10-12-2023, 09:58 AM | #36 |
قيثارة الأدب | اشتري الغالي ولا ادور الرخيص الرخيص يبيع ربعه لو عله واترك اللي مو على العشرة حريص الما يقدر خوتك لا ادلله وأحفظ اسرارك تحت زر القميص غير صدرك بير لا تأمن اله الحكيم اللي على أحوالك بخيص يمه محلوله تلاگي المعضلة والفضولي اللي على أوضاعك شخيص تدري غاياته وتعرفه من أوله وعوف لــ معوز أدب يبقى نقيص هذا تدري دواه تركه .. اتجاهله طاحت أيامي عليّ طيح الـقنيص طيحة المسحاة فوگ السنبله ودام من خيط الأمل يبقى بصيص ودام بعيون الخلگ نلگه هله نشتري الغالي ولا ندور الرخيص سعره بيه الغالي يبقى شما غله الشاعر العراقي :مأمون النطاح |
|
10-12-2023, 11:02 AM | #37 |
قيثارة الأدب | ومضة حرف قد تكون لوحة المفاتيح هي بديل القلم بنسبة لي بحكم أنا ما اكتبه وليد اللحظة قيل أن النص الجيد يحتاج أن يتخمر كي ينضج ويصبح من السهل قرأته لكني في الحقيقة لست كذلك فمتى ماآتي الإلهام وبحسب توقيت المشاعر يكتب القلم واليوم جمعت شتات خواطري في هذا الفضاء الافتراضي |
|
10-12-2023, 11:10 AM | #38 |
قيثارة الأدب | محاكم العاشقين وقاضي الغرام .. من بعد التقدير والإحترام جئت إليك ياسيدي من ديار الحجاز أبحث عن الحكمه وتساؤلات بلا أجابة سألتك ما المحبة؟ وأخبرني بصدق عن التضحية من أجل من نحب؟ و من خان تلك العهود كيف نسمح له بالرجوع؟ و أن جاء يطلب الود والصفح و الغفران و أنت تعلم أن بين العشق والكرامة الحر لا يقبل المساومة .. لذلك يا قاضي الغرام هل أجد لديك العدل والإنصاف؟ و ماذا تقول في سارق القلوب؟ من الجاني ومن المجني عليه؟ ومنصة الشهود والشاهد ليدلي بشهادته .. أعلم وأشعر وأفهم حقيقة تلك المشاعر ياسيدتي: ولكن "الحب" في هذا الزمان حبر على ورق وقد يكون خيال و أوهام أو حتى أضغاث أحلام عليكِ بالنسيان وبالصبر والسلوان .. كيف لي أن أنسى؟ والحب لا يموت بل يبعث من جديد أو يتجدد مع كل ذكرى أنتِ الآن خلف أسوار الغرام سجينة و في قانون الحب هناك إحتمالين البراءة أو الإعدام و سجنك الأبدي في قلعة الحب يحق لك التحرر من قيود العشق إذا صدر الحكم من قاضي الغرام ومن هيئة المحلفين .. وعليكِ الإنتظار لنطق بالحكم ميريام الحربي |
|
10-12-2023, 11:17 AM | #39 |
قيثارة الأدب | (1) اَلْحُب وَالْمَشَاعِر تَسَاؤُلَات بِلَا إِجَابَة ؟ شُعُور غَامِض يَتَرَبَّع عَلَى عَرْشِ القَلْبِ شَيْء لَا تَسْتَطِيعُ تَفْسِيرَه مَهْمَا حَاوَلَتْ أَنْ تَبْحَثَ عَنْ تِلْكَ اَلْإِشَارَاتِ وَالْخَفَايَا اَلْمَعَانِيَ وَالدَّلَالَاتِ وَإِلَى اَلْآنِ نَجْهَل مَاهُو اَلْحُب اَلْحَقِيقِي فِي هَذَا اَلْعَالَمِ . : : (2) وَالْحُب كَمَا قِيلَ نَوْعَانِ : اَلْحُبَّ اَلْغَرِيزِيَّ أَوْ اَلْوِجْدَانِي وَالْفِرَقِ بَيْنَ اَلْإِثْنَيْنِ أَنَّ اَلْإِنْسَانَ لَيْسَ كَالْحَيَوَانِ اَلْحُب لَيْسَ جَسَد أَوْ نَزْوَة عَابِرَة بَلْ هُوَ عَاطِفَة وَقِيَم رُؤْيَا صَادِقَة أَوْ أَصْغَاثْ أَحْلَام : : (3) مُعَادَلَة مُسْتَحِيلَة اَلْحَلِّ شَيْء يُقَرِّرُهُ اَلْقَدَر وَمِنْ يُحِب يَتَأَمَّل ثُمَّ يَتَأَلَّمُ وَلَا أَمَلَ لَهُ فِي اَللِّقَاءِ مِنْ يُحِب وَلَيْسَ لَهُ إِلَّا اَلصَّبْر وَ الرِضَاء بِحُكْمِ اَلْقَدَرِ : : (4) اَلْحُبِّ : مُوسِيقَى وَالْعَازِفُ : عَاشِق وَالْأَلْحَان اِمْرَأَةَ وَالْمَشَاعِرِ ؛ مَعْزُوفَةَ أَجْلِ تِلْكَ كَلِمَات أَبْجَدِيَّة مُبَعْثَرَة وَكَيْفَ لِي أَنْ أُعِيدَ تَرْتِيبُهَا لِتَكَوُّنِ جُمْلَةٍ مُفِيدَة ! ؟ وَلَمْ يَطْرُقْ اَلْحُبُّ بَابِي ! > : : (5) بَيْنَ اَلتَّعَجُّبِ وَالتَّسَاؤُلِ ؟ وَبَيْنَ اَلدَّهْشَةِ وَالْحَيْرَةِ ؟ هَل اَلْحُبُّ فِطْرَةَ أمِّ خَطِيئَةِ وَنَظْرَةِ اَلْمُجْتَمَعِ رَمَادِيَّة مَشَاعِرَ كَانَتْ مُقَدَّسَة وَالْآنِ أَصْبَحَتْ مُدَنَّسَة مَالِسْبِبْ اَلتَّلَاعُبُ بِالْقُلُوبِ بِاسْمِ اَلْحُبِّ > : : كَم مِنْ وَرْدَة أَصْبَحَتْ عَلَى رَصِيفِ اَلشَّوَارِعِ قِصَّةَ : : 6 اَلْحُبِّ اِمْرَأَةَ كَا لُؤْلُؤَة فِي أَعْمَاقِ اَلْبَحْرِ كَا اَلدَّرُّ اَلْمَكْنُونُ لَمْ يَظْفَرْ بِهَا إِلَّا غَوَّاصٌ مَاهِر نَالَ مُرَادهَ وَحَقَّقَ مَرَامه : : أَو كَانَجْمَة تَتَلَأْلَأَ فِي سَمَاءِ اَلْعِشْقِ أَسَرَتْ قُلُوبُ اَلشُّعَرَاءِ وَعُلَمَاءِ اَلْفَلَكِ وَالْحُكَمَاءِ وَالْعُقَلَاءِ بَعِيدَة اَلْمَنَالِ فكَيْفَ اَلسَّبِيل إِلَى وِصَالُهَا يَا عَاشِقَيْنِ ؟ : : (7) تَبْدَأ رِحْلَةَ اَلْحُبِّ مَعَ أَوَّلِ نَبْضَةِ أَوْ قَصِيدَةِ وَالنِّهَايَةِ دُمُوعَ وَشُمُوعَ وَذِكْرَى وَتِذْكَارِ وَأَطْلَالِ شَاعِرِ وَمَعْزُوفَةِ عَاشِق لَمْ تَكْتَمِلْ ، : : (8) وَمْضَةٌ أَخِيرَة وَقَلْبٌ اَلْمُحِبِّ لَاينْطَقْ إِلَّا بِاسْم مِنْ يُحِب : : (9) مَاهُو اَلْحُب مَشَاعِرَ تَرْجَمَهَا اَلْقَلَم وَنَصّ مِن الْخَيَال > : : قِرَاءَة مُمَتَّعَة كُونُوا بِخَيْر دَائِمًا تَحِيَّاتِي لَكم ميريام الْحَرْبِيّ |
|
10-12-2023, 11:38 AM | #40 |
قيثارة الأدب | من وصايا إبليس السادة والعبيد الحرية والعبودية الغنى والفقر والعدالة والمساواة عودة إلى تلك العصور وأن أختلف الزمان تبقى أحداث الرواية واحدة .. والنقوش التي سكنت تلك القصور تكشف لنا تلك الأسرار، وقلم ترجم تلك السطور وقريةكانت آمنة مطمئنة لكن تغيرت الأحوال بعد أن تمردت النفوس وتجبرت وجحدت نعمة الله عليها .. دموع العَذَارَى ودماء الشهداء من ينصر الأبرياء لا أحد يسمع ولا عين تبصر حروب و صراع على العرش الملك نائم والشعب جائع سياسية النفاق وتزيف الحقائق .. الوزير لم يسأل عن حال الفقير هو في عالم آخر بين الكأس وأحضان العاهرات المرأة أيقونة الشهوة والجسد والرجل صاحب النفوذ والمناصب ومن