لا ... لا ... لا ... ( بقلمي ) .. - منتدى همسات الغلا

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

( الإعلانات )  
     
     
     
{ مركز تحميل المنتدي   )
   
{ فَعِاليَآت رمضانيه ) ~
                      

 


العودة   منتدى همسات الغلا > O.o°¨( منتدي الحصريات الأدبيه )¨°o.O > ❀ حصريات المقالات ❀

الإهداءات
همس الروح من شهر الخير : أحبتي آل همسات الغلا أتقدم اليكم بأحر التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات كل عام وأنتم بألف خير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 03-08-2023, 04:55 PM
عبد الله الصالح غير متواجد حالياً
لوني المفضل Coral
 رقم العضوية : 3943
 تاريخ التسجيل : 24 - 8 - 2013
 فترة الأقامة : 4207 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (10:40 AM)
 المشاركات : 205,824 [ + ]
 التقييم : 2147483647
 معدل التقييم : عبد الله الصالح يستحق التميز عبد الله الصالح يستحق التميز عبد الله الصالح يستحق التميز عبد الله الصالح يستحق التميز عبد الله الصالح يستحق التميز عبد الله الصالح يستحق التميز عبد الله الصالح يستحق التميز عبد الله الصالح يستحق التميز عبد الله الصالح يستحق التميز عبد الله الصالح يستحق التميز عبد الله الصالح يستحق التميز
بيانات اضافيه [ + ]
99 لا ... لا ... لا ... ( بقلمي ) ..











معلومات وفيديوهات تتدفق يومياً من خلال
رسائل الواتس اب فيها نصائح وتعليمات
و ( تحذيرات ) أغلبها صحية ولا نعلم هل
هي صحيحة أم لا ؟ وهل هي من أطباء
ودكاترة متخصصين في علوم الأغذية
أم خليط في ما بينهم وبين من هب ودب
ممن وجدوا في وسائل التواصل ( مرتعاً )
مناسباً لممارسة هواياتهم وفراغهم في
التوجيهات العشوائية والمضللة والإشاعات
التي لا تسند لعلوم ودراسات ( مؤكدة ) ؟
فكلمة ( لا ) هي الآمرة الناهية بوجوب
التقيد بنصائحهم تلك فلا تأكل أكثر من 50 غرام
من اللحم وإن أكلت أكثر فسوف تصاب بكذا وكذا !
ولا تشرب العصائر المعلبة وإن شربت فقد
تصاب بحصى أو بفشل كلوي ولا تأكل السكريات
ولا التمر ولا الحلويات ولا الدهون ولا ... ولا .. !
وكأن ( المتلقين ) في عمر واحد لا فرق بين
كبير وصغير ولا بين رجل وامرأة وكلهم لديهم
( أعراض ) واحدة قد كشفوا عليهم جميعاً وأجروا
لهم ( التحاليل ) اللازمة فوصفوا لهم ( وصفة )
طبية واحدة ثم يجدون من يلتزم بتلك التعليمات
بل ويتواصل معهم لمعرفة المزيد من المعلومات !!
وفي نفس الوقت نجد أن بعض أولئك الدكاترة ينفي
ما قاله الدكتور الفلاني وآخر يؤكد وهكذا مما يخلق
( تشويشاً ) وإشاعة للمعلومات الخاطئة والتي يتداولها
الناس فيما بينهم دون إدراك وتأكد من مصادر طبية موثوقة ..
الإنسان أعطاه الله ( العقل ) وهو طبيب نفسه إلاٌ في الحالات
( الضرورية ) أما من ناحية الأكل والشرب فليطبق الآية
الكريمة : ( وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين ) ..
قال بعض السلف : جمع الله الطب كله في هذه الآية ..
تناول وأشرب كل ما تشتهي من نِعم الله ولكن بكميات
متوازنة ومارس الرياضة وأبتعد وأعتزل كل ما يجلب لك
الهم والحزن والضيق من أماكن ومن بشر وأبشر بصحة
وعافية من الله وأترك عنك كثرة الانشغال والتفكير بتلك
التوجيهات العشوائية التي ربما تؤدي بك إلى ( الوسوسة ) ..
بقلمي ..


