مجلس ذِكْر .. موضوع مُتَجدِد ~ بإذن الله.. - منتدى همسات الغلا

 ننتظر تسجيلك هنا


العودة   منتدى همسات الغلا > ۞ (المنتديات الاسلاميه) ۞ > ۞ همســـــات الإسلامي ۞

الملاحظات

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 10-05-2013, 10:19 AM
احمدالعلي غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
لوني المفضل Blue
 رقم العضوية : 3665
 تاريخ التسجيل : 9 - 5 - 2013
 فترة الأقامة : 4309 يوم
 أخر زيارة : 21-01-2025 (03:27 PM)
 المشاركات : 2,446 [ + ]
 التقييم : 3026
 معدل التقييم : احمدالعلي has a reputation beyond repute احمدالعلي has a reputation beyond repute احمدالعلي has a reputation beyond repute احمدالعلي has a reputation beyond repute احمدالعلي has a reputation beyond repute احمدالعلي has a reputation beyond repute احمدالعلي has a reputation beyond repute احمدالعلي has a reputation beyond repute احمدالعلي has a reputation beyond repute احمدالعلي has a reputation beyond repute احمدالعلي has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي مجلس ذِكْر .. موضوع مُتَجدِد ~ بإذن الله..














السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



مــجــــلس ذكـــــــــــــر




الفكرهـ تتلخص في يكون هذا الموضوع مجلس للذكر واللى يحب يشارك فيه ادعى من الله ان يكتب له الاجر والمثوبه فلا تبخلو بالمشاركه فيه ..


جعل الله ما دونهـ كل شخص هنا خالص لوجههـ الكريم ..
في ميزان حسناتهـ واعانهـ على الخير .. ووفقهـ لنشر الهدى .. ودعوة الحق..
ورزق وكتب لهـ الخير من اسس .. هذا الصرح ليكون ملاذ كل من تاهـ .. عن .. دينهـ و وجد التذكير هنا ..


دمتم الى الله اقرب ..
بعون الله وتوفيقه
من مجالس الذكر


كلمات البحث

العاب ، برامج ، منتدى همسات الغلا ، هاكات ، استايلات





l[gs `A;Xv >> l,q,u lEjQ[]A] Z fY`k hggi>> l[gs lEjQ[]A] l,q,u hggi>> `A;Xv





رد مع اقتباس
قديم 10-05-2013, 10:20 AM   #2


الصورة الرمزية احمدالعلي
احمدالعلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3665
 تاريخ التسجيل :  9 - 5 - 2013
 أخر زيارة : 21-01-2025 (03:27 PM)
 المشاركات : 2,446 [ + ]
 التقييم :  3026
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي



جلستنا الأولى ..
موضوع اليوم

من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه


فإن للشهوات سلطاناً على النفوس، واستيلاء وتمكناً في القلوب،

فتركها عزيز، والخلاص منها عسير، ولكن من اتقى الله كفاه، ومن استعان به أعانه

.. { وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ } ..

وإنما يجد المشقة في ترك المألوفات والعوائد من تركها لغير الله،
أما من تركها مخلصاً لله فإنه لا يجد في تركها مشقة إلا أول وهلة؛

ليمتحن أصادق في تركها أم كاذب، فإن صبر على تلك المشقة قليلاً استحالت لذة،

وكلما ازدادت الرغبة في المحرم، وتاقت النفس إلى فعله،

وكثرة الدواعي للوقوع فيه عظم الأجر في تركه،
وتضاعفت المثوبة في مجاهدة النفس على الخلاص منه.






ولا ينافي التقوى ميل الإنسان بطبعه إلى الشهوات،

إذا كان لا يغشاها، ويجاهد نفسه على بغضها،
بل إن ذلك من الجهاد ومن صميم التقوى،
ثم إن من ترك لله شيئاً عوضه الله خيراً منه،

والعوض من الله أنواع مختلفة،

وأجل ما يعوض به:

الأنس بالله، ومحبته، وطمأنينة القلب بذكره، وقوته، ونشاطه، ورضاه عن ربه تبارك وتعالى،

مع ما يلقاه من جزاء في هذه الدنيا، ومع ما ينتظره من الجزاء الأوفى في العقبى.










هــنــآك نــمـآذج عــدة لأمور من تركها لله عوضه الله خيراً منها ..



من ترك مسألة الناس، ورجائهم، وإراقة ماء الوجه أمامهم،

وعلق رجاءه بالله دون سواه، عوضه خيراً مما ترك فرزقه حرية القلب، وعزة النفس،
والاستغناء عن الخلق .. « ومن يتصبر يصبره الله ومن يستعفف يعفّه الله ».



ومن ترك الاعتراض على قدر الله، فسلم لربه في جميع أمره
رزقه الله الرضا واليقين، وأراه من حسن العاقبة ما لا يخطر له ببال.




