الإهداءات | |
| LinkBack | أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
02-02-2018, 10:04 AM | #29 | |||||||||
| اقتباس:
:. همس الروح وأي ترحاب يليق بمقام هذه الدرة يااااااقوم مرحبا هيل عداد السيل ترحيب ربعنا وقومنا رجال الجنوب حياك الله وأهلا ومرحبا بحضور الأديبة الراقية والكاتبة القديرة :. بيض الله وجهك قهوة في وقتها وحينها حلا مبارك من طيبه احتاج القهوة :. نحن هنا من أجلك ومن أجل كل الأخوة والأخوات فحيا على الرحب والسعة ننتظر أسئلة من عنده أسئلة ونرد السلام على من ألقى السلام ونرد ترحاب من رحب سنكون لكم ومنكم وإليكم والجوري تسعى لرضى أخوانها وأخواتها وهي أهلا لهذا بورك مجيئك سيدة المقام والمقال تحياتي وتقديري لسموك الراقي النبيل | |||||||||
|
02-02-2018, 10:31 AM | #30 |
| الجوري احسنت الاختيار لضيوفك المبدعين الرائعين الخلوقين من كتاب وادباء اليوم اختيار نجم من نجوم الابداع الاديب الرائع الاخ والصديق أعذب ميسان الغني عن التعريف المميز البديع لنستفيد منه ومن اعترافاته شكرا لك وله |
انا عراقي كلـہم ذوووق ومآ يملـهم مخلوووق بس عيبـهم حرآميـة قلــــوب يسرقونـ آلقلب بآلشووق انا عراقي وافتخر |
02-02-2018, 10:35 AM | #31 | ||||||
| اقتباس: :. باربي حيا هلا بك أختي الكريمة وصديقة حرفي الصدوقه والكاتبة القديرة يازين طلتك علينا سيدتي :. لك الحضور وبمثلك يحتفي ... أعذب وينثر من سن قلمه عطرا مرحبا مليون بك وبأسئلتك ولك علينا أن نكرمها بالإجابة مااااإستطعنا إلى ذلك سبيل صدقا وصراحة وواقعا بسم الله اسئلتي كــ التالي : 1) عندما تكون في حوار لكن فيه بعض من مشاجره التي فيها نوع من الحقد ومجاراه القاسيه كيف يكون رد اعذب بتلك الحالات؟؟؟ :. في هذه الحالة ألزم الحق ماإستطعت وأتمسك بمحاور النقاش وأشد عليها بالنواجذ ليس طمعا في إنتصار ولكن لأبقى على الحق وأنتصر به وأنصره في موضع كهذا إلى أن أفقد الأمل فأخرج بعد أن أحاول قدر إستطاعتي أن يكون بأقل الخسائر وأهمها أن لاأخسر محاوري فربما يكون بيني وبينه جولة أخرى في مكان أخر يكون فيها أقل حدة ..... أنا في الحوار هين لين أتبع الحق ولاأحاول مهما كان أن أفرض وجهة نظري ولاأستحضر في متصفح الحوار قناعتي مهما كان الداعي لها بل أجعلها وجهة نظر اسوقها بأفق واسع حتى أستميل محاوري إن أفلحت 2) من رأي ان الماضي مهما ذهب منه لن يعود بشئ لكن يبقى الماضي صله للحاضر ما هو رأي اعذب بهدا؟ :. سيدتي المقولة صحيحة فالماضي لن يعود مهما فعلنا ولاحتى جزء منه ولايبقى منه إلا طيف لكنه يضل يلقي بضلالة على حياتنا نستمد منه مانريد مؤثر إلى أبعد حد في حياتنا اليومة :. شخصيا لي ماضي أقبل الجنون لكن لن أقبل أن أنساه أو حتى جزء منه فهو حياتي وهو ما أستعين به على حياة الحاضر والمستقبل خاصة عندما يكون الماضي سعيد وكل ذكرياته جميلة 3) عمرك زرت الاردن؟ :. الأردن هذه البلد حكايتها حكاية معي لم أزرها في السابق ولكن في السنوات الأخيرة أصبحت محطة من المحطات التى أتوقف فيها وللأسف أربع مرات زرت فيها الأردن لم يكن حظي منها سوى خط سير واحد المطار ..... ثم ... الفندق .... مطعم ... العمل .... ثم ... المطار ........ للعمل فقط لكني مصمم على أن يكون هناك رحلة خاصة بي أنا وليس بالعمل لأن أخينا الناقد الأدبي يمتدح الأردن وهو يكاد يكون مقيم بين الأردن والجزائر وتونس لعل الله سبحانه وتعالى يكتب لنا 4) مقالات باربي هل تعجبك ؟ :. طبعا كل المقالات التى قرأتها لباربي كانت رائعة وقد شاركتها في العديد من هذه المقالات ولها أسلوب يخصها في كتابة مقالاتها يعجبني كثيرا لكن بصدق أجدها في خواطرها مبدعه تحاكي القلوب دون ستار وفي المقالات تجسد الفكرة كما هي وبين سطورها مساحات كبيرة للرأي الأخر كما أن باربي دائما واضحة في محاور نقاشها بحيث أنك بمجرد أن تلج للمقال تعي من أين تبدأ وبس وينه أيه وبس يعني خلاص أنا توقعت أنه بس بس يعني قط لأني قبل أقتبس شفت كأنه يكسر في الصحون ممتن لهذا الحضور الراقي والقيم سيدة الحضور بااااااربي تحياتي وتقديري لشخصكم الراقي النبيل | ||||||
|
02-02-2018, 11:24 AM | #32 | ||||||
|
| ||||||
.
التعديل الأخير تم بواسطة مبارك آل ضرمان ; 02-02-2018 الساعة 11:28 AM |
02-02-2018, 11:34 AM | #33 | |||||||||
| اقتباس:
:. همس الروح حيا هلا بك مرة آخرى سيدة الحرف وأميرة الأبجدية على الرحب والسعة وبصراحة أسئلتك ملغومة بقوة وربما في إجاباتي بعض القسوة لكن حيل الله أقوى نبدأ بإسم الله ! ! ــ الأدب أنواع و مدارسه متعددة إلى أين تجد انتمائك ؟ سيدتي : أنا كاتب إحساس مثلي مثل غيري ممن يسعى إلى أن يرتاح أكتب الخاطرة ــــ أكتب الشعر الفصيح ـــ أكتب الشعر النبطي ـــ والحر أيضا أرى أني مبتدأ أحاول أن أثبت على الطريق أحب أن أكتب بالطريقة التى تحفظ لي إتزان اللغة في كتاباتي وتسوقني إلى الإنصاف لها :. مسألة المدارس والإنتمائات في الأدب العربي لي فيها وجهة نظر بعضها تكون من قراءات وبعضها الأخر جاء من إستنباطات قرأت للعديد من الشعراء والأدباء والكتاب والروائيين سواء في المهجر أو حتى من كان في بلاده هي لم تكن مدارس أدبية بمعناها بل كانت مدارس لتحديث الأدب وإخراجه عن أطاره الذي كان يسير فيه بمعنى : أن هذه المدارس وخاصة مدارس المهجر كانت متأثره تأثرا كبيرا بالأدب الغربي وبطريقة الكتابة الغربية حيث الحركات التحررية والكتابات الرومنسية التى سادت في تلك الحقبة من الزمن :. ولكن من يتتبع كتابات وشعر أدباء المهجر يجد أنهم أبدعوا عندما إكتشفوا الحنين داخل نفوسهم لبلادهم ولحضاراتهم وبدأوا يبحثون عن إنتمائهم الحقيقي :. لذلك عندما نقول مدرسة فعلينا أن نأتي بأسسها ومسارها وقيمها ومبادئها ولكن إن أردنا أن نقول : أنا من مدرسة جبران .... فلنا أن نقول ويحق له أن يقال عنه مدرسه وعندما يأتي من يقول أنا من مدرسة ... أحمد مطر ... فله الفخر لكن يبقى الأدب العربي كتلة واحدة لايمكن بأي حال من الأحوال أن يتم تجزئته أو فرضه كمدارس لأنه يعتبر جزء من ثقافة امة كاملة هو تراكمي يعمل على حفظ كل مايطرأ عليه من جديد لتبقى المدارس