كلمات البحث

العاب ، برامج ، منتدى همسات الغلا ، هاكات ، استايلات





gh >>> ( frgld )





رد مع اقتباس
قديم 03-08-2023, 08:07 PM   #2


الصورة الرمزية الاداره
الاداره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  3 - 2 - 2010
 أخر زيارة : 10-01-2025 (11:26 AM)
 المشاركات : 8,251 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Crimson
افتراضي




عميد الأدب و القدير
عبد الله الصالح

حروف كـ النرجس المنثور
كلمات رائعه بقلم متميز في سطر الحروف
تسلم يدك لـ هذا المقال الراقي
يعطيك ربي الف عافيه
دمت بـ هذا العطاء المتألق والمرموق
تقديري لـ سموك الكريم

.
ختم + نشر + تقييم






 
 توقيع : الاداره



رد مع اقتباس
قديم 03-08-2023, 08:13 PM   #3


الصورة الرمزية همس الروح
همس الروح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5633
 تاريخ التسجيل :  27 - 11 - 2014
 أخر زيارة : اليوم (11:54 AM)
 المشاركات : 1,085,535 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لوني المفضل : Snow
افتراضي



وما اكثر الذين يدعون المفهومية وبانهم قد نصبوا أنفسهم اطباء العصر
كل هذا ولاتاكل هذا !!
هذا مضر وهذا نافع
ولكن نحن نعلم انهم يريدون جلب اعجابات وزيادة مشاهدات ليس الا
الف شكر الاديب القدير
سلمت يمينك على المقال الجيد والهادف
بارك الله بك
كل التحية والامتنان


 
 توقيع : همس الروح





الف شكر ملكه الجوري ربي يسعدك حبيبتي


رد مع اقتباس
قديم 04-08-2023, 12:15 AM   #4


الصورة الرمزية ذابت نجوم الليل
ذابت نجوم الليل متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5956
 تاريخ التسجيل :  3 - 6 - 2014
 أخر زيارة : اليوم (10:36 AM)
 المشاركات : 3,354,340 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : red
افتراضي



مقال طاغي بمفاهيمه
والممنوع دايم مرغوب
استاذي
همس عطر وطروحاتك مذهبه
ماننحرم من جمال طرحكـم
يعطيكـم العافيهـ..
ننتظر ابداعكم وتميزكم "~
".بشوق لجديدكـم .
احترامي وتقديري..




 
 توقيع : ذابت نجوم الليل





فـي كفّهـا خاتـم وفـي خدّهـا خـال
وفي عينهـا غيـم وعمـارات وبيـوت !!
الخال شفته واضـحٍ مـن ورا الشـال
والخاتـم المـاس المرصـع بيـاقـوت

ماهي تشوف الشمس من ظل لــ/ ظـلال
ومصيافهـا مابيـن لـنـدن وبـيـروت
ومن صغر مبسمها شكى حالهـا الحـال
ما تاكـل الإ اللـوز والخـوخ والتـوت!!



::



رد مع اقتباس
قديم 04-08-2023, 12:53 AM   #5


الصورة الرمزية فاتنة
فاتنة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8862
 تاريخ التسجيل :  11 - 9 - 2019
 أخر زيارة : 08-02-2024 (01:04 AM)
 المشاركات : 846,579 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Mediumauqamarine
افتراضي



رسائل التحذير كثرت
فما عدنا نميز بين صالحها وطالحها
لذلك تجاوز مثل تلك الرسائل
أولى من الخوض في سطورها


الرائع عبدالله الصالح
شكرا لك
ولحرفك الراقي


 
 توقيع : فاتنة




مثل المطر جَيِّتكـ حتى قليلكـ بهـ حياة


رد مع اقتباس
قديم 04-08-2023, 02:04 AM   #6
تحتح


الصورة الرمزية ~**~تحياآآآآتي~**~
~**~تحياآآآآتي~**~ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9948
 تاريخ التسجيل :  23 - 2 - 2023
 أخر زيارة : 08-08-2024 (11:13 AM)
 المشاركات : 14,978 [ + ]
 التقييم :  372779564
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~