ومن ترك التكالب على الدنيا جمع الله له أمره،
وجعل غناه في قلبه، وأتته الدنيا وهي راغمة.





ومن ترك النظر إلى المحرم عوضه الله فراسة صادقة،
ونوراً وجلاءً، ولذة يجدها في قلبه.




ومن ترك المنام ودفأه ولذته،

وقام يصلي لله عز وجل عوضه الله فرحاً، ونشاطاً، وأنساً





ومن ترك العشق، وقطع أسبابه التي تمده، وتجرَّع غصص الهجر،
ونار البعاد في بداية أمره وأقبل على الله بكليته رُزِقَ السلوَّ،
وعزة النفس، وسلم من اللوعة والذلة والأسر، ومُليء قلبه حريةً
ومحبة لله - عز وجل - تلك المحبة التي تلم شعث القلب، وتسد خلته،
وتشبع جوعته، وتغنيه من فقره؛ فالقلب لا يسر ولا يفلح، ولا يطيب ولا يسكن،
ولا يطمئن إلا بعبادة ربه، وحبه والإنابة إليه









آمــور عــدهـ .. فــي حـيآتــنآ تتطلب الجــهـآد و .. آلعــزم ..

لـكـن لتكــن .. هنــآك عــزيمــة صـآدقـه مــن آلمــرء نفســه ..



فحري بالعاقل الحازم ، أن يتبصّر في الأمور، وينظر في العواقب، وألا يؤثر اللذة الحاضرة الفانية على اللذة الآجلة الباقية.


 

رد مع اقتباس
قديم 10-05-2013, 10:21 AM   #3


الصورة الرمزية احمدالعلي
احمدالعلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3665
 تاريخ التسجيل :  9 - 5 - 2013
 أخر زيارة : 21-01-2025 (03:27 PM)
 المشاركات : 2,446 [ + ]
 التقييم :  3026
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي



12 مهمة للتقرب الى الله



السلام عليكم و رحمة الله



برنامج جميل يتضمَّن 12مهمَّة ، محدَّدة الوقت ، معلومة الثواب ، محقِّقةً الفائدة بإذن الله تعالى من كتاب((العيادة الدعوية)):


1- المهمَّة الأولى:


أداء اثني عشرة ركعةًنافلة "السنن الراتبة"، وهي: اثنتان قبل الفجر + أربعٌ قبل الظهر واثنتان بعده + اثنتان بعد المغرب + اثنتان بعد العشاء.الفائدة المرجوَّة: يبني الله للمداوم بيتاً في الجنَّة.


2- المهمَّة الثانية:



صلاة ركعتين في الليل.الفائدة المرجوَّة: يستجاب الدعاء + يُغفَر الذنب + تُقضَى الحاجة.




3- المهمَّة الثالثة:



أداء صلاة الضحى ركعتين، أو أربعا، أو ثماني ركعات.الفائدة المرجوَّة: تؤدِّي صدقةً عن كلِّ مفصلٍ من مفاصل العظام.




4- المهمَّة الرابعة:


قراءة سورة الملك.الفائدة المرجوَّة: تنجي من عذاب القبر.


5- المهمَّة الخامسة:


قول: "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كلِّ شيءٍ قدير".الفائدة المرجوَّة: تعدل فكَّ عشر رقاب، وتُكتَب مائة حسنة، وتمحو مائة سيِّئة، وتكون حرزاً من الشيطان.


الدليل: قوله صلى الله عليه وسلم: "من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كلِّ شيءٍ قدير، في يومٍ مائة مرَّة، كانت له عدل عشر رقاب، وكتبت له مائة حسنة، ومحيت عنه مائة سيِّئة، وكانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي، ولم يأت أحدٌ بأفضل ممَّا جاء به، إلا أحدٌ عمل أكثر من ذلك" (رواه مسلم).



6- المهمَّة السادسة:


الصلاة على النبيِّ محمَّدٍ صلى الله عليه وسلم مائة مرَّة.الفائدة المرجوَّة: براءةٌ من البخل، وصلاةٌ من الله.


الدليل: قوله صلى الله عليه وسلم: "فإنَّه من صلَّى عليَّ صلاةً صلَّى الله عليه بها عشرا" (رواه مسلم). وقوله : "البخيلُ الذي منْ ذُكِرت عنده فلم يصلِّ عليّ" (رواه الترمذيّ، وقال: هذا حديثٌ حسنٌ غريبٌ صحيح ).


7- المهمَّة السابعة:


قول: "سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم" مائة مرَّة.الفائدة المرجوَّة: تُغرَس له في الجنَّة مائة نخلة.


الدليل: قوله صلى الله عليه وسلم: "من قال سبحان الله العظيم وبحمده غُرِست له نخلةٌ في الجنَّة"رواه الترمذيّ، وقال: حديثٌ حسنٌ غريب.



