الإهداءات


العودة   منتدى همسات الغلا > ¨°o.O (المنتديات العامه) O.o°¨ > ( همســـات التاريخ والتراث والأنساب)


( همســـات التاريخ والتراث والأنساب) خاص بسيرة ومواقف حكام العرب والتراث وأنساب العرب

تاريخ كلمات غيرت التاريخ

( همســـات التاريخ والتراث والأنساب)

4 معجبون
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-11-2017, 02:42 PM   #64


تيماء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7482
 تاريخ التسجيل :  27 - 10 - 2016
 أخر زيارة : 02-01-2023 (09:51 PM)
 المشاركات : 106,309 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Lebanon
  كآكآويَ :
  مشـروبيُ ~:

  قنـآتيُ ~ :

  الوظيفة  :

 الاوسمة
ردود عسجديه 
لوني المفضل : Floralwhite

افتراضي



القائل: الأمم المتحدة
المكان: باريس
الزمن: 1948م
البنود:
1- كل الناس ولدوا أحرارا*
رغم هذا ظل استعباد جنوب أفريقيا حتى التسعينات من القرن العشرين
2- لا اضطهاد لدين:
وصمتت الأمم المتحدة عن أكبر جريمة تطهير عرقي بل وساعدتها في البوسنة وكوسوفو
3- لكل الفرد الحق في الأمان:*
ولم نسمع أي شجب ضد ترويع السود بأمريكا حتى الستينات
4- يمنع الاتجار بالعبيد:
في وقت كان أكثر من 22 مليون أفريقي لازالوا يستعبدونهم وبلغ ضحاياهم في الرق أكثر من ضحايا الحربين العالميتين
5- يمنع التعذيب:
وسجون جوانتينامو والعراق تشهد
7- الكل متساوي أمام القانون:
وتعلن أمريكا أن لها الحق بمحاسبة كل من هو ليس أمريكي دون جريمة
9- ليس لأحد أن يعتقل أو ينفى دون سبب:
وسجون أفغانستان مكتظة بأبرياء المسلمين
10- لكل أحد الحق في الدفاع عن نفسه:
وتسجن أمريكا أعداءها في أراض خارجها حتى لايدافعون عن أنفسهم
11- كل متهم برئ حتى تثبت إدانته:
وفي الغرب كل مسلم متهم حتى تثبت إدانته
12- ليس لأحد أن يعتدي على خصوصيات أحد:
وفي الغرب يصادر أملاك المسلمين دون محاكمة
13- لكل أحد حرية الحركة من وإلى بلده:
وفي مطارات الغرب يعامل المسلمون معاملة المجرمين
14- لكل أحد حق اللجوء السياسي:
فمن يعطي الحرية للسجناء السياسيين المسلمين في الدول الموالية للغرب ليفعلوا ذلك
18- لكل أحد حرية التدين:
فعلام وصم دين الإسلام بالإرهاب
19- لكل أحد حرية التعبير عن رأيه:
فعلام سجن كل من عارض حرق اليهود أيام النازية بتهمة أنه مضاد للسامية
20- لايجب لأحد الانضمام لمؤسسة ما:
فما بال العولمة؟
21- لكل أحد الحق في المشاركة في الحكومة في بلده:
فعلام التنكيل بالتيار الإسلامي وحظر دخوله بالسياسة بالدول الإسلامية بمباركة الغرب

الكلمة السادسة:
"ليس البر أن تولوا وجوهكم قبل المشرق والمغرب ولكن البر من آمن بالله"


 


رد مع اقتباس
قديم 23-11-2017, 02:43 PM   #65


تيماء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7482
 تاريخ التسجيل :  27 - 10 - 2016
 أخر زيارة : 02-01-2023 (09:51 PM)
 المشاركات : 106,309 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Lebanon
  كآكآويَ :
  مشـروبيُ ~:

  قنـآتيُ ~ :

  الوظيفة  :