آجل المال يصنعون المعجزات .. وعهد آخر و رواية آخرى لم يكتفى البشر من هذا الطغيان بل وصلت إلى درجة الغثيان تغيرت الحكمة والفطر السليمة بين الرجل والمرأة .. شئ مثير اللاشمئزاز ودعوة إلى الحرية الشخصية وله ولها حق القرار و الإختيار حتى وصل الأمر إلى (تأجير الأرحام) َكي ينعم الزوجين بتحقيق حلم الأمومة والأطفال وأنتشرت تلك الرواية كانتشار النار في الهشيم وأصبحت حقيقة! .. صاحب القرار مؤيد و الأقلام الحرة مقيدة والإعلام يرفع الراية و في تلك الزاوية ابليس يشاهد ويصفق بحرارة أجل هذا هو المعنى الحقيقي للإنْتصار وأن طال الإنتظار .. وإلى خلفاء قوم لوط يقول : إبليس عجباً أنتم كا الأمم السابقة أنتشر بينكم الظلم و الفساد وأنتشرت الفواحش والفتن وبعض البشر كا البهائم وانتكاسة الفطرة لذلك أنتم مجرد أدوات وتحقيق للرغبات أحسنتم فعلاً أنتهى وشكراً لكم وجهنم موعدكم الوعد يوم القيامة .. هي قضايا اجتماعية من نبض الواقع لعبة لم تنتهي فصولها من وصايا إبليس ومضة : اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن |
|
10-12-2023, 11:52 AM | #41 |
| هُنَا يَبْتَهِجُ النَبْضُ وَ تَشْتَبِكُ حِرَابُ الحَنِيْن فَأَنْتِ وَطَنُ الحَرْف وَ دَلالُ اليَاسَمِيْن وَ روْحُ أَناقَتِه أَصَالَةٌ وَبَيَاضُ ُجَبِيْن حِيْنَ تَكْتُبِيْن تَصْطَفُّ القَصَائِد تَتَزَيَّنُ بِالدُرِ وَ اللُجَيْن وَ تَلْهَثُ الأَنْفاسُ عَلَّهَا تَفِي حَقَّ وَهْجِكِ المُبِيْن البَاذِخِ بِالطِيْب فَأَنْتِ إحْساسٌ لا يَتَكَرَّر عَلَى مَرِّ السِنِيْن دَامَ بَهَاءُ حَرْفِكِ أَيَّتُهَا الجَمِيْلَة وِدِّي وَ وَرْدِي |
|
10-12-2023, 12:07 PM | #42 |
| يَاغَنَجَ الحَرِيْرِ وَشَهْقَةَ الطُيُوْب نِذْرٌ لَكِ الرُّوْحُ فِي شَوْقِهَا تَذُوْب وَحُبِّي صَادِقُ النَزْفِ فِي شِغَافِ الرُّوْحِ خَضِيْب ذِكْرَاكِ لا تُغَادِرُنِي فَهِيَ فِي كُلِّ آهَةٍ تَؤُوْب بِكِ جُنَّتْ أَبْجَدِيَاتِي فِي وَصْفِكِ هِيَ طَرُوْب دُعَائِي خَالِصُ الآهِ أَنْ يَكُوْنَ لِي فِي قَلْبِكِ نَصِيْب!! |
|
الكلمات الدلالية (Tags) |
الأدب , قيثارة |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
تفسير سورة النحل: من الآية 30 – 50 | البرنس مديح ال قطب | (همسات القرآن الكريم وتفسيره ) | 8 | 17-11-2022 12:55 AM |
رباعيات { يُوسُف } | البرنس مديح ال قطب | (سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وقصص الانبياء والصحابه ) | 13 | 16-11-2022 07:19 PM |
كلمات ذكرت في {القرآن} | تيماء | (همسات القرآن الكريم وتفسيره ) | 175 | 08-04-2019 11:42 AM |
ومن لا يعرف الخير من الشر يقع فيه | سراج منير | ( همســـــات الإسلامي ) | 7 | 29-06-2017 02:53 AM |
فأحب لقاء الله وأحب الله لقاءه | سراج منير | ( همســـــات الإسلامي ) | 14 | 26-05-2017 03:24 PM |