الإهداءات | |
| LinkBack | أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
08-08-2018, 09:28 AM | #15 |
| مناخ الأحداث قال الرواة أن ذاك قد جرى … بعد غزاة خاضها بلا امترا في غزوة يعني: سيوف مشهره … حر وجوع والدماء قاطره يعني كذا: برد وقر قارس … جهد جهيد يمتطيه الفارس قطع الفيافي ثم تغبير القدم … مشيا على رمل يؤدي للورم فلم يكن وقت النساء والغزل … كلا ولا وقت البكا على طلل بل إنهم خرجوا لنصر دينه … لا يأمن الغازي بقاء نفسه كيف يظن أنهم قد اعتدوا … ودنسوا أرض الجهاد وافتروا فيا له إفك عظيم جرمه … نفاق قلب قد طغى في إثمه لذاك قال الله ما كان لكم … أن تسمعوا، أو تفتحوا أفواهكم أو أن تظنوا الشر بأنفسكم … ولم يقل فافهمه بإخوانكم |
|
08-08-2018, 09:31 AM | #16 |
| فوائد من حادثة الإفك كان ابتلاء للنبي الأكرم … يسمو به أعلى ذرى العز السمي وهو ابتلاء للحصان الطاهره … يسمو بها نحو الجنان الباهره قد زاد في الوداد بين المصطفى … وبين حبه خليلة الوفا فقد أتى القرآن في أمر لها … وذاك تاج كل منقبة لها لو لم يكن للأم أي منقبه … غير البراءة فنعم المرتبه لو كل فضل نالها في كفة … ثم براءة لها في كفة لرجحت كفة تبريء لها … فتلك درة علا بريقها وهو ابتلاء للصديق الأكبر … ودونه قتل وقطع الأبهر كذا لأهل بيته ذوي التقى … إلى جنان في العلا به ارتقى وهو ابتلاء نال كل مؤمن … وكل قلب عامر وموقن |
|
08-08-2018, 09:33 AM | #17 |
| منهج الروافض في طعونهم لكن أهل الإفك ذا لم يسكتوا … بل جددوا العزم لإفك بيتوا فلم يرق لبعضهم أن يقرآ … قرآن ربي مادحا مبرئا لأمنا ونافيا عنها الخنا … نتلوه ليلا وكذا نهارنا فقام من أراد طمس الحق … وحكم العقل بأمر الإفك وليتها كانت عقولا نيره … وبالعلوم دائما مستبصره لكنها عقول بغض وهوى … جهولة والخير منها قد هوى يبغون صرف الفضل عن ذي الطاهره … ولكن الآيات فصل باهره قد جمع الطعون ذاك الممتري … الرافضي مرتضى ذا العسكري كتابه فيما روته عائشه … أو ما روي عنها بنفس جائشه |
|
08-08-2018, 09:34 AM | #18 |
| ثمت يبني فوقها عظائما … وترهات كالبلاء جاسما مدلس يزور الحقائقا … ويقلب العلقم شهدا رائقا يقدم المكذوب لا الصحيحا … كذلك الموضوع والمطروحا يعنى بجمع من قمامات الكتب … مثل الأغاني، والصحيح قد حجب كذاك ينقد الصحيح إن وجد … أما الضعيف ذاك كنز قد وجد لا يعرف الجمع ولا الترجيحا … كلا ولا الضعيف والصحيحا فذاك منهج لكل رافضي … من رامه فليس بالمؤيد وقد رددت كل شبهة له … مبينا منهجه وجهله إفك آخر، وآخر لم ينته الإفك أخي فلتسمع … بل ثم إفك ظاهر لا يرتدع ففي كتابات لأهل السنة … جاءت دسائس من أهل البدعة |
|
08-08-2018, 09:35 AM | #19 |
| رأس الأفعى عبد الله بن سبأ رأس الحديث وبداية النبأ … عند اليهودي الخبيث ابن سبأ أراد صدع ديننا فلم يجد … إلا سبيلا واحدا "فرق تسد" وفي خلافة الحيي أسلما … ووضع كيدا خبيثا محكما نادى بأقطار البلاد كلها … برجعة المختار يا أولي النهى لأنه من المسيح أفضل … فهو أحق بالرجوع، أمثل ثمت قال: وعلي الوصي … بعد الرسول لم يكن بالناكص عثمان قد أخفى وصية النبي … لم يمتثل قط لأمم واجب لذا فقوموا واخلعوه واجعلوا … أمر الرسول نافذا وعجلوا كيلا يعمكم عقاب ربكم … وتدخلوا النار بسوء فعلكم |
|
08-08-2018, 09:37 AM | #20 |
| دخول البصرة فجاءهم يعلى بأهل البصرة … وعامر أيضا أتى للنصرة بأهل كوفة وأمضوا أمرهم … لكن عثمان حنيف صدهم وقال حتى يأتي الأمير … لن تدخلوا البصرة لن تسيروا ثم أتاهم بجيش جبله … وكان ذاك من رؤوس القتله فقاتلوه بالسيوف فانهزم … فجاءهم علي لما أن علم في عشرة من الألوف جيشه … وكان حقنا للدماء قصده وكان هذا الأمر عام ستة … بعد ثلاثين مضت للهجرة |
|
08-08-2018, 09:38 AM | #21 |
| موقعة الجمل فأرسل المقداد والقعقاعا … لكي يفضوا ذلك النزاعا طلحة والزبير باهتمام … يرون ثأرا لدم الإمام أما علي فيرى أن يرجآ … فاختلفت تلك المساعي والرؤى وبات كل منهم في جيشه … وباله محير في أمره لكنهم قد وفقوا أن يحقنوا … دماء كل مؤمن ويحسنوا لكن أتباع الخبيث ابن سبأ … أقلقهم أن التهارش انطفأ قد يرجع الجمعان بعد فرقه … وينتهي البلاء والمشقه توجسوا من أن يثوروا كلهم … صغيرهم كبيرهم أميرهم يستأصلوا شأفة أبناء سبأ … ويخمدوا لهيب نار قد طرأ ففكر القوم وكادوا كيدهم … وأحكموا الأمر وجدوا سعيهم |
|
الكلمات الدلالية (Tags) |
"الروضة , ألفية , الأنيقة , الصديقة" , العفيفة , في , نصرة |
| |