8- المهمَّة الثامنة:


قول: "أستغفر الله" مائة مرَّة.الفائدة المرجوة: يفرِّج الله كربه، ويوسِّع رزقه.


الدليل: قوله صلى الله عليه وسلم: "من لزم الاستغفار جعل الله له من كلِّ ضيقٍ مخرجا، ومن كلِّ همٍّ فرجا، ورَزَقه من حيث لا يحتسب"رواه أبو داود وابن ماجه والحاكم بسندٍ صحيح.



9 ـ المهمة التاسعة:


قراءة ورد محدد من القرآن ، جزء أو حزب يوميا . الفائدة المرجوة:جني الحسنات ومضاعفتها ، وطمأنينة النفس .


الدليل:قوله صلى الله عليه وسلم : " من قرأ حرفا من كتاب الله فله به حسنة والحسنة بعشر أمثالها لا أقول ألم حرف ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف" (رواه الترمذي ). وقال تعالى : " الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ" (الرعد: 28 ) .


10 ـ المهمة العاشرة:


جلسة دعاء وتبتل إلى الله يوميا مهما كانت قصيرة . الفائدة المرجوة:زيادة القوة المعينة في النفس ، وتوطيد الصلة بمن يملك القوة والحول والطول ، ويكشف الكربات ، ويثبت على طريق الرشاد


الدليل: " أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء " (النمل: 62 ). وقوله سبحانه : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ " (البقرة : 186) .


11 ـ المهمة الحادية عشر:


المحافظة يوميا على أذكار الصباح والمساء " المأثورات ". الفائدة المرجوة:زيادة تعميق المعاني المتضمنة في هذه الأذكار ، وترسيخها في النفس ، مرتين بشكل يومي ، حتى يتنعم بها القلب وبمعانيها الإيمانية .


الدليل :" فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنبِكَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ بِالْعَشِيِّ وَالإبْكَارِ" (غافر:55) .


12 ـ المهمة الثانية عشر :


الممارسة اليومية للأخلاق مع الناس جميعا ، والتحبب للخلق ، وترك القعود . الفائدة المرجوة:تطبيق المعاني الإيمانية المكتسبة من الزاد الإيماني ، والشعور بالإيجابية في الإيمان والعيش به مع المؤمنين ، وليس مجرد ترديد أوراد وأذكار .


الدليل :" وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَـئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ "(التوبة :71). و قال صلى الله عليه وسلم : " لا تحقرن من المعروف شيئاً ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق" . رواه مسلم ، وقال صلى الله عليه وسلم قال: " اتق الله حيثما كنت ، وأَتْبِعِ السَّيئةَ الحسنةَ تَمْحُها ، وخالقِ الناسَ بخُلُقٍ حسنٍ " (رواه الترمذي).

تلك اثنتي عشر مهمة إيمانية ، لو حرص عليها المسلم ، وداوم ، وأصر ، وثبت ، سيكون فيها الخير الكثير لصعوده الإيماني.


 

رد مع اقتباس
قديم 10-05-2013, 10:22 AM   #4


الصورة الرمزية احمدالعلي
احمدالعلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3665
 تاريخ التسجيل :  9 - 5 - 2013
 أخر زيارة : 21-01-2025 (03:27 PM)
 المشاركات : 2,446 [ + ]
 التقييم :  3026
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي



بسم الله الرحمن الرحيم

الرقيه الشرعيه للعين و الحسد
------------------------------

مما يجب اعتقاده أن العين سبب لغالب أمراض الناس ،
ودليل ذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم: « أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين» ،
وقوله صلى الله عليه وسلم: « العين تدخل الرجل القبر والجمل القدر » ، وقوله صلى الله عليه وسلم : « العين حق ويحضرها الشيطان وحسد ابن آدم » .

ومعناها : أن العائن يطلق وصفًا إما حسداً أو إعجاباً بدون قصد ، دون أن يذكر الله ويبركّ (أي يقول بارك الله) ، فينطلق شيطان حاضر ليضر المعيون إن لم يكن محصناً لنفسه بصلاة الفجر في الجماعة وبالأذكار وغيرها ، فيؤثر فيه ويضايقه ويؤذيه ويصيبه المرض بسببه ، ولنفوذه الجزئي داخل الجسم تتغير كيميائية الجسم فتظهر برودة في الأطراف وحرارة في الظهر والعينين وجفاف بالفم وانفعالات زائدة وأفكار غريبة .

فإذا أُصبت بمرض لاسبب له ، أوقال الأطباء أن فحوصك سليمة مع بقاء المرض فأنت مصاب بسبب العين خاصة إذا ظهرت عليك بعض الأعراض التالية :

صداع ، صفرة وجه ، كثرة تعرق ، أوتبول ، كثرة تجشُّؤٍ وتثاؤب ، قلَّة نوم أو كثرته ، ضعف شهية ، رطوبة اليدين والرجلين مع تنمل فيهما ، خفقان في القلب ، خوف غير طبيعي ، غضب وانفعال شديدان ، حزن وضيق في الصدر، ألم أسفل الظهر وبين الكتفين ، أرق بالليل .