فردية وعنوانها فردي في الأدب العربي فأمير الشعراء أحمد شوقي أو حافظ إبراهيم أو أحمد محرم أو علي الجارم لم يكن لهم إنتماء إلى مدرسة سموها بأنفسهم ولكن النقاد ومن أتى بعدهم صنفوهم إلى مدرسة الإحياء والبعث والقصد بها هي إحياء الأدب العربي الذي يعتمد إعتماد كلي على البحور والذي رفضه شعراء الحداثة وأرادوا أن يتم التحرر من كل قوانين الأدب وساروا على هذه النهج لكن النقاد واساتذة الأدب العربي وضعوهم في موضعهم الذي حفظ لهم حقهم كأدباء ومفكرين وأساتذة ولكنه فصل في الخطاب أيضا بأن لم يوافقهم على التحديث بتلك الطريقة ولكنه إعتبرهم إضافة عظيمة وكبيرة للموروث الأدبي إلى أن أصبحوا هم ونتاجهم موروث له قدره ووزنه وأصبحوا من أعلام الأدب والثقافة العربية الريس قباني صال وجال في عالمنا العربي والغربي حتى أثبت وجوده وقال مالم يقل به أحد من قبله لكنه لم يدعي أنه يتبع مدرسة هنا أو هناك بل أصبح هو ذاته مدرسة لمحبيه ومحبي خط سيره وطريقة كتاباته للقصيدة وغيرها يكفي أنهم خلقوا لنا مناخا جديدا وهذا فضل لهم وهذا المناخ هو مناخ الحرية في الكتابة لنستطيع أن نقول مانشاء بطريقتنا نحن دون أن نتعدى على قوانين الأدب وفي نفس الوقت لانخرج عن مسماه ونبقى في أطره وقواعده وأصوله ونجد من المسميات فيه مايجعلنا من أهله ...... آسف على الإستطراد / يقول فضيلة الشيخ الامام محمد الشعراوي : إن لم تجد لك حاقدا فاعرف أنك إنسان فاشل . إلى أي مدى ترى أن هذه المقولة صحيحة ؟ :. المقولة صحيحة 100% وهل هناك من لاقى حقدا وكرها ومؤامرات مثل شيخنا وشيخ الإسلام رحمه الله محمد متولي الشعراوي بسبب علمه وفقهه وقدرته على تغيير الأخطاء وتصحيح مسار بعض الأئمة آنذاك :. كل ذي نعمة محسود أو يكثر الحاقدين عليه والصنعة كانت ومازالت عبر ألاف السنين صاحبها محسود لأنه بها يرتقي أعلى المراتب فهو موقرا بين الناس ـ يرتقي أعلى مراتب ـ له كلمته المسموعه ــ مأخوذ برايه ـ ممن يساهم في تغيير الواقع / و يقول جبران خليل جبران : الرجل الذي لا يغفر ذنوب المرأة لا يعرف ولن يعرف حسناتها . ماهو تحليلك لهذه المقولة التي قد لا تعجب الرجل الشرقي ؟ الحقيقة أننا لسنا ملائكة ولسنا بدون أخطاء وأيضا لانملك حق الغفران أحيانا فلأنفسنا علينا حقا في حفظها وحفظ كرامتها ومع ذلك فالغفران سمة وشيمة لمن يقدر عليها سواء كانت لرجل أو إمرأة أقول : :. شكلك بتورطينا إنتي ياهمس مع بنات حواء ... تدرين ليش ... أنا أقول لك ليش جبران على حد علمي إنه كان مغرم بمي زيادة ومي زيادة كانت شاعرة وكاتبة يعني مرهفة الإحساس وكانت تكتب لجبران رسائلها من فوق الوسادة الخالية وترش الرسائل بعطر ماركة ذيك الأيام وترسلها عبر الأثير تصله في مجلة أو صحيفه أو تحت طابع بريدي يصله عبيرها قبل أن يستلمها ليسلبه عقله ليقول ماقال يعرف إمرأة واحدة لكنه لايعرف كل نساء العالمين اليوم لو كان عايش جبران ......... فيه أحد في المتصفح من بنات حواااااء أجل إسمعي لو كان عايش كان صب على الكثير منهن جالون ننزين من أرقى محطات الوقود وأمسك