~**~تحياآآآآتي~**~
تحتح
الله‍ يقـدرنـي عـلـى رد الجمـيـل
و
الله‍ يجملنـي الـى جالـي مـجـال
و
الله‍ يحـط الستـر لـي ظـل ظليـل
و
الله‍ يقوينـي علـى وصـل الحبـال


الحمدلله‍
و
لاحول ولاقوةالابالله‍
لوني المفضل : Cyan
افتراضي






تسلم ياراقي
على اسلوبگ الراقي
سلم ابداعگ وسلن قلمگ

روعآت
تسلم يديگ
ربي يسعدگ
ماننحرم جديدگ
كل الشكرلسموگ


 

رد مع اقتباس
قديم 04-08-2023, 04:55 AM   #7


الصورة الرمزية مبارك آل ضرمان
مبارك آل ضرمان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6704
 تاريخ التسجيل :  22 - 12 - 2015
 العمر : 34
 أخر زيارة : 29-10-2024 (09:03 PM)
 المشاركات : 286,349 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkorange
افتراضي



الاشاعه: تعريفها وانواعها و عوامل انتشارها

تعريف الاشاعه:

الإشاعة لغة اشتقاق من الفعل “أشاع”،أما الشائعة
لغة فهي اشتقاق من الفعل (شاع)
الشيء يشيع شيوعاً وشياعاً ومشاعاً ظهر وانتشر،
ويقال: شاع بالشيء : أذاعه.
أما الاشاعه اصطلاحا فتعددت تعريفاتها،
ومن هذه التعريفات:
المعلومات أو الأفكار،التي يتناقلها الناس،

- دون أن تكون مستندة إلى مصدر موثوق به يشهد بصحتها، أو هي الترويج لخبر مختلق لا أساس له من الواقع، أو يحتوي جزءاً ضئيلاً من الحقيقة.
- كل قضية أو عبارة، يجري تداولها شفهياً،
وتكون قابلة للتصديق، وذلك دون أن
تكون هناك معايير أكيدة لصدقها.
- كلام هام أو أفكار عامة، انتشرت بسرعة ،
واعتقد فيها، وليس لها أي وجود أصلي.
- ضغط اجتماعي مجهول المصدر،
يحيطه الغموض والإبهام،وتحظى من قطاعات
عريضة بالاهتمام، ويتداولها الناس
لا بهدف نقل المعلومات،وإنما بهدف التحريض والإثارة
وبلبلة الأفكار.
- معلومة لا يتم التحقق من صحتها ولا من مصدرها،
وتنشر عن طريق النقل الشفهي..
ومرجع هذا التعدد فى التعريفات
ان كل تعريف يركز على خصيصه
او خصائص معينه للاشاعه،
دون غيرها من الخصائص .
وبالجمع بين هذه التعريفات يمكن تعريف الاشاعه بانها :
خبر. مجهول المصدر.غير مؤكد الصحه.
يتم تداوله شفاهه عاده. قابل للتصديق.
و قابل للانتشار.وان الشائعه تنتشر بشكل تلقائى،
ودون ان يدرى ناقل الخبر كذب هذا الخبر. ب
ينما الاشاعه تنتشر بشكل قصدى
اى بفعل فاعل(على الاقل فى مراحلها الاولى )،
ويعى هذا الفاعل كذب الخبر.
أنواع الاشاعه:الإشاعة الزاحفة( البطيئة) : وهي إشاعة تروج ببطء ،
وهمسا وبطريقة سرية ،
وهذا التكتم يجعل المتلقي يجعله يعتقد بصدقها .
الاشاعه السريعة (الطائرة):
وهى اشاعه سريعة الانتشار،وسريعة الاختفاء أيضا.
الإشاعةالراجعة : وهي اشاعه تروج ثم تختفي ،
ثم تعود وتظهر من جديد إذا تهيئات لها الظروف ،
او في الأوقات التي يريدها مطلق الإشاعة.
الإشاعة الاتهامية(الهجومية):