وقد توجد هذه العلامات كلها أو بعضها على حسب قوة العين وكثرة العائنين ، كما أنها قد توجد في غير المصاب بالعين بسبب مرض عضوي او نفسي..

خطوات العلاج ؟

أولاً : إن كنت تستطيع الحصول على ماء أو زيت قرئت عليه آيات الرقية: فاستخدمه باعتدال فالماء بشرب مقدار لايزيد عن الكأس مرة إلى 3 مرات يوميا ، أو بالمسح به على المكان المصاب ، والزيت بأخذ قليل منه (نقطة إلى 3 نقاط) ودهن المكان المصاب ، أو تناوله مع الأكل .

وعند نقص الماء أو الزيت يضاف إليه لورود ذلك عنه صلى الله عليه وسلم ، ولأن القرآن شفاء ، وهو نور لا ينقطع أبدا .

ثانياً : ومع وجود الماء أو الزيت أو عدمه ، فيمكنك أن ترقي نفسك بآيات وأحاديث الرقية ، وكل آيات القرآن الكريم رقية إذا أُريد بها الشفاء والهداية وأعمل الرقية بأحد الطرق التالية التي ثبتت عن النبي r وهي:

1) قراءة الرقية مع النفث (وهو الريق الخفيف). نهاية كل آية أو كل مجموعة من الآيات أو نهاية القراءة . 2) القراءة بدون نفث. (ويفضل في هاتين الحالتين وضع اليد اليمنى على موضع الالم) .

3) القراءة ثم أخذ الرّيق بالإصبع ثم خلطه بالتراب ومسح موضع الألم به.

4) قراءة الرقية مع مسح موضع الألم .



والأفضل عدم الإكثار من القراءة على المريض ، لأنها كالدواء، لا إفراط ولا تفريط، وقليل فيه خشوع وتعظيم ورجاء خير من كثير بدونه ، وحتى لا يملَّ الراقي والمرقي عليه ، وقصة اللديغ الذي رُقي بالفاتحة فقط دليل على هذا .



ولابد أثناء القراءة مما يلي :

1) اليقين وحسن الظن بالله : والجزم بأن هذا القرآن شفاء) وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء ( ، لان من شروط الانتفاع باي علاج قبوله واعتقاد نفعه ، وأن لا تجرب كلام الله بل تتيقنه (لان التجربة خلل في الاعتقاد وقلة إيمان بكلام الله) ، وكيف تقاوم الأدواء كلام رب الأرض والسماء ، الذي لو نزل على الجبال لصدّعها ، أوعلى الأرض لقطّعها ؟

2) القراءة بنية الهداية والشفاء : وهي تصوّر القارئ والمقروء عليه ، والنية والقصد أثناء القراءة أن هذه الآيات تشفي هذا المريض ، وتهدي الجان المؤذي بإذن الله .

ولا يكن القصد إحراق الجني فإن ذلك يؤذي الراقي والمرقي ويؤخر العلاج لأشهر ، بينما القراءة بنية الشفاء والهداية ينهي المرض في أقل من 3 أيام في الغالب كما تثبته التجارب .

3) القراءة التصويرية : وهي تصوّر القارئ والمقروء معاني الآيات العظام ، وآثارها الكبرى ، وإذا أردت أن تؤثر قراءتك ورُقيتك فاقرأ كما كان الصحابة : يتصور أحدهم الجنة بنعيمها والنار بعذابها ، ويتصوّر عظمة الرحمن أمامه فيُغشى عليه ، وتسمع لصدره الأزيز من الخشوع ، ويفقد إحساسه بهذه الدنيا! نريد هذا التصور وهذا اليقين فتُشفى والله أمراضنا كلها، والقرآن لو أُنزل على جبل لصدّعه، ألا يُصلح جسماً من لحم ودم !!

4) الشفاء من الله : قد نعمل جميع الأسباب من رقية وعلاج ولا يشفى المريض ، فالشفاء بيد الله وبعد إذنه ، فلا بد من اعتقاد ذلك ، وأن الله يؤخر الشفاء لحكمة ، كتفويض الأمر له، وتمحيص الذنوب ، والابتلاء لمحبة الله له ، وعلى المسلم الصبر على الرقية ولو تأخر الشفاء ، وبعض المرضى يصبر على العلاج شهورا وسنين ، والصبر على الرقية أولى لما فيها من أجر قراءة القرآن ومحبة الله لها.



5) كثرة الدعاء لله والالتجاء إليه والتعلق به والتوبة إليه ، فهو الشافي وحده ، وليتذكر أنه مضطر وأن الله تعالى يقول : ) أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ(.