 الاوسمة
ردود عسجديه 
لوني المفضل : Floralwhite

افتراضي



ليس البر أن تولوا وجوهكم قبل المشرق والمغرب ولكن البر من آمن بالله واليوم الآخر والملائكة والكتاب والنبيين وآتى المال على حبه ذوي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل والسائلين وفي الرقاب وأقام الصلاة وآتى الزكاة والموفون بعهدهم إذا عاهدوا والصابرين في البأساء والضراء وحين البأس أولئك الذين صدقوا وأولئك هم المتقون "
البر ليس في الأمور السهلة التي لا مشقة فيها
البر هو الخير الواسع الذي يشمل التقوى*
ويشمل الصدق ويشمل الطاعة ويشمل الإحسان
وهي النواحي الغائبة في الغرب فلم يستطع تطبيق ماوضعه من بنود حقوق الإنسان
البر له مسئوليات تختلف*
إن متعلق البر هو أن يختبر صدق الإيمان
ويظهر الإيثار لمطلوب الله على الراحة*
والبر يشمل كل وجوه الجمال في الكون
وكما يقول الشعراوي :
جعل الله الحديث عن البر حديثا عن ذات مجسدة برغم أن البر معنى
فكأن البر قد تجسد فيهم
نحن لم نكن على قيد الحياة وقت نزول الكتاب ولا وقت بعث النبي
وجاء إيماننا لأننا صدقنا أمور غيبية لم نرها
والغيبيات هي أرضية الإيمان
وتنتقل الآية من الحديث عن العقيدة لتبين أن البر مكون من عقيدة هي أساس لأمور حركية
والأمور الحركية هي المقصودة من التدين
فالحق سبحانه لا يعنيه أن يؤمن به أحد
لكنه يريد أن تنتظم حركة الحياة بمنهج الله*
"وآتى المال"
"والموفون بعهدهم"
لذا لم ير التاريخ من طبق حقوق الإنسان دون نفاق غير المسلمين لما لهم من خلفية إيمانية افتقدها غيرهم

لاتقولوا حطنا الدهر فما / هو إلا من خيال الشعراء
هل علمتم أمة في جهلها / ظهرت في المجد حسناء الرداء
باطن الأمة من ظاهرها / إنما السائل من لون الإناء
فخذوا العلم على أعلامه / واطلبوا الحكمة عند الحكماء
واقرأوا تاريخكم واحتفظوا / بفصيح جاءكم من فصحاء
أنزل الله على ألسنهم / وحيه في أعصر الوحي الوضاء
واحكموا الدنيا بسلطان فما / خلقت نضرتها للضعفاء
واطلبوا المجد على الأرض فان / هي ضاقت فاطلبوه في السماء

الكلمة السابعة:
سوزان أنتوني 1873م كانت تدافع عن حقوق المرأة في أمريكا'
This government is the most hateful aristocracy ever established on the face of the globe'


 


رد مع اقتباس
قديم 23-11-2017, 02:43 PM   #66


تيماء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7482
 تاريخ التسجيل :  27 - 10 - 2016
 أخر زيارة : 02-01-2023 (09:51 PM)
 المشاركات : 106,309 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Lebanon
  كآكآويَ :
  مشـروبيُ ~:

  قنـآتيُ ~ :

  الوظيفة  :

 الاوسمة
ردود عسجديه 
لوني المفضل : Floralwhite

افتراضي



هذه ليست حكومة ديمقراطية*
هذه ليست جمهورية
انها ارتوقراسطية كريهة
انها دكتاتورية ذكورية بغيضة
أسوأ أرتوقراسطية عرفها العالم
دكتاتورية ثروة يحكم فيها الأغنياء الفقراء
دكتاتورية علم يحكم فيها المتعلمون الأميين
بل دكتاتورية جنس يحكم فيها البيض السود

القائل: Susan B. Anthony
الزمن: 1873م
المكان: نيويورك
الحدث:
ناشطة أمريكية تدافع عن حق المرأة خاصة في التصويت
وحين صوتت حكموا عليها بغرامة 100 دولار