وهى اشاعه يطلقها شخص بهدف الحط من مكانه منافس له.
الإشاعة الاستطلاعية:
ومحاولة لاستطلاع ردة فعل الشارع ،
لذلك يطلقها منشئوها للتعرف ماذا يكون
رد فعل الشارع لو تم اتخاذ قرار ما .
إشاعـة الإسقاط:
وهي الاشاعه التي يسقط من خلالها
مطلقها صفاته الذميمة على شخص أخر،
واغلب الإشاعات المتعلقة بالشرف
هي من هذا النوع،وقد أشارت بعض النصوص
إلى إلي هذا النوع من الإشاعات وصفات مطلقها
كما في قوله تعالى ( وَلَا تُطِعْ كُلَّ حَلَّافٍ مَهِينٍ.
هَمَّازٍ مَشَّاءٍ بِنَمِيمٍ .مَنَّاعٍ لِلْخَيْرِ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ.
عُتُلٍّ بَعْدَ ذَلِكَ زَنِيمٍ)(القلم: 10-13)
ورد فى تفسيرابن كثير(…قَالَ اِبْن عَبَّاس الْمَهِين الْكَاذِب…

وَقَوْله تَعَالَى ” هَمَّاز ” قَالَ اِبْن عَبَّاس وَقَتَادَة يَعْنِي الِاغْتِيَاب
” مَشَّاء بِنَمِيمٍ” يَعْنِي الَّذِي يَمْشِي بَيْن النَّاس وَيُحَرِّش بَيْنهمْ…
”مناع” أَيْ يَمْنَع مَا عَلَيْهِ وَمَا لَدَيْهِ مِنْ الْخَيْر
” مُعْتَدٍ ” فِي تَنَاوُل مَا أَحَلَّ اللَّه لَهُ يَتَجَاوَز فِيهَا الْحَدّ الْمَشْرُوع
” أَثِيم ” أَيْ يَتَنَاوَل الْمُحَرَّمَات… أَمَّا الْعُتُلّ فَهُوَ الْفَظّ الْغَلِيظ…َ
وَالْأَقْوَال فِي هَذَا كَثِيرَة وَتَرْجِع إِلَى مَا قُلْنَاهُ
وَهُوَ أَنَّ الزَّنِيم هُوَ الْمَشْهُور بِالشَّرِّ الَّذِي
يُعْرَف بِهِ مِنْ بَيْن النَّاس وَغَالِبًا يَكُون دَعِيًّا وَلَهُ زِنًا…).
إشاعـة التبرير:إشاعـة التبرير:

وهى الاشاعه التي يهدف مطلقها إلى تبرير
سلوكه غير الاخلاقى تجاه شخص او جماعه معينه.
إشاعـة التوقع:وهي الاشاعه التي تنتشر
ندما تكون الجماهير مهيأة
لتقبل أخبار معينة أو أحداث خاصة،
مهدت لها أحداث سابقة .
شائعه الخوف:
وهى الشائعه التى دافعها الخوف
من وقوع حدث ماساوى معين فى المستقبل.
شائعه الأمل:وهى الشائعه التى دافعها الامل
فى وقوع حدث سار فى المستقبل

كإشاعات النصر في زمن الحرب .
شائعه الكراهية:

وهى الشائعه التى دافعها كراهيه شخص او جماعه معينه.
عوامل انتشار الاشاعه:
أولا: الشك العام يقول مونتغمري بلجيون
( يتوقف سريان الإشاعة على الشك
والغموض في الخبر أو الحدث، فحينما تعرف
الحقيقة لا يبقى مجال الإشاعة)،
فالإشاعه التي هي محاولة لتبادل العلم بالواقع
ومشكلاته في ظل نظام اعلامى يحاول الحيلولة
دون هذه المعرفة، لذا يعتبر بعض الباحثين
أن الإشاعة هي مجرد “بديل ”
يعوض غياب الحقيقة الرسمية.
فالإشاعة تنتشر، عندما تتوقف المؤسسات –
التي من المفروض أن تقدم الخبر المضبوط –

عن مهامها الحقيقية.
ثانيا:

إشراك المتلقي في التفكير في النتائج مما يفتح
أمامه فضاء من التخيلات لا تخضع إلا للرغبات والأهواء.
ثالثا:

القلق الشخصي.
رابعا:سرعة تلقي الإشاعة أو سذاجة المتلقي أو عقلية القطيع.
خامسا:ا
لترقب والتوقع، وعدم الاستقرار وعدم الثقة.
سادسا:
وجود أجواء التوتر النفسي التي تخيم على المجتمع.
سابعا:

سوء الوضع الاجتماعي والاقتصادي.
ثامنا:
الفراغ الناتج من تفشي ظاهرة البطالة
الظاهرة والمقنعة ،ومن أشكال الاخيره
البطالة المقنعة بأوراق البيروقراطية،
ممثله في وجود موظفين لا يعملون
شيئا إلا البقاء في مكاتبهم
لتبرير قبضهم لمرتباتهم،وتعطيل الموظفين العاملين
المنتجين فعلا.
تاسعا:

شيوع أنماط التفكير الخرافي القائم على
قبول الأفكارالجزئيه دون التحقق من
صدقها أو كذبها بأدلة تجريبية
والاسطورى القائم على قبولالأفكارالكليه
دون التحقق من صدقها أو كذبها بأدلة منطقيه.
عاشرا: شيوع ظاهره الحرمان الادراكى،
ومضمونها تداول الناس فى المجتمعات المغلقه
لمجموعه محدوده من المعارف،
وممارسه عادات نمطيه متكرره ،
غارقين فى بركه راكده من الحياه الممله غير المتصله
بمجريات الحياه خارجها( د.عصمت سيف الدوله،
مذكرات قريه،دار الهلال ، 1995 ، ص174 -175)،
وهنا يصبح اطلاق الاشاعات وتلقيها محاوله لايجاد جديد.
مراحل انتشار الإشاعــة:
أولا:
مرحلة الإدراك الانتقائي:
إي إدراك الحدث أو الخبر من جانب
شخص أو عدة أشخاص،ويرجع اهتمام هؤلاء
بالحدث أو الخبر لمغزاه الاجتماعي في نفوسهم.
ثانيا:
مرحلة التنقيح بالهدف والإضافة:
وذلك حتى تتلاءم العناصر المكونة للإشاعة
مع بعضها البعض من جهة،
ومن ثقافة المجتمع من جهة أخرى.
ثالثا:
مرحلة الاستيعاب النهائي والانتشار:
وذلك بعد أن تكون مستصاغة، سهلة الاستيعاب،
متوافقة مع المعتقدات والأفكار والقيم السائدة في المجتمع.
ويخضع انتشار الإشاعة لشرطين أساسيين هما:
أهمية موضوع الاشاعه وغموضه .
كما ان هناك تناسب طردي بين ازدياد فرصه
انتشار الإشاعة وكل من العوامل التالية ا
/ الانسجام بين شكل الإشاعة
وصياغتها.
ب/ استعداد الوسط الاجتماعي لتقبلها،
ج/ كون محتوى الجد الذي تحتويه الإشاعة مختصراً ،
د/ كونها تعبر عن رمز اجتماعي أو نفسي برغبة
أو برهبة أعضاء الجماعة.
موقف الدين من الاشاعه:
اعتبر الإسلام الاشاعه والشائعة ظواهر سالبه،
و نهى عن إطلاقهما او تلقيهما بنصوص قطعيه،
ووضع جمله من الضوابط الاخلاقيه والقانونية
التي تحد من تفشيهما في المجتمع: قال تعالى
(إن الذين يُحبون أن تشيع الفاحشة في الذين
آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة
والله يعلم وأنتم لا تعلمون) (النور:19)
يقول الإمام الفخر الرازي في تفسير هذه الآية
(ومعنى الإشاعة الانتشار،
يقال في هذا العقار سهم إشاع،
إذا كان في الجميع ولم يكن منفصلاً،
وشاع الحديث إذا ظهر في العامة···)…
وقال تعالى( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ
فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا
عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ)(الحجرات:6)
و قال تعالى(إذ تلقونه بألسنتكم وتقولون بأفواهكم
ما ليس لكم به علم وتحسبونه
هينا وهو عند الله عظيم،لولا إذ سمعتموه قلتم
ما يكون لنا ان نتكلم بهذا سبحانك هذا
بهتان عظيم،يعظكم الله ان تعودوا
مثله أبدا ان كنتم مؤمنين)( النور:15-17)…
وقال تعالى( وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا
لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ)( النور :4)
لكن رغم ذلك فقد شاعت هذه الطواهر

