ننتظر تسجيلك هنا


الإهداءات


العودة   منتدى همسات الغلا > O.o°¨( منتدي الحصريات )¨°o.O > (حصريات تطوير الذات والنقاش الحر)

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-03-2016, 09:18 AM   #8


الصورة الرمزية احمد خاطر
احمد خاطر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6848
 تاريخ التسجيل :  6 - 3 - 2016
 أخر زيارة : 27-01-2017 (09:19 AM)
 المشاركات : 2,458 [ + ]
 التقييم :  2056162
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkorange
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي



اقتباس:
 
   
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدهد الشرق مشاهدة المشاركة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

موضوعنا يالاحبه
سوف يكون بأقلامكم الجميله

نطرح قضيه و نناقشها جميع
ومن عنده قضيه معينه وحاب يطرحها
يراسلني خاص او هو يطرحها ويخبرني
حتى تنشر قضية الاسبوع..


قضيتنا هالاسبوع الخاصه .. !!

رجل لديه زوجتين
ولكنه يميل بمشاعره للآخرى اكثر
والزوجه الأولى تشتكي من معاملته القاسيه
وميله للثانيه بكل شي بمشاعره وحتى بالمصرف



شاركوني في قضية الاسبوع الخاصه
وتقبلوا تقديري ومودتي..

بقلمي



 
 


اللهم صلى وسلم وزد وبارك على سيدنا محمد وعلى الة واصحابة الطيبين الاطهار


هـــدهـــد الشرق

هذا الزوج موضوع النقاش سيحشر يوم القيامة وشقة مايل

إن الله عز وجل عندما أباح للرجل الزيادة على واحدة قيد ذلك بالعدل، إذ قال تعالى في كتابه العزيز: ( فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم).

ومن الناس من يحتاج إلى التعدد فيتزوج اثنتين أو ثلاثا أو أربعا، والتعدد مشروع ، وله حكمه المتنوعة، وفوائده المتعددة، لكن المصيبة أن يحيف الزوج في معاملته لزوجاته، فلا يلزم العدل ولا يقوم بما أوجب الله عليه، فالرجل راع في أسرته وهو مسؤول عن رعيته، وسياسة الراعي وعدله في رعيته هو الحد الفاصل بين فطنته وحماقته، فإذا ترك الرجل العدل بين زوجاته ثارت المشكلات وثارت الخلافات.

العدل مشروط بالاستطاعة
والعدل المشروط هنا هو العدل المادي في المعاشرة والمعاملة والنفقة وفي كل ما يمكن تحقيق العدل فيه، ويدخل تحت طاقة الإنسان وإرادته بحيث لاتبخس زوجة حقها ولاتؤثر واحدة دون الأخرى بشيء.
أما فيما يتعلق بالمشاعر والقلوب وأحاسيس النفوس فذلك خارج عن إرادة الإنسان واستطاعته، ولا يطالبه بالعدل فيه أحد، وإلى هذا المعنى جاءت الإشارة في قول الله تعالى: (ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة)
ومع أن نبي الإسلام كان يعدل بين نسائه كأرفع ما يكون وأنبل ما يكون، إلا أنه مع ذلك كان يحب السيدة عائشة رضي الله عنها أكثر منهن، وكان يقول: (اللهم هذا قسمي فيما أملك فلا تلمني فيما تملك ولا أملك).

فرسول الله صلى الله عليه وسلم عدل بينهن في كل شيء، أما المحبة القلبية والميل النفسي فهذا من الله ، ولا يملك فيهما شيئاً.

تحياتى لكى هدهد

احمد خاطر


 

رد مع اقتباس
قديم 10-03-2016, 10:03 AM   #9


الصورة الرمزية همس الورد
همس الورد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5280
 تاريخ التسجيل :  23 - 8 - 2014
 أخر زيارة : 02-11-2021 (07:52 AM)
 المشاركات : 53,583 [ + ]
 التقييم :  61338847
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~


لوني المفضل : Honeydew
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي



يعافيك ربي على هالطرح الرائع والجميل
سلمت اناملك ع الموضوع الاكثرمن روعه
بنتظارجديدك القادم ..
تحيه معطره برياحين الياسمين ..