ولم تأخذ المرأة حق التصويت في الغرب إلا في 19/9/1893 في نيوزيلاندا
وعلقت على ذلك حينئذ جريدة كريست شيرش :

'لقد*أضاءت ابتسامات النساء أماكن الاقتراع وأشاعت البهجة'

قارن بين هذا والإسلام حين بايع النساء الرسول صلى الله عليه وسلم ثلاث بيعات

فأي الفريقين كرم المرأة : الاسلام أم الغرب؟!

واخدع الأحياء ما شئت فلن
تجد التاريخ في المنخدعين*

الكلمة الثامنة:
" يا أيها النبي إذا جاءك المؤمنات يبايعنك "


 


رد مع اقتباس
قديم 23-11-2017, 02:44 PM   #67


تيماء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7482
 تاريخ التسجيل :  27 - 10 - 2016
 أخر زيارة : 02-01-2023 (09:51 PM)
 المشاركات : 106,309 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Lebanon
  كآكآويَ :
  مشـروبيُ ~:

  قنـآتيُ ~ :

  الوظيفة  :

 الاوسمة
ردود عسجديه 
لوني المفضل : Floralwhite

افتراضي



﴿يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا جَاءكَ الْمُؤْمِنَاتُ يُبَايِعْنَكَ عَلَى أَن لا يُشْرِكْنَ بِاللهِ شَيْئًا وَلا يَسْرِقْنَ وَلا يَزْنِينَ وَلا يَقْتُلْنَ أَوْلادَهُنَّ وَلا يَأْتِينَ بِبُهْتَانٍ يَفْتَرِينَهُ بَيْنَ أَيْدِيهِنَّ وَأَرْجُلِهِنَّ وَلا يَعْصِينَكَ فِي مَعْرُوفٍ فَبَايِعْهُنَّ وَاسْتَغْفِرْ لَهُنَّ اللهَ إِنَّ اللهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ﴾

ومن هنا فإن الحقوق السياسية التي أرجعها الإسلام إلى المرأة هي: حق الانتخاب، وحق الإشراك في الاجتماعات، وحق الحرب والدفاع، وحق المشاركة في التمثيل السياسي وإصدار القرار السياسي.*

إن حق الاشتراك في التجمعات السياسية والدينية واحد من أبرز مصاديق استقلال المرأة السياسي وممارستها حقوقها السياسية. سمح الإسلام للمرأة بأن تشترك في الاجتماعات ـ طبعاً ما عدا الحالات التي تؤدي إلى الفساد أو إلى تعطل إدارة شؤون البيت ـ وأجازها حتى أن تخطب في المجتمعات، أو أن تلقي المحاضرات بل لها حتى أن تؤم النساء
وهذه هي سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عندما قامت تخطب أمام المسلمين في دار الخلافة في قضية فدك وتدافع عن ما تراه حقاً لها في خطبة طويلة
وهذه هي السيدة زينب عندما خطبت بعد استشهاد أخيها الإمام الحسين في مجلس يزيد بن معاوية، وغيرها من النساء الذين ذكرهن التاريخ.

وفي عصرنا كانت النساء المؤمنات في لبنان وفلسطين أمثولة للمرأة المؤمنة التي تجاهد في سبيل الله سواء في الخطابات أو التجمعات أو المسيرات، كل ذلك دليل على استقلال المرأة السياسي والاجتماعي في الإسلام.
و هناك حق المرأة في عقد الاتفاقيات السياسية، ففي الإسلام يحق لكل مسلم تحت ظروف معينة، أن يمنح باسم الحكومة الإسلامية حق اللجوء السياسي لمن يطلبه، فيعده بالأمان على حياته، ويكون على الدولة الإسلامية أن تقبل ذلك التعهد على ذمة ذلك المسلم. فقد جاء في الحديث النبوي الشريف: "المؤمنون.. يسعى بذمتهم أدناهم" و "يجبر عليهم أدناهم".