6) الإحسان إلى الناس وبذل الصدقة : قال صلى الله عليه وسلم : « ومن يسّر على معسر يسّر الله عليه في الدنيا والأخرة ، من ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة ، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه » ، وقال صلى الله عليه وسلم: « داووا مرضاكم بالصدقة » .



ثالثاً : الاتهام وأخذ الأثر : وهي إعمال الاتهام كما في حديث عامر الصحيح : «من تتّهمون ؟» ، فيجب العمل بأمر النبي صلى الله عليه وسلم في إثبات التهمة على من يغلب على ظنك وخاطرك اتهامه ، وهذا لا يدخل في باب الظلم بل نحسن الظن في ذلك المتهم وأنّ ما أطلقه من وصف فقد يكون من باب المزح وأنه لم يذكر الله على هذا الوصف فحضر بسبب ذلك شيطان انطلق فآذاه دون علم الواصف .

أما كيفية ذلك : فهو أن يسمع أو ينقل له وصفٌ قيل فيه بدون تبريك ، أو يحس بضيقة وتكدّر من بعض الأشخاص دونما سبب واضح ، وإما أن يرى في المنام رؤيا تدل على العائن ، وإما أن يخطر في باله أثناء الرقية عليه عدة أشخاص يظن أنهم العائنون في الغالب ، وهذه الطرق ظنية لا يقطع بها ولكن يستأنس بها مع إحسان الظن في الجميع.

وحينئذ نأخذ أثرًا من الشخص الواصف من ريقه أو عرقه، ونخلطه بماء ثم نصبَّه على رأس المعيون فوقه صبّةً واحدة ، ويُشرب منه إن كان مرضه داخلياً ، والجمع بينهما أفضل .

وإن كانت الرؤيا غير واضحة ، فنسأل معبّراً موثوقاً ليعبّر الرؤيا حتى نستدل بها على العائن .

ولاشك أن الإنسان إذا كان دائم الذاكر لله ، أو قرأ الرقية الشرعية أو شرب من الماء وادهن بالزيت فإنه بذلك يؤذي الشيطان الذي جاء عن طريق الوصف ، فيتراءى له في المنام الشخص العائن أو الحيوان الدال على العائن حتى يتخلص مما هو فيه ، وكأنه يقول : هذا هو العائن فخذ أثراً منه وخلّصني من هذا العذاب ، والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: « إن أحدكم لينصي ( وفي رواية ليضني ) شيطانه كما ينصي أحدكم بعيره في السفر » ، أي من كثرة الذكر .

كيفية أخذ الأثر: من أي شيء مسّه العائن من ريق أو عرق لأن المقصود هو رائحة العائن لكي تطرد شيطانه المتسلط على المعيون فيؤخذ مثلاً: بقايا أكله أو شربه أو ما مسه جسده من المباحات كمسح مقبض الباب ولو لمرة واحدة فإنها نافعة بإذن الله كما هو مشاهد.

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،


 

رد مع اقتباس
قديم 10-05-2013, 10:22 AM   #5


الصورة الرمزية احمدالعلي
احمدالعلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3665
 تاريخ التسجيل :  9 - 5 - 2013
 أخر زيارة : 21-01-2025 (03:27 PM)
 المشاركات : 2,446 [ + ]
 التقييم :  3026
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي



بسم الله الرحمن الرحيم
==============



نصائح تحد من السرحان في الصلاه

أضع بين أيديكم هذه النصائح كى نحد من حالة السرحان أثناء الصلاة :


1- الإستعاذة بالله من الشيطان الرجيم ثم البسملة ( وليكن ذلك نابعا من القلب وليس تأدية فرض) ويستحسن قبل الوضوء أيضا.

2- ان تشعر بخشية وتقوى الله واستحضار حب الله سبحانه وتعالى
.
3- تجميع التركيز فى بؤرة التعبد : اي انك تصلى لله ، فكن مع الله .

4- استحضار حب الرسول " صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم " وتذكر ان صلاتك ستعرض على الله ورسوله والمؤمنين .. فكيف تحب ان تكون صلاتك حينئذٍ !!


5- عند الدخول فى الصلاة وقراءة القرآن " الفاتحة " والسور الصغيرة او ما يقرأ بعد الفاتحة, تأمل آيات الله وتفكر بها .. فالفاتحة هى السبع المثانى التي أهداها الله لرسوله الحبيب .. فلها مكانة عظيمة فى القرآن ،، فهى أم الكتاب ..وهى أيضا دعاء ومناجاة عظيمة للخالق عز وجل .. " اهدنا الصراط المستقيم " .


6- قبل الدخول فى الصلاة , أزح عن فكرك وكاهلك كل أمور الدنيا الفانية وتذكر انك تقف أمام الله الواحد الأحد وليكن ذلك بقول " لا إله الا الله وحده لا شريك له " له الملك وله الحمد وهو على كل شىءٍ قدير ."


