27-03-2017, 07:10 PM | #141 |
| في العام 1384هـ قصة الدجاجه والتي اطلق علي بسببها سفاح الدجاج انا في مواقع كثيره ولاتخلو من الدعابه وحرصي على زرع الأبتسامه على شفاه من يقرأ للواصل المهم في تلك السنه كان الجوع يمر علينا ويخيم في ديارنا وكانت المواد شحيحه والمردود المادي ضعيف وكنت احياناً لا أجد ما أكل عمري 13 سنه تقريباً وكان لي عمه اسمها سعديه الله يرحمها ويسكنها جنته وكان لها (11) دجاجه وديك واحد معمر مريت على زربه صغيره لها في طرف الساحه واذا بالدجاج مقيل فيها ولقطت أحدها وربما أسمنها وهي رقشا اللون كأنها حديا أو (حدأه) أسمها العلمي المهم كممتها علشان ماتفضحني بصياحها وحطيتها في كرتون وخرجت بها بعيداً عن القريه وأخذت لي حجر حاد وقطعت راسها ونتفت ريشها وفتحت بطنها واخرجت أحشاءها وشبيت النار وشويتها وبالعافيه أكلته بدون ملح ولا زلطه ولا بصل والحمد لله شبعت والكرشه فل رجعت للدار وبعد العصر ولا عمتى تصيح ديكتي ضاعت ديكتي سرقت دكيتي وينها ياحسرتي عليها كنت أول الحاضرين عندها قلت ياعمه اذكري الله الديكه يمكن كلها العصين أنا سمعته من غبشه يضبح يامني الدار والله يعوض عليك فيها قالت ياولدي أنها الرقشاء أجمل ديكه عندي فقلت انا باساعدك وادور عليها وعسى الله يجيبها قالت ياولدي مدري ليش اشك أنها عندك ولا قد وصلت لمعدتك ارتبكت انا وتلخبطت عندي العلوم واتضح لها فعلتي الشنعاء فأشتكتني لوالدي الله يرحمه وقالت أما تعطوني قيمتها ولا تؤدب عيد وتعطيه درس كم قيمة الديكه قالت ريالين الوالد الله يرحمه يمكن الريالين كثيره ولكن ظهري ما يهمه ويلقطني بشوشتي وهات يادبغ بعصاة الشوحط التي حرارتها مثل الجمر اكلت علقه مرتبه وجات عمتي قالت خلاص يا أحمد اتعبت الولد وهو مايستاهل ههههههه كيف سكتي الين حمر جلدي من النسف وذلحين صعبت عليك وتحبين الرقشاء أكثر من حبك لعيد الشقي هذي قصة الدجاجه وهي لعيون صولا ومن يحب الواصل |
|
27-03-2017, 07:52 PM | #142 |
| - مساء الخير قبل لا اخمد .. هههههههههههههههاااي .. يا عمتي سعديه .. هويه كذيه غدا الولد دبغ دبغ هههههههههه اه يا رباااااه .. ومن قالك تاخذ رقشاء مسكينه تربي فيهااااا وتجي انت بارده مبرده تاخذهااااا كذبه بلاش لا وبعد تنتف رأسها وريشهاااااا لا لترجمه هههههههههههههههههههههههههههههههههههه الله يسعد ايامك ويطرح فيك البركه .. ولبى من فكر في عيوني الحولاء هههههه وكتب لي .. الله يرزقك ضحكه بلا حد مثل ما انت الحين .. أسعدت حنايا صدري .. وتفضل قهوه المساء .. يا أعز الناس .. استودعتك الله حتى الصباح يا ابتي العزيز .. وتركتك في حفظه .. يبه صدق نازف فتح ديوانيه في قسمه ههههه لا تفوتك |
|
28-03-2017, 03:40 PM | #143 |
| / سالخير يا شمعه الجلاس .. |
|
28-03-2017, 06:34 PM | #144 |
| هلا ورحب بالمساء وزائرة المساء وفناجيل المساء ياسلام على الكوخ أذا زارته صولا ومعها التبسي وفيه فنجالين قهوه وثلاث وردان بيضاء القهوة مره روعه وذوق من فين اشتريتيها من دارة القهوه ولا من الفاروقي ولا من وادي جليل هههههه تسلمي وفقك الله والله يجعل كل أيامك والليالي تزخر بالمسرات نورتي والقحم مبسوط لمرورك وتفقدك للكوخ بأستمرار دمتي في حفظ الله ورعايته وماتشوفين مكروه بأذن الله |
