّق بين الحلم والرؤيا وإذا كان هذا لمشايخ الحلم غير مقنع فليخبروني ما الفرق بين الرؤيا والحلم في القرآن؟ .أمة العلم وريادة الحضارة تنزل إلى هذا المستوى بالأيمان في السحر والشياطين وتفسير الأحلام!!.أمة العلم تصير أكثر مبيعات الكتاب الإسلامي كتب السحر والشياطين..؟!



 

رد مع اقتباس
قديم 11-12-2016, 09:17 PM   #9


نسيم فلسطين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7463
 تاريخ التسجيل :  20 - 10 - 2016
 أخر زيارة : 13-08-2017 (08:03 PM)
 المشاركات : 41,748 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 SMS ~
لوني المفضل : Darkorange
افتراضي




المطر والغيث
><><><><><><
نحن لا نفرق في الاستعمال اليومي بين هاتين الكلمتين حتى الخطباء والوعاظ يتكلمون عنهم بمعنى واحد
أما الاستعمال القرآني الدقيق نلاحظ أن المطر يختلف عن الغيث. المطر لايستعمل في القرآن الكريم إلا في موضع عقاب وموطن أذى أما الغيث فلا يذكر إلا في حالة الخير.ولن
نظر إلى الآيات التالية:
{وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِم مَّطَراً فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِينَ }الأعراف84.
{فَلَمَّا جَاء أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ مَّنضُودٍ }هود82؛ فيها صورة العذاب
{وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِم مَّطَراً فَسَاء مَطَرُ الْمُنذَرِينَ }الشعراء173،
إذن استخدام كلمة مطر أما أن يكون عقاباً نتيجة جريمة أو نتيجة طبيعة ما كأن يكون معه ريح وعواصف.
أما الغيث ففيه معنى الرقة والاطمئنان والأمان والخير والبركة والناس محتاجين إلى ماء وليس فيه أذى.
{وَهُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ الْغَيْثَ مِن بَعْدِ مَا قَنَطُوا وَيَنشُرُ رَحْمَتَهُ وَهُوَ الْوَلِيُّ الْحَمِيدُ }الشورى28. بعد أن يئسوا أنزل الله تعالى عليهم الغيث وأنقذهم. وفي الآية التالية يغاث الناس وينزل عليهم الله مطر يغيثهم: {ثُمَّ يَأْتِي مِن بَعْدِ ذَلِكَ عَامٌ فِيهِ يُغَاثُ النَّاسُ وَفِيهِ يَعْصِرُونَ }يوسف49. { اعْلَمُوا أَنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَزِينَةٌ وَتَفَاخُرٌ بَيْنَكُمْ وَتَكَاثُرٌ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلَادِ كَمَثَلِ غَيْثٍ أَعْجَبَ الْكُفَّارَ نَبَاتُهُ ثُمَّ يَهِيجُ فَتَرَاهُ مُصْفَرًّا ثُمَّ يَكُونُ حُطَامًا وَفِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَغْفِرَةٌ مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٌ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ }(20) الحديد}غيث أخرج الخيرات والدنيا مثل هذه الخيرات تعجب الناس ثم تزول، في بدايته خير فاستعمال الغيث في هذا الموطن كان إستعمالاً للخير. إذن المطر للعقاب والغيث للرحمة


 

رد مع اقتباس
قديم 11-12-2016, 09:17 PM   #10


نسيم فلسطين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7463
 تاريخ التسجيل :  20 - 10 - 2016
 أخر زيارة : 13-08-2017 (08:03 PM)
 المشاركات : 41,748 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 SMS ~
لوني المفضل : Darkorange
افتراضي