7- لا تدع أمرا معلقا قبل دخولك الصلاة .. فمثلا لا تتركى أختى المسلمة شؤون المنزل المعلقة او مثلا إطعام زوجك او طفلك!!

واخي المسلم لا تترك ضيوفك مثلا او متجرك مفتوحا ثم تذهب للصلاة !! والأفضل ان ترتب أمورك حتى تلحق بركب صلاة الجماعة وانت على اتم استعداد وتهيؤ لملاقاة الله !!


8- من المستحسن الدعاء أثناء السجود ،، والمناجاة والندم على ذنوب ما قبل الصلاة فكلما أطلت السجود والدعاء ، زيح عن كاهلك عبء الذنوب ومن الأفضل ان يكون دعائك " مناجاة " او " توبة ".


9- حين تهم بالتفكير فى شىء ما او تنشغل بأمر فاني فأسرع بالرجوع إلى طريق صلاتك ولا تزغ عينيك عنه حتى لا تزل قدمك ..


10- أكثر من الصلاة على محمد " صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم " أثناء الدعاء او السجود ..فقسما بالله لو عرفت مقدارها لما فارقت لسانك


 

رد مع اقتباس
قديم 10-05-2013, 10:23 AM   #6


الصورة الرمزية احمدالعلي
احمدالعلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3665
 تاريخ التسجيل :  9 - 5 - 2013
 أخر زيارة : 21-01-2025 (03:27 PM)
 المشاركات : 2,446 [ + ]
 التقييم :  3026
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي



أين تذهب الارواح عند النوم ؟

أخبر الله في كتابه أنه يتوفى الأنفس عند نومها، فقال تعالى: {وهو الذي يتوفاكم بالليل ويعلم ما جرحتم بالنهار} الآية من الأنعام 60
وقال تعالى: {الله يتوفى الأنفس حين موتها والتي لمتمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى}
الآية من الزمر .

ففي هاتين الآيتين دليل واضح على أن النوم وفاة، وأن الروح تقبض عند النوم، ولهذا يسمى النوم الوفاة الصغرى؛
لما فيه من الشبه بالموت –الوفاة الكبرى-، فالنائم لا يشعر بمن حوله، ولا يحس بهم، كما أنه يرى أشياء لا يراها حال اليقضة.

قال ابن كثير عند تفسيره لآية الزمر:
"فيه دلالة على أنها تجتمع في الملأ الأعلى، كما ورد بذلك الحديث المرفوع الذي رواه ابن منده وغيره".

لكن ليس في الآيتين تصريح بمستقر هذه الروح، ولا أين تذهب حين تقبض، وقد ورد ذلك في أحاديث وآثار في أسانيدها مقال، من ذلك:


الرجل يرى الرؤيا فمنها ما تصدق، ومنها ما تكذب!؟ قال: نعم، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
((ما من عبد و لا أمة ينام فيمتلئ نومًا إلا عرج بروحه إلى العرش، فالذي لا يستيقظ دون العرش
فتلك الرؤيا التي تصدق، والذي يستيقظ دون العرش فتلك الرؤيا التي تكذب))،
رواه الحاكم في المستدرك ولم يصححه (4/439، رقم 8199) وقال الذهبي في تعليقه: حديث منكر، ورواه الطبراني
في الأوسط (5/247، رقم 5220)، وضعفه العراقي في تخريج أحاديث الإحياء، والهيثمي في مجمع الزوائد، وقد روي
موقوفًا على علي، أورده السيوطي في الدر المنثور (12/665) عن ابن أبي حاتم وابن مردويه.


"إن الأرواح يعرج بها في منامها إلى السماء، فتؤمر بالسجود عند العرش، فمن بات طاهرًا سجد عند العرش،
ومن كان ليس بطاهر سجد بعيدًا من العرش"
رواه البخاري في التاريخ الكبير (6/292، رقم 2439)، والبيهقي في شعب الإيمان (3/29، رقم 2781) وقال: "هكذا جاء موقوفًا".
قال العراقي في طرح التثريب (2/60): "وهذا وإن كان موقوفًا فقد ثبت أن من نام طاهرًا نام في شعار ملك، وصفة الملائكة العلو،
فكان فيه مناسبة لعلو روحه وصعودها إلى الجنان, وذلك فيما رواه ابن حبان في صحيحه من رواية ابن عمر قال:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
((من بات طاهرًا بات في شعار ملك، فلم يستيقظ إلا قال الملك:
اللهم اغفر لعبدك فلان؛ فإنه نام طاهرًا))
أورده في النوع الثاني من القسم الأول, وقد رواه الطبراني في الأوسط فجعله من حديث ابن عباس، ورواه البيهقي
في الشعب فجعله من حديث أبي هريرة".


رواه ابن المبارك في الزهد، ورواه الحكيم الترمذي بلفظ:
"إن النفس تعرج إلى الله - تعالى - في منامها, فما كان طاهرًا
سجد تحت العرش, وما كان غير طاهر تباعد في سجوده, وما كان جنبًا لم يؤذن لها في السجود".