|
29-03-2017, 08:41 PM | #145 |
| اقرعك السلام - استطلف هذا المكان .. لكوني .. ابنه هذا الرجل الكريم اسعد الله مساءك .. ورحم الله حالك واسعد حنايا صدرك بكل طيب وود .. اقرعك السلام يا ابتي الغالي .. نقاء القلوب .. تكمن في ستر ما كان لي اي عابر .. وصفاء القلوب ان تدعو لبشر قاموا باذيتك يوماً وسماح الخاطر .. ان تضحك وانت في عُمق الآلام وفتردد .. حمداً حمداً .. في محبره القلم .. يا ابتي حروف .. وودت تكون في زاويتك .. وايضاً اشتقت لهذيان الواصل .. امممم هل ابــي بصحه وسلام ..؟! لما سكوتك اليوم ..!!! الغريب .. يسعد الله حنايا صدرك عندي كم شغله اتمنى اخلص واعود اتهرج معاك الليله .. لكن ازهب شنطتي .. الاجازه السعيده بدت ولسه ما خلصت اموري كوّن بخير يبه .. ودعواتك .. يا شمعه الجلاس |
|
01-04-2017, 06:07 PM | #146 |
| الله اكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرةً وأصيلا الله يمسيك بالخير ياكوخ القحم عيد ثم الله يمسي بالخير صاحبة الفيس الزعلان والمكرشم قاعده تعد الشناط وترتب اغراضها وهي مهاجره من جده الى الطائف ياسلام على سوالفك الجميله وطلتك الرائعه الله يوفقك ويكتب لك السلامه في الحل والترحال أنتبهي من القرود اللي منتشره في الهدا والشفاء وحتى في المنتزهات ولا تركبين ناقه ولا جمل وأنتبهي من الخيول والسيسي القزم خليك عاقله تمشي وارجعي عند كهلتك سالمه وأبلعي العافيه انا لي يومين عن الكوخ واليوم جيت اتفقده لأنك رحتي وخليتي القبس واريه والدله أحترقت ودخل فار وهرس البن والسكر لاعاد تعودينها تقلبين ضيعيه وتخلينها كاشره ههههههه بارك الله فيك وتقبلي تحيات والدك من الكوخ |
|
02-04-2017, 12:56 PM | #147 |
| / مساء الخير هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه والله اني عاقله يأبه لكن الزمن محرول *.* هههههههههههههه كيفك يا تاج راسي والله يأبه ضحكت من قلب خليها على الله الكهله قامت فوقنا تصحي !!!! ليه يمه كذا وامس تكسرنا نستقبل ونصدر ونورد ههههههههههههههههههه فوقها تبارك الله يمين عظيم اني في ملعب كوره يأبه ههههههههههههههههههههههه مدري صحيت كل شي متتفخ فيني من صياح العيال ... احفاد الوالده رجعوا عيالي يبه خلني ابكي شوي كنت مرتاحه وربي وأبشرك حتى امس الرضيعه خليتها بعد جد جد يبه وناسه اميره امس بنتك الصولا ههههههههههههههههه بطولها تتغصنف ههههههههه وقسم يبه اني منظوره مدري احس بكتمه ودي ابكي من الفجر .. اعوذ بالله وبس ! طولت الهرج فديت قلبك وعمرك ربي يخليك .. بقوم اصلي عسى الله يزيح غيمه الوجع ذي ... كوخك عامر بدون بنتك صولا .. عساني صدقتك |
|
الكلمات الدلالية (Tags) |
الواصل , هذا , كود |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
الواصل ومحبات الصيد | الواصل | ❀ حصريات الروايات والقصص القصيرة ❀ | 31 | 16-03-2017 09:45 AM |
الواصل والكاشير | الواصل | ❀ حصريات بأقلام الاعضاء لم يسبق لها النشر ❀ | 14 | 20-02-2017 07:10 PM |
الواصل والنجوم في رحله | الواصل | ❀ حصريات الروايات والقصص القصيرة ❀ | 38 | 29-05-2016 06:02 AM |