بعود الثقاف وألقاه وهو يقول له : (إن لم تحسن وتشفي فلن يشفي بعدك دواء ) ......... إلا من رحم ربي ومازال الخير في بنات أمتي وكل يوم نرى مايبشر بالخير منهن برغم الشق الأخر ÷هههههههه : سيدتي : القلوب أصبحت هواء في هذا العالم الذي أصبح يعمل بالهواء المرأة هي أساس المجتمع وليس خطأها أن تأتي فاشلة أو أن تصنع المصائب والكبائر في هذا العالم بل الخطأ خطأ التأهيل والتربية لذلك من الصعب جدا أن يتم التعميم لأننا نعلم وأعتقد أنه فات على الريس جبران أن التعميم لغة عقيمة في كل شيئ / دمعة حارقة ذرفها أعذب لمن كانت ؟ كانت يوم وفاة زوجتي أفقدتني عقلي من حرارتها ولم افق وأعود إلى عقلي إلا بعد بضع سنين ولم أبكي أحد مثلما بكيتها وسأضل أبكيها رحمها الله وأسكنها فسيح جناته وأموت المسلمين / يقولون مالحب إلا للحبيب الأول إلى أي بعد تؤمن بتلك المقولة ؟ :. أصدق هذا حين يكون مكان عليا يوضع فيه هذا الحبيب ولايسمح بأن يرتقي إليه أحد بمعنى أن لايصل حد أحد إلى حد هذا الحبيب ليضل هو النبراس وهو الفيصل في كل حد وله شرط : أن يكون هذا الحبيب يستحق بمعنى أن فراقه لم يكن إلا لأمرين فقط وهما : إما أنه مات أو أنه لم يكن يعلم حقا وحقيقة أنك أحببته أما غيرها من الأسباب الواهية والتى يستطيع الإنسان قدرته التى وهبها له الله أن يتمرد على كل الظروف القاسية التى يمكن أن تعيق إتحادهما فهو كذب ولا يستحق أن يكون في هذه المرتبة سعدت كثيرا بـ الإجابة على أسئلتك وكنت أعي أن خلف هذا المعرف اديبة راقية ومخ معجون بالأبجدية ودهاليسها حيل الله اقوى مع همس المهم أي عتب من بنات جنسك هو في وجهك انت وعليك أن تطيبي الخواطر ان كان عكيت انا سلمت الأنامل واليراع والفكر والمحبرة وتحياتي وتقديري لشخصكم الكريم | |||||||||
التعديل الأخير تم بواسطة أعذب ميسان ; 02-02-2018 الساعة 11:40 AM |
02-02-2018, 11:47 AM | #34 |
| |
|
02-02-2018, 11:53 AM | #35 |
| :. نقضي فرضنا ثم نعود لكرسينا تحياتي للجميع |
|
الكلمات الدلالية (Tags) |
(............) , لكرسي , الاعتراف , العاشر , الضيف |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
معلمة رياض أطفال تفضلي - خطوات تعليم القراءة والكتابة للأطفال الصغار بالصور | مبارك آل ضرمان | (همسات الجامعة والطلبه والطالبات) | 11 | 28-02-2020 11:16 AM |
الضيف الثامن لكرسي الاعتراف سفير الا بداع ( واثق الخطوه) .). | ذابت نجوم الليل | (همسات كرسي الإعتراف و ASK ME ) | 94 | 22-01-2018 10:50 AM |
الضيف الرابع لكرسي الاعتراف وهج الحرف الساطع ( غيـــم)' | ذابت نجوم الليل | (همسات كرسي الإعتراف و ASK ME ) | 110 | 19-12-2017 09:15 AM |
الضيف الثالث لكرسي الاعتراف مصمم اليوتيوب المبدع ( بو خالد) | ذابت نجوم الليل | (همسات كرسي الإعتراف و ASK ME ) | 68 | 10-12-2017 01:24 PM |
الضيف الثاني لكرسي الاعتراف أديبة همسات الغلاوشمس الابداع المضئه ( عشتروت) | ذابت نجوم الليل | (همسات كرسي الإعتراف و ASK ME ) | 92 | 04-11-2017 09:19 PM |