الريح والرياح
><><><><><
القرآن دقيق لا يستعمل لفظةالرياحإلا في الخير بعكسالريحفهي قد تأتي بالخير وقد تأتي بالشر.
{
وَهُوَالَّذِي يُرْسِلُ الرِّيَاحَ بُشْراً بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ حَتَّىإِذَا أَقَلَّتْ سَحَاباً ثِقَالاً سُقْنَاهُ لِبَلَدٍ مَّيِّتٍفَأَنزَلْنَا بِهِ الْمَاء فَأَخْرَجْنَا بِهِ مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِكَذَلِكَ نُخْرِجُ الْموْتَى لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ }الأعراف57.
{
وَأَرْسَلْنَا الرِّيَاحَ لَوَاقِحَ فَأَنزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ وَمَا أَنتُمْ لَهُ بِخَازِنِينَ }الحجر22.
{
وَهُوَ الَّذِي أَرْسَلَ الرِّيَاحَ بُشْراً بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ وَأَنزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً طَهُوراً }الفرقان48.
فور سماع كلمةرياحيعني وراءها خير. إذن الرياح تستعمل في الخير دائماً.
أماالريحفتأتي غالباً بمعنى الشر. {مَّثَلُالَّذِينَ كَفَرُواْ بِرَبِّهِمْ أَعْمَالُهُمْ كَرَمَادٍ اشْتَدَّتْ بِهِالرِّيحُ فِي يَوْمٍ عَاصِفٍ لاَّ يَقْدِرُونَ مِمَّا كَسَبُواْ عَلَىشَيْءٍ ذَلِكَ هُوَ الضَّلاَلُ الْبَعِيدُ }إبراهيم18.
{
وَلَئِنْ أَرْسَلْنَا رِيحاً فَرَأَوْهُ مُصْفَرّاً لَّظَلُّوا مِن بَعْدِهِ يَكْفُرُونَ }الروم51،
{
فَأَرْسَلْنَاعَلَيْهِمْ رِيحاً صَرْصَراً فِي أَيَّامٍ نَّحِسَاتٍ لِّنُذِيقَهُمْعَذَابَ الْخِزْيِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَعَذَابُ الْآخِرَةِأَخْزَى وَهُمْ لَا يُنصَرُونَ }فصلت 16 ،
فالرياح إ
ذن هي الشعور بالاطمئنان عكس الريح. في أي كتاب آخر ستجد فيه تناقضاً ولكن ليس في القرآن الكريم الذي فيه دقة متناهية ( وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفاً كَثِيراً }النساء82


 

رد مع اقتباس
قديم 11-12-2016, 09:18 PM   #11


نسيم فلسطين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7463
 تاريخ التسجيل :  20 - 10 - 2016
 أخر زيارة : 13-08-2017 (08:03 PM)
 المشاركات : 41,748 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 SMS ~
لوني المفضل : Darkorange
افتراضي




شرى واشترى
><><><><><
كلمتانمتقاربتان أصلهما واحد في اللغة والعجيب إن معناهما ليس مختلفاً فقط ولكنأيضا فيهما تضاد في المعنى والأسلوب القرآني معجز في هذه المسألة.
شرىوردت في القرآن أربع مرات بمعنى باع وهي عكس كلمة اشترى بالضبط. { وَشَرَوْهُبِثَمَنٍ بَخْسٍ دَرَاهِمَ مَعْدُودَةٍ وَكَانُواْ فِيهِ مِنَ الزَّاهِدِينَ}يوسف20. في قصة يوسف عندما أخذوا يوسف إلى مصر ليبيعوه وكانوا قد سرقوه من البئرفهو حر وليس عبداً لذلك باعوه بثمن بخس حتى لايفتضح أمرهم وكانوا فيه منالزاهدين أي أرادوا التخلص منه بأي ثمن.
{
وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْرِي نَفْسَهُ ابْتِغَاء مَرْضَاتِ اللّهِ وَاللّهُ رَؤُوفٌ بِالْعِبَادِ}البقرة207. يشريهنا معناه يبيع فهو يبيع نفسه لله لنيل مرضاة الله تبارك وتعالى ويضحي بنفسه ويجاهد ويستشهد في سبيله. إذنشرىبمعنى باع.
أمااشترىواشتقاقاتها وردت في القرآن 21 مرة وهي بمعنى أخذ شيئاً ودفع مقابلاً له، أخذ مادة ودفع الثمن. {وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِن مِّصْرَ لاِمْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ..}يوسف21. الذي اشترى يوسف من الذين شروه في قصة يوسف.
{
إِنَّ الَّذِينَ اشْتَرَوُاْ الْكُفْرَ بِالإِيمَانِ لَن يَضُرُّواْ اللّهَ شَيْئاً وَلهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ}آل عمران177(. أخذوا الكفر وباعوا الأيمان إذن أخذوا شيئاً مقابل شيء. إذن هذا الفرق بين شرى واشترى: شرىبمعنى باع واشترىبمعنى أخذ بمقابل


 

رد مع اقتباس
قديم 11-12-2016, 09:19 PM   #12


نسيم فلسطين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7463
 تاريخ التسجيل :  20 - 10 - 2016
 أخر زيارة : 13-08-2017 (08:03 PM)
 المشاركات : 41,748 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 SMS ~
لوني المفضل : Darkorange
افتراضي