إن هذا الحق الكبير والحساس والذي يعتبر في الحقيقة نوعاً من التمثيل السياسي في وزارة الخارجية في الدولة الإسلامية، قد منح في صدر الإسلام للمرأة المسلمة أيضاً، فقد ورد في الحديث النبوي الشريف: "إن المرأة لتجير على المؤمنين فيجوز". وفي فتح مكة أجارت أم هانئ أخت الإمام علي أحد مشركي مكة ومنحته اللجوء السياسي، فنفذ النبي (ص) إجازتها. وفي هذا يقول أحد الكتاب العرب: "إن هذا يدل على أعلى درجات الثقة التي يوليها الإسلام للمرأة، ودليل على أهليتها وجدارتها السياسية، وبيان لمركزها الرفيع، مما لا مثيل له في أي نظام آخر"

الكلمة التاسعة:
يقول البريطاني 'رودس' التي سميت 'زيمبابوي ' أولا باسمه*
'does this house think it is right that men in a state of barbarism should have the vote?


 


رد مع اقتباس
قديم 23-11-2017, 02:46 PM   #68


تيماء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7482
 تاريخ التسجيل :  27 - 10 - 2016
 أخر زيارة : 02-01-2023 (09:51 PM)
 المشاركات : 106,309 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Lebanon
  كآكآويَ :
  مشـروبيُ ~:

  قنـآتيُ ~ :

  الوظيفة  :

 الاوسمة
ردود عسجديه 
لوني المفضل : Floralwhite

افتراضي



'هل يعتقد هذا المجلس أن لأولئك المواطنين البرابرة أي حرية أو حق في تصويت؟
علينا معاملة السكان على أنهم أطفال
يجب استعمال العنف معهم.
القائل: Cecil Rhodes
المكان: جنوب أفريقيا
الزمان : 1887م
الحدث:
'رودس' هذا هو ما سميت باسمه زيمبابوي قبلا 'روديسيا '
وهو بريطاني غادر لجنوب أفريقيا وهو في ال16 من عمره
حيث أنشأ شركة مناجم وعمل بالسياسة
حتى أصبح رئيس وزراء جنوب أفريقيا
وساهم بقوة في اضطهاد السود
وهذه الكلمة كانت في اجتماع سياسي حول إن كان من حق المواطنين الأفارقة التصويت
وقد شارك في قانون 'Glen Grey' الذي أمر بترحيل السود عن أرضهم بالقوة

هذا هو المثال الفريد لكيفية معاملة الأفارقة في أرضهم
والذي حاز بسببه تكريما بلغ أن أسموا بلدا كاملة باسمه ..!

قارن بين العدوان في الغرب والجهاد في الإسلام
فالله تعالى حين أمرنا بالقتال أكد على كلمة "في سبيل الله " لأنه يريد أن يضع حدا لجبروت البشر*
وفي نفس الوقت ينهى عن الاعتداء
أي لا يقاتل مسلم من لم يقاتله ولايعتدي

الكلمة العاشرة
"و قاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم و لا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين"


 


رد مع اقتباس
قديم 23-11-2017, 02:46 PM   #69


تيماء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7482
 تاريخ التسجيل :  27 - 10 - 2016
 أخر زيارة : 02-01-2023 (09:51 PM)
 المشاركات : 106,309 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Lebanon
  كآكآويَ :
  مشـروبيُ ~:

  قنـآتيُ ~ :

  الوظيفة  :

 الاوسمة
ردود عسجديه 
لوني المفضل : Floralwhite

افتراضي



الكلمة العاشرة
"و قاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم و لا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين"

