داخل أورقة كثير من الفلل والقصور
تاهت الفطنة في غياهب الحمق
وحل مكانها وهم كبير تعايشها اصحابها حتى صدقوه
من ضمن الخسائر الفادحة والأخطاء التي لا تغتفر
الاستسلام لظنوننا أن بنت الأكابر والأصول
هي المرأة الثرية التي تسكن القصور وعلو الدور
وكم تكون لصة اذا حاولت احتكار لقب صاحبة المقام الرفيع
فلا يمكن يصنع من المال اصحاب مقامات رفيعة
ولا يعّلم البنات الاصول حتى لو لبسن افخم الثياب
ربما تكون بنت الاصول وذات المقام الرفيع ابنة خادمة
او أخت سائق او زوجة فلاح او أم لعامل لتمسكها بأمور دينها وعفة أخلاقها
كم نشترى الالقاب الثمينة بثمن بخس
يحملن لقب بنت الاصول وهي لا تعي معنى هذه الكلمة
فتجدها متكبرة مؤذية قليلة عفاف سفيهة اللسان
وتلبس اغلى الثياب والجواهر
وتجد ابنة الفلاح او الخادم تحفها الملائكة من جميع الجهات
ووجهها ناصع من شدة نور الطاعة برغم ملابسها المرقعة
كثير من الفقيرات تربين على أمور رفيعة المستوى تجهلها
صاحبة الفخامة ومن تجيد فن الإتيكيت
ولكننا لانعي ذلك أو نتجاهله
لأن منظر الفقر مقرف كريه ورائحته منتنة
ونحن أعتدنا على بلوغ كمال المظاهر الكذابة
فلقبنا بنت القصور ببنت الاصول
حتى ولو كانت عاهرة ......
نعشق الباطل وندجل الحق من أجل تلك المظاهر
فيا ايتها المظاهر كم من الجرائم ترتكب باسمك
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال
"تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك
رواه أبو داود والنسائي
سؤال لكل شاب بما أنه موضوع للنقاش
هل ترضى بالفقيرة بنت الاصول
قليلة الحظ من الجمال
وتفضلها على الثرية الجميلة
المغرية حتى لو كانت لا تفهم في الاصول ؟
اتمنى ان يفكر احدكم جيدا قبل الرد
لأنه سؤال تقليدي ولكن الاجابة عليه جدا صعبة