العيون والأعين
><><><><><><
تختلف كلمة العيون في البيان القرآني المعجز عن كلمة الأعين من ناحية الاستعمال في القرآن الكريم.
الله تعالى لم يستعمل العيون إلا لعيون الماء ؛
وقد وردت في القرآن في عشرة مواضع وبمعنى عيون الماء.
{إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ }الحجر45.
{فَأَخْرَجْنَاهُم مِّن جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ }الشعراء57 .
{ أَمَدَّكُم بِأَنْعَامٍ وَبَنِينَ{133} وَجَنَّاتٍ وَعُيُونٍ{134}
(أَتُتْرَكُونَ فِي مَا هَاهُنَا آمِنِينَ{146} فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ{147}.
ـــ في حين إن معنى كلمة أعين هي جمع العين الباصرة:
{وَإِذَا سَمِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُواْ مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ }المائدة83.
{قَالَ أَلْقُوْاْ فَلَمَّا أَلْقَوْاْ سَحَرُواْ أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ }الأعراف116.
هنا الكلام عن العيون بمعنى جمع عين أي العين المبصرة فهم لم يسحروا الناس بل سحروا أعينهم
فلا يوجد شخص يسحر الآخر بل هو خيال فالسحر يكون مؤقتاً يحدث في لحظة السحر والسحر خيال وليس حقيقة ؛
{قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى }طه66). فهو سحر عيون ليس إلا،كأن يأتي شخص ويقول إن لي 17 سنة وأنا مسحور هذا كلام غير صحيح.
{الَّذِينَ كَانَتْ أَعْيُنُهُمْ فِي غِطَاء عَن ذِكْرِي وَكَانُوا لَا يَسْتَطِيعُونَ سَمْعاً }الكهف101.
إذن العيون هو التكلم عن الماء أما الأعين فهي جمع العين المبصرة.



 

رد مع اقتباس
قديم 11-12-2016, 09:22 PM   #13


نسيم فلسطين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7463
 تاريخ التسجيل :  20 - 10 - 2016
 أخر زيارة : 13-08-2017 (08:03 PM)
 المشاركات : 41,748 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 SMS ~
لوني المفضل : Darkorange
افتراضي



