الإهداءات | |
( همســـات التاريخ والتراث والأنساب) خاص بسيرة ومواقف حكام العرب والتراث وأنساب العرب |
23-11-2017, 02:47 PM | #71 |
| الكلمة الثانية عشرة: "وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون" *الفساد في الأرض هو أن تعمد إلى الصالح فتفسده وهكذا المنافقون* أنزل الله تعالى منهجا للحياة الطيبة للإنسان على الأرض وهؤلاء المنافقون بذلوا كل جهدهم لافساد هذا المنهج ويدعون في نفس الوقت أنهم مصلحون و ظنوا أن الأرض تحتاج الى حركتهم لإصلاحها * فكان الاستعمار في القرن العشرين والعولمة في القرن الحادي والعشرين برغم ان الارض بدون حركتهم صالحة* لانهم لا يتحركون بمنهج الله وعلى مقدار وجود الإنسان في حركة الحياة غير المرشدة بالإيمان بالله ينشأ الفساد والكون لا يصلح الا بمنهج الله ولايصلح الا بالإسلام واهله عشنا أعزاء ملء الارض مالمست /* جباهنا تربها إلا مصلينا لا ينزل النصر إلا فوق رايتنا /* ولاتمس الظبا الا نواصينا يوم من الدهر لم تصنع اشعته / شمس الضحى بل صنعناه بأيدينا* إنا لقوم أبت أخلاقنا شرفا/ أن نبتدئ بالأذى من ليس يؤذينا بيض صنائعنا سود وقائعنا / خضر مرابعنا حمر مواضينا الكلمة الثالثة عشرة قالت سوزان أنتوني الامريكية تهاجم الخمور سبب العنف ضد الزوجات والأطفال* **The suffering of the sober woman in legal subjection to the mastership of a drunken immoral husband and father over herself and children must be such as the man himself cannot possibly comprehend' |
|
23-11-2017, 02:48 PM | #72 |
| 'لايشك إنسان فيما تعانيه أولئك الضحايا من الزوجات والبنات لأزواج وآباء يعاقرون الخمر ولاوازع لهم من خلق ليست معاناة بدنية فحسب بل إهانة نفسية لدرجة لايتصورها أي رجل ما أكثر الجرائم في محاكمنا للاغتصاب والتحرشات* مااكثر ماتكتبه الجرائد كل يوم عن قتل الزوجات وقتل الأبناء* كل هذا تذكار لنا عن فشلنا الاجتماعي' القائل: Susan Anthony الزمن: 1875م المكان: شيكاغو الحدث: ناشطة أمريكية تدافع عن حق المرأة لم يعجبها انتقال أملاك المرأة لزوجها حين زواجها بل حين تنفصل عنه تصبح بلا شئ فكان الطلاق معناه تحطيم المرأة بالاضافة الى انه غال جداً قامت بالهجوم على الخمور لأنها رأت أنها سبب كل شرور المجتمع من زنا وعنف ضد الزوجات وضد الاطفال* فانظر لحقوق المرأة المادية واستقلالها بأموالها عن زوجها في الإسلام والتي لم يصل لها الغرب حتى الآن وقد تعجبت إحدى الانجليزيات حين أخبرتها بذلك "ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون"* الكلمة الرابعة عشرة* "إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر" |
|
23-11-2017, 02:48 PM | #73 |
| "إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر الخمر مأخوذة من الستر و منه الخمار والخمر تستر العقل ولا يريد سبحانه للإنسان الذي كرمه أن يأتي للشئ الذي يسير به أمور الخلافة في الأرض ويغيبه لأن هدف الدين سلامة الضرورات الخمس :* النفس والعرض والمال والعقل والدين وكل التشريعات تدور حول سلامة هذه الخمس والحفاظ على هذه الضرورات يبدأ من سلامة العقل وهو ما غفل عنه تشريع الغرب أما التشريعات الوضعية فلا يهمها غير النفس والمال فقط وبرغم تخلف الدول الإسلامية إلا أن الجرائم البشعة التي أشتكت منها 'سوزان أنتوني' أقل بكثير عندنا من مثيلاتها في