السالبه كمحصله لعوامل ذاتيه وموضوعيه متفاعله منها :
ان هذه المجتمعات قد انزلقت إلى الجماعية القبلية
-كمحصلة لتخلف نموها الاجتماعي ،
وشيوع كثبر من انماط التفكير والسلوك

البدعى التى تتناقض مع الإسلام كعلاقة
انتماء ديني حضاري للشخصيه المسلمه،
وكذلك شيوع نمطى التفكير شبه الخرافى شبه الاسطورى
-المتضمنان فى نمط التفكير والسلوك البدعى.
دوافع وأهداف الاشاعه:

تعددت دوافع واهداف الاشاعات،
فهناك اشاعات ذات دوافع شخصيه
عديده اهمها الحسد،
والحسد فى علم النفس مؤشر لاضطراب فى الشخصيه،
وهو محصله تحكم العديد من الانفعالات السلبيه
كالغضب والخوف والكراهيه
وعدم المقدره على المواجهه والضعف
والشعور بالعجز وعدم الثقه بالنفس…
على القوى العقليه والنفسيه،
و ظاهرة الحسد وان كانت لها جذور في النفس
البشرية الاانها ليست غريزة, بل هى
ظاهرة نفسيه ترجع الى عوامل تربويه ،
اجتماعيه، تقافيه …متفاعله كالحرمان
والنقص والطرد الإجتماعي.. فهى محاوله
سلبيه لتعويض مركب نقض مادى
او اجتماعى او تعليمى او ثقافى…
ويتفاوت الافراد فى مقدرتهم على الضبط
الذاتى لانفعال الحسد ،
فقد يبقى عند البعض على مستوى الانفعال
الذاتى دون ان يتحول الى فعل ،
وقد يتحول عند اخرين الى فعل رافض للمجتمع ،
وقد ياخذ هذا الفعل الرافض للمجتمع
شكل سلبى قد يصل الى ان يكون حاله مرضيه
يجب علاجها من رفض صاحبها الاستجابه
الى واقعه الاجتماعى ، وقد ياخذ شكل
ايجابى قد يتجسد فى مواقف
مضاده لقيم المجتمع فتثير استنكاره واستهجانه.
و قد يصل الى ان يكون حاله اجراميه
لا يتردد القضاء فى الحكم بحبس صاحبها
او اعدامه عندما يصل رفضه للمجتمع
الى حد تحدى حركته او وجوده…


 
 توقيع : مبارك آل ضرمان

.


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
.. , ... , لا , بقلمي


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سالوني بقلمي سيف العقيلي ❀ حصريات بأقلام الاعضاء لم يسبق لها النشر ❀ 66 24-05-2016 01:31 AM
بقلمي ....!!! عبدالله الشاعر ❀ حصريات تطوير الذات والنقاش الحر ❀ 21 30-03-2016 02:44 PM
احبك يا فتى احلامي بقلمي سيف العقيلي ❀ حصريات بأقلام الاعضاء لم يسبق لها النشر ❀ 42 16-12-2015 09:12 PM
أَلا يا أهل الهوى انصفوني بقلمي سيف العقيلي ❀ حصريات بأقلام الاعضاء لم يسبق لها النشر ❀ 33 16-04-2015 08:42 AM
نور الاسلام بقلمي سيف العقيلي ❀ حصريات بأقلام الاعضاء لم يسبق لها النشر ❀ 13 06-07-2014 09:45 AM


