07-05-2020, 11:36 PM | #8 |
| انتقـآءْ رآئــع, وطرح جميــل كجمآل روحك دآئمـآ مآنرى الإبدآع والتميز يلآمس انتقآئك لآحرمنـآ الله من روعة ذآلك الإختيآر وجميل الطرح والإبدآع لك خآلص ودي |
وحدك يالله تدرك عمق ما أشعر به فكن معي دائما _ _ _ _ يبقى الكتمان مريح رغم انه مؤذي داخليا _ _ _ _ اشعر بخيبه مثل ذالك السجين الذي سمحوا له بالزياره مرا واحد في السنه ولم يأتي احد لزيارته |
08-05-2021, 08:33 AM | #10 |
| لا أدري من نحن حتى تسأليننا مثل هذا السؤال وقد نزل فيه نص قرآني من الله سبحانه وتعالى . إذا قضى الله ورسوله صلى الله عليه وسلم أمرا فليس لنا الخيرة فيما اختاره الله ويجب أن نقول سمعنا وأطعنا . أما من ينكرون التعدد سواء من الرجال أو من النساء فهذه هي فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله يقول فيها : حكم من أنكر تعدد الزوجات السؤال : هناك أيضاً بعض النساء يفضلن العادات الاجتماعية في أوروبا أو في الغرب عموماً أو في البلاد غير الإسلامية ، ويقلن في ذلك : إن تعدد الزوجات ممنوع ، وهنا مثلاً في الحكم الشرعي يباح تعدد الزوجات ، فما الحكم في إلصاق هذه التهمة في الإسلام ؟ الجواب : من كره تعدد الزوجات وزعم أن عدم التعدد أفضل ، فهو كافر مرتد عن الإسلام ؛ لأنه - نعوذ بالله - منكر لحكم الله وكاره لما شرع الله ، والله يقول سبحانه : " ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَرِهُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ "[محمد:9] . من كره ما أنزل الله حبط عمله ، فالذي يكره تعدد الزوجات ويرى أن الشريعة يعني قد ظلمت أو أن في حكم الله في هذا ناقص أو مو بطيب ، أو أن ما يفعلونه في بلاد النصارى من الواحدة أن هذا أولى وأفضل ، هذا كله ردة عن الإسلام نعوذ بالله ، كالذي يقول : إن فرض الصلاة ما هو مناسب ، لو ترك الناس بدون الصلاة كان أحسن أو بدون صيام أحسن أو بدون زكاة ، من قال هذا فهو كافر . من قال : إن عدم الصلاة أولى أو عدم الصيام أولى أو عدم الزكاة أولى أو عدم الحج أولى كان كافراً ، وهكذا لو قال : لا بأس أن يحكم بغير الشريعة ، يجوز ، ولو قال : حكم الشريعة أفضل ، لكن إذا قال : إن الحكم بغير ما أنزل الله جائز أو أنه حسن ، كل هذا ردة عن الإسلام نعوذ بالله . فالحاصل من كره ما أنزل الله وما شرعه الله هو مرتد ، وهكذا من أحب ورضي بما حرم الله وقال : إنه طيب وإنه مناسب كالزنا والسرقة يكون كافراً أيضاً . نسأل الله العافية . بساااااااااااااااااااااااااام |
|
08-05-2021, 10:56 AM | #11 |
| التعدد مباح اصلا لكن لو ناقشنا دوافعه واسبابه نجدها تخص ولا تعمم فمن لا تكفيه زوجه فمن حقة التعدد ومن مرضت الاولى مرضا بسببه لا تعطى زوجها حقوقه فمن حقة الزواج ومن كان واثقا من عدله وان يكون قادرا ماديا وجسمانيا فمن حقة الزواج ولنا فى رسول الله قدوة حسنة التعدد ليس مكروها ودعونا من حقوق المراة التى تحارب التعدد ولا تعطي زوجها كل حقوقة |
|
30-05-2021, 07:34 PM | #12 |
| -حضوركم آسعدني آشكركم على تواجدك هنا بين طيات حروفي المتواضعه لاتحرموووني وصالكم حفظكم الله ورعاكم.. |
|
07-06-2021, 10:05 PM | #13 |
| موضوع جميل وهادف بورك الجهد والعطاء وسلمت يمين أهدتنا هذا النقاء ولا حرمنا الله روائعكـ القادمة |
|
09-06-2021, 11:05 PM | #14 |
| لم يرد بالقرآن ولا بالسنه اي دليل يحرم التعدد واللي يقول لازم سبب يعطيني الدليل من الكتاب والسنه.. كل إمرأه لاتحب ان تشاركها اي إمرأه بزوجها وان حصل لاحوله ولا قوة الا بالله العقاب عليه ان لم يعدل يرجع للقرآن ويعرف العقاب كل الشكر غاليتي على الطرح المفيد تحياتي وتقديري ✍🏻 ســـاره الطنـــايا |
حتى النجوم العاليه تنوح من غاب.. من اعتلاها في السما كالسحابه.. الورد ذبل والمطر دمع سكاب.. والصبح يعلن ايابه؟؟ يرجف بضلعي قلب يدعي للاحباب.. يالله تحفظ من ذبحنا غيابه.. |
الكلمات الدلالية (Tags) |
لا , مع , ام , التعدى , انت , هم |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
أيها البعيد القريب..ا | محمودحامد | همسات النثرْ و الخواطر والشعر بقلم العضو سبق نشرها } | 9 | 25-09-2019 06:12 AM |
اربعة الالاف لؤلؤه حصدتها الراقيه الفجر البعيد فالف مبروك وتستاهلين | النازف | ( همسات الألفيات و التهاني وتواصل الأعضاء ) | 20 | 22-11-2016 11:09 AM |
الزوجة الأولى,الزوجة الثانية,أسباب التعدد | همس الورد | ( همسات عالم حواء) | 18 | 12-03-2016 09:49 PM |
يا باكي من نار الغرام وأحزانو في البلد البعيد | حبي الاكيد | (همســــات المقال و الخواطر والنثر ) منقول | 12 | 03-04-2014 08:48 AM |