الغرب بل إن أول سبب لموت الأطفال الصغار هناك ما يسمى Sudden Infant Death Syndrome بسبب سكر ولا مبالاة الآباء ..: هو سبب شبه معدوم في بلادنا لا تقولوا حطنا الدهر فما / هو إلا من خيال الشعراء هل علمتم أمة في جهلها /* ظهرت في المجد حسناء الرداء باطن الأمة من ظاهرها / إنما السائل من لون الإناء الكلمة الخامسة عشرة البرلمان البريطاني لا يصدر قانون إلغاء الرق إلا في القرن ال19م ورغم ذلك يظل حبرا على ورق في المستعمرات البريطانية لسنوات عديدة: 'By the King's Majesty, from 1st day of August 1834 all persons who in the colonies have been registered as slaves , shall become apprenticed labourers' * |
|
23-11-2017, 02:49 PM | #74 |
| 15 'باسم جلالة الملك ومنذ اليوم الأول من أغسطس 1834 سيصبح كل أرقاء المستعمرات تبعا للقانون : عاملين لدى أسيادهم' القائل: British Parliament الزمن: 1833م المكان: بريطانيا الحدث: لم يطبق قانون إلغاء الرق *في المستعمرات البريطانية في آسيا (سيريلانكا وغيرها) وظل حبرا على ورق لفترة طويلة بل إن القانون لم يعط الحرية التامة للعبيد كما فعل الإسلام ، بل جعلهم عاملين تحت إمرة أسيادهم !.. ولم يبدأ الغرب في التفكير جديا في تحرير العبيد *إلا بعد أن قاد* 'أبراهام لنكولن' حربا شديدة لذلك وقد لقي مصرعه بعد ذلك انظر إلى استعباد النساء مثلا عندما تقرأ رسالة بولس الأول إلى أهل كورنتوسي، الإصحاح الرابع عشر فقرة 24 ومابعدها: 'لتصمت نساؤكم في الكنائس لأنه ليس مأذونا لهن أن يتكلمن، بل يخضعن.. كما يقول الناموس أيضاً ، ولكن إن كن يردن أن يتعلمن شيئا فيسألن رجالهن في البيت لأنه قبيح بالنساء أن يتكلمن في كنيسة' وانظر لمعاملة الأرقاء عندما تقرأ رسالة بولس إلى أهل أفسس: 'أيها العبيد ، أطيعوا سادتكم حسب الجسد بخوف ورعدة في بساطة قلوبكم كما للمسيح، ولا بخدمة العين كما يرضى الناس بل كعبيد المسيح.. الخ' ومن هذا النص وغيره استقر الرق في الغرب وقتل 'لنكولن' محرر العبيد الكلمة السادسة عشرة أحب الصحابي'مرثد بن أبي مرثد' (في الجاهلية) مشركة تسمى 'عناق' وأحبته فاستأذن النبي صلى الله عليه وسلم بعد الإسلام في الزواج منها فنزلت: "ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم |
|
23-11-2017, 02:50 PM | #75 |
| 16 "ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم" وقيل أنها نزلت في خنساء وكانت أمة لحذيفة بن اليمان ، فقال لها حذيفة : 'يا خنساء قد ذكرت في الملأ الأعلى مع سوادك ودمامتك وأنزل الله ذكرك في كتابه، فأعتقها حذيفة وتزوجها لم يسمع الناس قبل الإسلام أن المسترقين يجب أن تفك قيودهم وتعتق رقابهم وأن العقبات دون هذا لابد من اقتحامها "فلا اقتحم العقبة *وما أدراك ما العقبة : فك رقبة" ولم يحرر المسلمون العبيد ليجعلوهم أتباعا أو عبيد إحسان بعد ماكانوا عبيد سطوة كما فعل البرلمان الانجليزي* فانظر وقارن بين الإسلام وغيره من كان فوق محل الشمس موضعه فليس يرفعه شئ ولا يضع الكلمة السابعة عشرة أذهل رئيس جنوب أفريقيا 'دي كليرك ' العالم في 1990م بالإفراج عن 'مانديللا' وإنهاء حكم الأقلية البيضاء قائلا: 'No domination ' |
|
23-11-2017, 02:50 PM | #76 |