الساعة الآن 11:55 AM

أقسام المنتدى

¨°o.O (المنتديات العامه) O.o°¨ | ❀ همســـــات العام ❀ | ❀ همســـــات الحوار والنقاش الجاد ❀ | ۞ همســـــات الإسلامي ۞ | ¨°o.O (المنتديات الأدبية) O.o°¨ | ❀ همســــات المقال و الخواطر والنثر للمنقول ❀ | ❀ همســــات شعر وشعراء للمنقول ❀ | ❀ همســــات قصص وروايات ❀ | ¨°o.O (المنتديات الأسـريـة) O.o°¨ | ❀ همســـات الديكور و الكروشيه ❀ | ❀ همسات عالم حواء ❀ | ❀ همســـات عالم آدم ❀ | ❀ همســـات التاريخ والتراث والأنساب ❀ | ❀ همســـات الرياضه ❀ | ( همســـات السيارات والدرجات الناريه) | ❀ همسـات الأخبار المحلية والعالمية ❀ | ❀ همســـات الصحه والطب ❀ | ( منتديات الرياضية والتسلية ) | ❀ همســـات الترفيه والطرائف ❀ | (همسات الالعاب والتسليه ) | ❀ همســـات جـسـر الـتـواصــل ❀ | ❀ همســـــات المسلسلات العربيه والأجنبية ❀ | ¨°o.O (المنتديات الثقافية والفكرية) O. | ❀ همســـــات English word ❀ | ❀ همسات الجامعة والطلبه والطالبات ❀ | ❀ همســـات الاسرة والحمل ❀ | ❀ همســـات المطبخ ❀ | O (منتديات اليوتيوب والصور والأنمي)O | ❀ همســـات الصور ❀ | ( لآئحة الشرف ) | ¨°o.O (منتديات الـتـقـنـيـة) O.o°¨ | ❀ همســـات الكمبيوتر والانترنت والبرمجيات ❀ | ❀ مجلات ودواوين همسات الغلا ❀ | ❀ همـسآت آلسويتش مآكس والتصاميم والجرافيكس ❀ | فارغ | ❀ همســـات الــ YouTube | ¨°o.O >(منتدى المشرفين والادارة) O.o°¨ | (همســـات المواضيع المكرره والمحذوفه) | ❀ حصريات عدسة ومطبخ الأعضاء ❀ | ❀ حصريات بأقلام الاعضاء لم يسبق لها النشر ❀ | ❀ همسات مدونات الأعضاء [ blog ] ❀ | ( حصريات الأديبه همس الروح ) | ❀ أطروحات إحترافيه وبنود أدبية ) ❀ | ❀ همسات الوطن والعالم العربي ❀ | (همسات المسابقات والفعاليات ) | ۞ همسات الصوتيات والفلاشات الاسلاميه ۞ | ❀ همسات النثرْ و الخواطر والشعر بقلم العضو سبق نشرها ❀ | ❀ همسات جنان الكلمة ديزاين ❀ | ❀ همسات الأيفون و الأندرويد وسوشيال ميديا ❀ | (الخيمه الرمضانيه) | (منتديات الفوتوشوب والسويتش ماكس) | ركن الكاتبة قَبَس | ❀ همسات حقيبة المصمم ❀ | ( قسم الفواصل والإكسسوارات لتنسيق المواضيع ) | ۞ (المنتديات الاسلاميه) ۞ | ۞ سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وقصص الانبياء والصحابه ۞ | ۞ همسات القرآن الكريم وتفسيره ۞ | ❀ همسات تطوير الذات ❀ | ركن الأديبة البارزه | ( حدث في مثل هذا اليوم // هل تعلم ) | (همسات كرسي الإعتراف و ASK ME ) | ۞ همسات الحج والعمرة ۞ | ❀ همسات القصائد الصوتيه والمرئيه ❀ | (همسات الطفل ) | (حصريات ملاذ الفرح) | ( همسات أعز الحبايب الأم ) | ¨°o.O ( المنتديات الادارية ) O.o°¨ | ¨°o.O ( الاقسام الخاصه ) O.o°¨ | ❀ همسات القرارات الإدارية والتكريم ❀ | ❀ همســـات الأعضــــاء ❀ | ( همسات الثقافه