وخلاصة ذلك والله أعلم أن روح المؤمن تصعد في العلو، وأنها ربما سجدت تحت العرش،
وربما بقيت مع أرواح المؤمنين الموتى، ومنها ما يكون دون ذلك، والله أعلم.

1- عن سالم بن عبد الله بن عمر عن أبيه قال: لقي عمر بن الخطاب علي بن أبي طالب رضي الله عنه، فقال: يا أبا الحسن! 2- عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنه أنه قال: 3- عن أبي الدرداء قال: "إذا نام العبد على طهارة رفع روحه إلى العرش" موضوع غاية في الإهمية.


 

رد مع اقتباس
قديم 10-05-2013, 10:23 AM   #7


الصورة الرمزية احمدالعلي
احمدالعلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3665
 تاريخ التسجيل :  9 - 5 - 2013
 أخر زيارة : 21-01-2025 (03:27 PM)
 المشاركات : 2,446 [ + ]
 التقييم :  3026
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي



قصةأصحاب السبت

للشيخ نبيل العوضي



هنا


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
.. , مجلس , مُتَجدِد , موضوع , الله.. , ذِكْر , بإذن


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تكون مميزآ بآي منتدى حلآهآ حربي♪ ❀ أطروحات إحترافيه وبنود أدبية ) ❀ 18 29-05-2014 02:54 PM
موضوع فاضي لاتدخل موناليزا ❀ همســـات الترفيه والطرائف ❀ 13 17-04-2013 11:41 AM