| 17 'انتهى الاحتلال' القائل: F.W.de Klerk المكان: جنوب أفريقيا الزمان: 1990م الحدث: نال رئيس جنوب أفريقيا 'كليرك' جائزة 'نوبل' للسلام 1993 م مناصفة مع 'مانديلا' بعد قولته هذه في برلمان 'جنوب أفريقيا' بعد سنة من توليه الرئاسة وبعد إنهائه حكم الأقلية البيضاء والإفراج عن سجناء' الكونجرس القومي الأفريقي' وعلى رأسهم 'مانديلا' وذلك بعد 40 سنة من تحدي حكومة 'جنوب أفريقيا' لقرارات العالم 40 سنة بينت لمن له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد: الوجه القبيح للحضارة الغربية فالعدل الذي يمارسه الغرب في داخل بلاده يتخلى عنه تماما خارج حدود قطره ففي حين يعامل الإسلام أهل البلاد المفتوحة بالحسنى ويدع لهم معتقادهم وممتلكاتهم وشئونهم* نجد العكس مع الغرب وبعد أن كانت أفريقيا ' قارة الذهب' أيام الإسلام أصبحت ' القارة المظلمة' أيام الاستعمار... و مازالت الشعوب المستضعفة تجاهد طغيان الغرب حتى يكتب لها النصر وينتهي الاحتلال ضع في يدي القيد ، الهب أذرعي/ بالسوط ضع عنقي على السكين لن تستطيع حصار فكري ساعة / أو رد إيماني وصد يقيني* فالنور في قلبي وقلبي بيد ربي/ وربي حافظي ومعيني الكلمة الثامنة عشرة "فإذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق ، فإما: منا*بعد ؛ وإما* فداء" (بدون استرقاق ...)* |
|
23-11-2017, 02:51 PM | #77 |
| "فإذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق ، فإما: منا بعد ؛ وإما* فداء" المن أو الفداء ليس هناك تصريح في الآية باسترقاق أحد الإسلام هو أول من منع أن يكون الأسر منبعا دائما لأسواق الرقيق كما كان معهودا من قبل ولكن هذا المبدأ لا يمكن تنفيذه في الوقت الذي يسترق فيه أسرى المسلمين عند الأعداء لأن معاملة الأسرى ليس تشريعا من جانب واحد إنه تشريع تلتزم به جميع الأطراف المتحاربة فحين يوجد تفاهم دولي على"المن أو الفداء" فالإسلام هو أول من ينفذه لأن المعاملة بالمثل هي أساس المعاملات الدولية* فانظر لإعجاز الإسلام : تنزل آية في القرن السابع الميلادي لتجد تطبيقها في القرن العشرين بعد الحرب العالمية الأولى بل لقد انفرد الإسلام بتعاليم تحنو على الأسرى إلى أن يتم تفاهم عالمي على أسلوب إنساني في معاملتهم: فأخذ الإسلام يذكر بالأخوة الإنسانية ، ويوصي بالرحمة ويعاقب على الغلظة وجفف منابع الرق جهد الطاقة فليس هناك أمر باسترقاق* وإنما هناك أوامر بالإعتاق الكلمة التاسعة عشرة تقول 'إيملين بانكرست' رائدة حركة النساء في بريطانيا بعد أن اعتقلوها لأنها تطالب بحق التصويت 1913م:* 'Iam here as a person who, According to the law of my country,* It has been decided , Is of no value to the country at all'* |
|
الكلمات الدلالية (Tags) |
التاريخ , تاريخ , غيرة , كلمات |
|
|
كاتب الموضوع | تيماء | مشاركات | 143 | المشاهدات | 683 | | | | انشر الموضوع |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
*كلمات فوق المعاني* | انثى النقاء | ( همســـــات العام ) | 11 | 08-08-2016 01:02 PM |
انتبه ولا تخلط | Kassab | (همســـــات English word) | 9 | 25-06-2016 08:32 AM |
•.°.•ஐ•i|[♥ كلمات فوق المعاني ♥]|i•ஐ.•.°.• | درة همسات | ( همســـــات العام ) | 21 | 05-03-2015 01:43 PM |
كلمات لها نطق واحد لكن المعنى مختلف | عاشق الغاليه | (همســـــات English word) | 22 | 20-02-2015 03:09 PM |
.•.°.•?•i|[? كلمات بدون برواز ?]|i•?.•.°.• | قطرات احزان | ( همســـــات العام ) | 10 | 23-10-2013 02:02 AM |