العامه ) | ❀ همسات الألفيات والمئويات و التهاني ❀ | ❀ حصريات تطوير الذات والنقاش الحر ❀ | ❀ قسم الحيوانات والنباتات والاسماك ❀ | فارغ | (مكتب المدير العام) | ( ارشيف مسابقات رمضان ) | ( قناة وحصريات البرنسيسه فاتنة ) | ( قسم الفتاوي الاسلامية ) | ( المدونات الخاصه blog ) | ( همسات العزاء والدعاء بالشفاء للمرضى ) | ( قسم خاص للأنمي ) | ( همسات الدوري الاوروبي وكأس العالم) | ❀ إستراحة الأعضـــــــاء والمقهى الأدبي ❀ | ❀ حصريات قناة همسات الغلا ❀ | O.o°¨( منتدي الحصريات الأدبيه )¨°o.O | ❀ حصريات التصاميم ❀ | ❀ حصريات المقالات ❀ | ( ومضات خواطر وشعر حصرية ) | ( همســات رابطة الأدباء والشعراء ) | ❀ همسات لإهداءات التصاميم ❀ | °¨(حصريات الرسم والخط العربي)¨° | دآر عمدآء الأدب | ( قناة وحصريات الجوري ) | °¨( ورشة عمل الفعاليات والمواضيع )¨° | ❀ حصريات الروايات والقصص القصيرة ❀ | ( قناة و حصريات ميارا ) | ❀ حصريات الشعر والمساجلات ❀ | الارشيف الخاص بالهمسات | ( السيرة الذاتيه للاعضاء ) | (أكاديمية صـفوة الأقلام) | ركن عميدة الادب د. نور اليقين | (ركن المصمم بو خالد) | ركن الاديب أعذب ميسان | ( حصريات النـور ) | ❀ همسات تاريخ العرب وأنسابها وأيامها ❀ | ركن عميد الادب عبدالله الصالح | ركن الشاعرة سيدة الحرف | ركن الأديبة أرجوحة حرف | ركن الشاعر القارظ العنزي | ركن عميدة الادب هند | ركن الشاعر نجم ضاوي | فارغ | ركن الأديبة الشاعرة غروب | ركن الكاتبة ملك | ❀ همسات واحة الفعاليات الأدبية الدائمة ❀ | ( حصريات ابن عمان ) | ( المدونات الخاصه جدا blog ) | ( حصريات ريحانة بغداد وفلسطين ) | ركن الأديب البرنس مديح ال قطب | OO°¨( منتدي الحصريات )¨°OO | (المطبخ الرمضاني) | دورة الفوتوشوب المنوعة آلآحترافية | ركن الأديب البراء الحريري | ركن الأديبة تيماء | همسات الردود المميزة والحصرية | ❀ حصريات الشروحات ❀ | ❀ تعليم مبادئ الكتابه وصقل المواهب الكتابية ❀ | ركن الأديبة هَدهَدة حرف | ❀ همسات ذوي الاحتياجات الخاصة ❀ | ❀ الشكاوي والاقتراحات ❀ | حصريات أمير الكتاب الاستاذ ليتك وهم | حصريات الدكتور الأديب لسان العرب | ركن الكاتبة مواليف البدر | ❀ همســـات اجتماع الاداريين ❀ | نجم الأسبوع | ركن الشاعر أحد الصابرين | ❀ همسات السياحة والسفر ❀ | ۞ قسم الأحاديث النبوية ۞ | ❀ همسات الرحلات البريه والقنص ❀ | ❀ همسات تطوير استايلات وعروض مجانيه ❀ | ❀ همسات الترحيب ❀ | ركن الشاعر مبارك ال ضرمان | ركن الأديبة الشاعرة فاتنة | ركن عميدة الأدب كراميل نور | ركن الأديبة كاليستا | خاص الصارم | ركن الشاعر حمد فهد | قسم المئويات | مسابقات همسات الغلا الرمضانية | تصاميم رمضانية حصرية |




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
This Forum used Arshfny Mod by islam servant