يسألونكيستفتونك- يستنبؤنك

يقول الله سبحانه وتعالى (يَسْأَلُونَكَعَنِ الأهِلَّةِ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ(189) البقرة) (يَسْأَلُونَكَعَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ وَصَدٌّ عَن سَبِيلِ اللّهِ وَكُفْرٌ بِهِ(217) البقرة) (وَيَسْأَلُونَكَعَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ(222) البقرة) (يَسْأَلُونَكَعَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَآ أَكْبَرُ مِن نَّفْعِهِمَا(219) البقرة) نفس المشاكل الفقهية في آيات أخرى (يَسْتَفْتُونَكَقُلِ اللّهُ يُفْتِيكُمْ فِي الْكَلاَلَةِ(176) النساء) (قَالَتْ يَا أَيُّهَا المَلَأُأَفْتُونِيفِي أَمْرِي مَا كُنتُ قَاطِعَةً أَمْرًا حَتَّى تَشْهَدُونِ(32) النمل) (يَا أَيُّهَا الْمَلأُأَفْتُونِيفِي رُؤْيَايَ إِن كُنتُمْ لِلرُّؤْيَا تَعْبُرُونَ(43) يوسف) لم يقل يسأل وإنما قال يستفتي. عندنا يسألونك يعني واحد واقف يافلان ما حكم الحيض؟ يقول لك أنت لا يجب أن تأتي حرمتك وهي حائض هذهيسألونك. سؤال آخر عندي واحدة يتيمة وعندها فلوس وأريد أن أتزوجها قال (يستفتونك) لماذا لم يقل هنا يسألونك؟ ثم عندنا ويستنبونك (وَيَسْتَنبِئُونَكَأَحَقٌّ هُوَ قُلْ إِي وَرَبِّي إِنَّهُ لَحَقٌّ وَمَا أَنتُمْ بِمُعْجِزِينَ(53) يونس) يا محمد أنت تقول أننا سنموت وهناك حساب وآخرة هل أنت متأكد؟ (وَيَسْتَنبِئُونَكَأَحَقٌّ هُو قُلْ إِي وَرَبِّي إِنَّهُ لَحَقٌّ وَمَا أَنتُمْ بِمُعْجِزِينَ). لماذا مرة ويسألونك ومرة يستفتونك ومرة يستنبؤنك؟ هذا القرآن معجز ومعجبإذا عرفت أسراره فإنك تعشقه لكن المشكلة والآفة في هذا أنك عندما تتعلم هذاالعلم فلن تختم بل تبقى في الصفحة الواحدة أسبوع ما هذه الكلمة. ما هذاالحرف؟ لماذا هنا لام وهناك نون لام هذا أعجوبة ومتعة العقل. لماذا إذنيسألونك ولماذا يستفتونك ولماذا يستنبؤنك؟
يسألونك،أنا ما أعرف حكم المحيض أنا سابقاً في الجاهلية حرمتي عندها محيض تغتسلوأنا أباشرها هل هذا حلال أو حرام يا رسول الله؟ قال لا هذا حرام، إذنيريدون علماً الذي يسألك عن شيء لا يعرفه وليس له فيه حكم هذه يسألونكفأجبه (يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا(42) النازعات) يسألونك متى الساعة؟ لا يعرفون. إذا أنا أسألك عن شيء لا أعرفه وليس لدي أي خلفية عنه وأنت تعرفه فجاوبني (إسألوا أهل الذكر) أي أهل العلم هذا سؤال. لاحظ كل (يسألونك) عن شيء لا أعرف عنه أي حكم. أمايستفتونكهناك حكمين ناس تقول هذا وناس تقول هذا هناك فريقين أو طائفتين أوحزبين منشقين كل واحد له رأيهذا استفتاء (يَسْتَفْتُونَكَقُلِ اللّهُ يُفْتِيكُمْ فِي الْكَلاَلَةِ(176) النساء) (وَيَسْتَفْتُونَكَفِي النِّسَاء قُلِ اللّهُ يُفْتِيكُمْ فِيهِنَّ(127) النساء) ناس تقول يمين وناس تقول شمال في الجاهلية ناس قالوا هذه اليتيمةالتي في حرجك يحرم عليك مالها وأن تتزوجها وناس قالوا لا يباح مالها ولايباح زواجها وكان هناك عدة آراء وكل يتبع رأي لذا قال (وَيَسْتَفْتُونَكَفِي النِّسَاء قُلِ اللّهُ يُفْتِيكُمْ فِيهِنَّ) هذا يستفتونك. يستنبؤنكالنبأخبر عظيم مهم لا يعرفه غيركوفي غاية الخطورة، قضية في غاية الخطورة (وَيَسْتَنبِئُونَكَأَحَقٌّ هُوَ قُلْ إِي وَرَبِّي إِنَّهُ لَحَقٌّ وَمَا أَنتُمْ بِمُعْجِزِينَ(53) يونس) حينئذ رب العالمين عز وجل يقول لهم إذا أنت سألوك عن أمر لا يمكن أنيعرفه غيرك لأن هذا من الإنفراد والبعد. هذا الفرق بين يستنبؤنك في شيءخطير لا يعرفه غيرك ويسألونك عن حكم علمي معرفي ويستفتونك في أمر وقع بينهمولهذا علينا أن نفلسف ما معنى الفتوى في هذا الدين هذا الذي اختلف فيهاالمسلمون اختلافاً كثيراً.


 

رد مع اقتباس
قديم 11-12-2016, 10:54 PM   #14


ذابت نجوم الليل متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5956
 تاريخ التسجيل :  3 - 6 - 2014
 أخر زيارة : اليوم (12:54 AM)
 المشاركات : 3,316,121 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : red
افتراضي



بارك الله فيك
ياسمين وكادي لروحك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
متشابهة , مختلفة , القرآن , في , ومعانيها , كلمات


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عشر حقائق كونية مدهشة كشفها القرآن الكريم ميارا (همسات القرآن الكريم وتفسيره ) 20 27-11-2020 07:32 PM
ܓܨ تَأْثِيرُ الْقُرْآنِ فِي الْقُلُوب ܓܨ Kassab ( همســـــات الإسلامي ) 11 13-02-2015 09:13 PM
أسطورة الورد بأسمائها ومعانيها ليلى العامريه ( همســـــات العام ) 19 06-04-2014 01:11 PM
لذة القرآن الكريم زهرة التوليب (همسات القرآن الكريم وتفسيره ) 25 21-03-2014 09:18 AM
إعجاز القرآن الكريم قطرات احزان (همسات القرآن الكريم وتفسيره ) 14 25-10-2013 03:01 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010