الله تعالى يختبر الإيمان بالفتنة
ليرى الذين يعلنون الإيمان هل يصبرون على مافيه من ابتلاءات؟*
والفتنة اختبار وابتلاء*
"أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لايفتنون"
فلو كان دخول الإسلام لا يترتب عليه دخول في قتال ولا يترتب عليه استشهاد بعض المؤمنين لكان الأمر مغريا لكثير من الناس بالدخول في الإسلام*
لكن الله جعل لهم الفتنة *حتى لايدخل الدين إلا الصفوة التي تحمل كرامة الدعوة كما يقول الشعراوي
وليس أولئك الذين يسارعون إلى التطبيع مع العدو "ويقولون نخشى أن تصيبنا دائرة"
فلابد أن يكون المؤمنون هم خلاصة الناس
ويقول تعالى
"فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه"
مما يدعونا إلى اليقظة حتى لا يخدعنا أحد ويدعي السلام وهو يريد الانتقام كما قال الشاعر:
إن عادت العقرب عدنا لها / وكانت النعل لها حاضرة

قالوا غزوت ورسل الله مابعثوا / بقتل نفس ولاجاءوا بسفك دم
والجهل إن تلقه بالحلم ضقت به
ذرعا .. وإن تلقه بالجهل.. ينحسم

الكلمة الحادية عشرة
يقول 'جورج والاس' حاكم 'ألاباما' الأمريكية 1963م معترضا على مساواة البيض بالسود:
'segregation today, segregation tomorrow, segregation forever'*


 


رد مع اقتباس
قديم 23-11-2017, 02:47 PM   #70


تيماء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7482
 تاريخ التسجيل :  27 - 10 - 2016
 أخر زيارة : 02-01-2023 (09:51 PM)
 المشاركات : 106,309 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Lebanon
  كآكآويَ :
  مشـروبيُ ~:

  قنـآتيُ ~ :

  الوظيفة  :

 الاوسمة
ردود عسجديه 
لوني المفضل : Floralwhite

افتراضي



الكلمة الحادية عشرة
يقول 'جورج والاس' حاكم 'ألاباما' الأمريكية 1963م معترضا على مساواة البيض بالسود:
'segregation today, segregation tomorrow, segregation forever'*

اليوم ندق طبول الحرية كما فعل أسلافنا من قبل*
أقول :'الانفصال اليوم ، الانفصال غدا ، الانفصال للأبد'

القائل: George Wallace حاكم ولاية ألاباما الأمريكية*
الزمان : 1963م
المكان: جامعة 'ألاباما'
الحدث:
برغم صدور قانون يسمح بحرية السود في الالتحاق بالجامعات الأمريكية
كان لحاكم 'ألاباما' ككثير غيره رأي آخر
فقد وقف بنفسه على باب جامعة 'ألاباما' لمنع السود من الدخول قائلا العبارة السابقة*

وللغرب مفهومه الخاص عن الحرية ويدعي أنه صاحب مفهوم الحرية المثلى
ولكن التاريخ والواقع يفضحه

وماكل من جر العباءة سيدا
يخشى ولا كل المظاهر تبهر

الكلمة الثانية عشرة:
"وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون"
*


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
التاريخ , تاريخ , غيرة , كلمات

جديد منتدى ( همســـات التاريخ والتراث والأنساب)
كاتب الموضوع تيماء مشاركات 143 المشاهدات 687  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
*كلمات فوق المعاني* انثى النقاء ( همســـــات العام ) 11 08-08-2016 01:02 PM
انتبه ولا تخلط Kassab (همســـــات English word) 9 25-06-2016 08:32 AM
•.°.•ஐ•i|[♥ كلمات فوق المعاني ♥]|i•ஐ.•.°.• درة همسات ( همســـــات العام ) 21 05-03-2015 01:43 PM
كلمات لها نطق واحد لكن المعنى مختلف عاشق الغاليه (همســـــات English word) 22 20-02-2015 03:09 PM
.•.°.•?•i|[? كلمات بدون برواز ?]|i•?.•.°.• قطرات احزان ( همســـــات العام ) 10 23-10-2013 02:02 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:56 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010