الساعة الآن 01:58 PM

أقسام المنتدى

¨°o.O (المنتديات العامه) O.o°¨ | ❀ همســـــات العام ❀ | ❀ همســـــات الحوار والنقاش الجاد ❀ | ۞ همســـــات الإسلامي ۞ | ¨°o.O (المنتديات الأدبية) O.o°¨ | ❀ همســــات المقال و الخواطر والنثر للمنقول ❀ | ❀ همســــات شعر وشعراء للمنقول ❀ | ❀ همســــات قصص وروايات ❀ | ¨°o.O (المنتديات الأسـريـة) O.o°¨ | ❀ همســـات الديكور و الكروشيه ❀ | ❀ همسات عالم حواء ❀ | ❀ همســـات عالم آدم ❀ | ❀ همســـات التاريخ والتراث والأنساب ❀ | ❀ همســـات الرياضه ❀ | ( همســـات السيارات والدرجات الناريه) | ❀ همسـات الأخبار المحلية والعالمية ❀ | ❀ همســـات الصحه والطب ❀ | ( منتديات الرياضية والتسلية ) | ❀ همســـات الترفيه والطرائف ❀ | (همسات الالعاب والتسليه ) | ❀ همســـات جـسـر الـتـواصــل ❀ | ❀ همســـــات المسلسلات العربيه والأجنبية ❀ | ¨°o.O (المنتديات الثقافية والفكرية) O. | ❀ همســـــات English word ❀ | ❀ همسات الجامعة والطلبه والطالبات ❀ | ❀ همســـات الاسرة والحمل ❀ | ❀ همســـات المطبخ ❀ | O (منتديات اليوتيوب والصور والأنمي)O | ❀ همســـات الصور ❀ | ( لآئحة الشرف ) | ¨°o.O (منتديات الـتـقـنـيـة) O.o°¨ | ❀ همســـات الكمبيوتر والانترنت والبرمجيات ❀ | ❀ مجلات ودواوين همسات الغلا ❀ | ❀ همـسآت آلسويتش مآكس والتصاميم والجرافيكس ❀ | فارغ | ❀ همســـات الــ YouTube | ¨°o.O >(منتدى المشرفين والادارة) O.o°¨ | (همســـات المواضيع المكرره والمحذوفه) | ❀ حصريات عدسة ومطبخ الأعضاء ❀ | ❀ حصريات بأقلام الاعضاء لم يسبق لها النشر ❀ | ❀ همسات مدونات الأعضاء [ blog ] ❀ | ( حصريات الأديبه همس الروح ) | ❀ أطروحات إحترافيه وبنود أدبية ) ❀ | ❀ همسات الوطن والعالم العربي ❀ | (همسات المسابقات والفعاليات ) | ۞ همسات الصوتيات والفلاشات الاسلاميه ۞ | ❀ همسات النثرْ و الخواطر والشعر بقلم العضو سبق نشرها ❀ | ❀ همسات جنان الكلمة ديزاين ❀ | ❀ همسات الأيفون و الأندرويد وسوشيال ميديا ❀ | (الخيمه الرمضانيه) | (منتديات الفوتوشوب والسويتش ماكس) | ركن الكاتبة قَبَس | ❀ همسات حقيبة المصمم ❀ | ( قسم الفواصل والإكسسوارات لتنسيق المواضيع ) | ۞ (المنتديات الاسلاميه) ۞ | ۞ سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وقصص الانبياء والصحابه ۞ | ۞ همسات القرآن الكريم وتفسيره ۞ | ❀ همسات تطوير الذات ❀ | ركن الأديبة البارزه | ( حدث في مثل هذا اليوم // هل تعلم ) | (همسات كرسي الإعتراف و ASK ME ) | ۞ همسات الحج والعمرة ۞ | ❀ همسات القصائد الصوتيه والمرئيه ❀ | (همسات الطفل ) | (حصريات ملاذ الفرح) | ( همسات أعز الحبايب الأم ) | ¨°o.O ( المنتديات الادارية ) O.o°¨ | ¨°o.O ( الاقسام الخاصه ) O.o°¨ | ❀ همسات الترقيات وتكريم الاعضاء ❀ | ❀ همســـات الأعضــــاء ❀ | ( همسات الثقافه العامه ) | ❀ همسات الألفيات والمئويات و التهاني ❀ | ❀ حصريات تطوير الذات والنقاش الحر ❀ | ❀ قسم الحيوانات والنباتات والاسماك ❀ | فارغ | (مكتب المدير العام) | ( ارشيف مسابقات رمضان ) | ( قناة وحصريات البرنسيسه فاتنة ) | ( قسم الفتاوي الاسلامية ) | ( المدونات الخاصه blog ) | ( همسات العزاء والدعاء بالشفاء للمرضى ) | ( قسم خاص للأنمي ) | ( همسات الدوري الاوروبي وكأس العالم) | ❀ إستراحة الأعضـــــــاء والمقهى الأدبي ❀ | ❀ حصريات قناة همسات الغلا ❀ | O.o°¨( منتدي الحصريات الأدبيه )¨°o.O | ❀ حصريات التصاميم ❀ | ❀ حصريات المقالات ❀ | ( ومضات خواطر وشعر حصرية ) | ( همســات رابطة الأدباء والشعراء ) | ❀ همسات لإهداءات التصاميم ❀ | °¨(حصريات الرسم والخط العربي)¨° | دآر عمدآء الأدب | ( قناة وحصريات الجوري ) | °¨( ورشة عمل الفعاليات والمواضيع )¨° | ❀ حصريات الروايات والقصص القصيرة ❀ | ( قناة و حصريات ميارا ) | ❀ حصريات الشعر والمساجلات ❀ | الارشيف الخاص بالهمسات | ( السيرة الذاتيه للاعضاء ) | (أكاديمية صـفوة الأقلام) | ركن عميدة الادب د. نور اليقين | (ركن المصمم بو خالد) | ركن الاديب أعذب ميسان | ( حصريات النـور ) | ❀ همسات تاريخ العرب وأنسابها وأيامها ❀ | ركن عميد الادب عبدالله الصالح | ركن الشاعرة سيدة الحرف | ركن الأديبة أرجوحة حرف | ركن الشاعر القارظ العنزي | ركن عميدة الادب هند | ركن الشاعر نجم ضاوي | فارغ | ركن الأديبة الشاعرة غروب | ركن الكاتبة ملك | ❀ همسات واحة الفعاليات الأدبية الدائمة ❀ | ( حصريات ابن عمان ) | ( المدونات الخاصه جدا blog ) | ( حصريات ريحانة بغداد وفلسطين ) | ركن الأديب البرنس مديح ال قطب | OO°¨( منتدي الحصريات )¨°OO | (المطبخ الرمضاني) | دورة الفوتوشوب المنوعة آلآحترافية | ركن الأديب البراء الحريري | ركن الأديبة تيماء | همسات الردود المميزة والحصرية | ❀ حصريات الشروحات ❀ | ❀ تعليم مبادئ الكتابه وصقل المواهب الكتابية ❀ | ركن الأديبة هَدهَدة حرف | ❀ همسات ذوي الاحتياجات الخاصة ❀ | ❀ الشكاوي والاقتراحات ❀ | حصريات أمير الكتاب الاستاذ ليتك وهم | حصريات الدكتور الأديب لسان العرب | ركن الكاتبة مواليف البدر | ❀ همســـات اجتماع الاداريين ❀ | نجم الأسبوع | ركن الشاعر أحد الصابرين | ❀ همسات السياحة والسفر ❀ | ۞ قسم الأحاديث النبوية ۞ | ❀ همسات الرحلات البريه والقنص ❀ | ❀ همسات تطوير استايلات وعروض مجانيه ❀ | ❀ همسات الترحيب ❀ | ركن الشاعر مبارك ال ضرمان | ركن الأديبة الشاعرة فاتنة | ركن عميدة الأدب كراميل نور | ركن الأديبة كاليستا | خاص الصارم | ركن الشاعر حمد فهد | قسم المئويات |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
This Forum used Arshfny Mod by islam servant