 
 توقيع : همس الورد






رد مع اقتباس
قديم 10-03-2016, 10:56 AM   #10


الصورة الرمزية الحويدي
الحويدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6702
 تاريخ التسجيل :  21 - 12 - 2015
 أخر زيارة : 28-08-2017 (10:39 PM)
 المشاركات : 8,221 [ + ]
 التقييم :  384450081
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي



سيدتي طرح رائع وجميل
الموضع يتحدث عن العدل بين الزوجات

قال الله تعالى { ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم}
فالقلب هو ملك لمقلب القلوب
والميل لشخص دون اخر ليس في امر الزوجات فقط
لاكن في الاولاد والاصدقاء تتفاوت الميول من شخص لآخر
فاعلمي أختي بارك الله فيك أنه يلزم عند التعدد أن تعدل بين نسائك في المبيت والنفقة الواجبة والسفر بهن، ويحرم عليك أن تترك المبيت عند واحدة منهن؛ إلا إذا تنازلت هي عن حقها في المبيت
دمت ودام نبض قلمك
ودي ومحبتي لك


 

رد مع اقتباس
قديم 10-03-2016, 11:05 AM   #11


الصورة الرمزية سيف العقيلي
سيف العقيلي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5000
 تاريخ التسجيل :  3 - 6 - 2014
 أخر زيارة : 28-12-2018 (09:44 AM)
 المشاركات : 107,665 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkorange
شكراً: 7
تم شكره 16 مرة في 16 مشاركة
افتراضي



هدهد الشرق
موضوع رائع فيه عدت اسباب
للنقاش حتى لا اطيل عليكم
وتاخذ احبتي الملل او النعاس
هذا مثل وفيه الاجابه
لي صديق متزوج امرأة لاكنها ليست المرأة التي تليق بالرجل مبذره متعاليه مهمله
لم تخدم زوجها ولابيتها اشتكى لدى اهلها
على تصرفاتها اهلها تكلموا معها عدت من المرات تكلم الحجر يستجيب وانها لا ابالي
تقدم لخطبة فتاة وتزوجها واسكنها مع زوجته الاولى احبها حب لا مثيل له
لماذا لانها تعرف كيف تجلب زوجها لها
ليس بالسحر او الشعوذه
انما باخلاقها واحترامها لزوجها ولاهله
ولضيوف زوجها انها الزوجه المثاليه له
ارتاح نفسيا وحتى راتبه الشهري يسلمه لها وطبقت المثل الشعبي الدارج
( اني وانت على الدهروليس انا والدهر عليك )
وفي الختام سلام
شكرا لك هدهد ولقلمك



 
 توقيع : سيف العقيلي






انا عراقي
كلـہم ذوووق
ومآ يملـهم مخلوووق
بس عيبـهم حرآميـة قلــــوب
يسرقونـ آلقلب بآلشووق
انا عراقي وافتخر



رد مع اقتباس
قديم 10-03-2016, 02:02 PM   #12


الصورة الرمزية احساس الحرف
احساس الحرف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6478
 تاريخ التسجيل :  13 - 9 - 2015
 أخر زيارة : 13-09-2016 (07:58 PM)
 المشاركات : 24,454 [ + ]
 التقييم :  118235155
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkorange
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي



التعدد احله الشرع

ولكن لم يحعله مطلق

ولكن حدده بشروط

قال تعالى ({فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة}

شكرا هدعد همسات دائما مواضيعك للنقاش تلامس الواقع

تحياتي و احترامي


 
 توقيع : احساس الحرف











رد مع اقتباس
قديم 10-03-2016, 02:34 PM   #13


الصورة الرمزية القناص.
القناص. غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6755
 تاريخ التسجيل :  18 - 1 - 2016
 أخر زيارة : 19-10-2022 (02:36 PM)
 المشاركات : 11,996 [ + ]
 التقييم :  24794150
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkgoldenrod
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي



تحيه تقدير لأطروحاتك الشيقه الـ هدهد

من المعلوم للجميع ان هذا ما وصى على الشرع والدين الحنيف
بـ الا تعدلوا وفعلآ ليس هناك عدل بين الأزواج
فـ القلب المشاعر ليس باليد لها حيله
اما عن باقي الأمور من تعامل ومصروف والخ
هذا الظلم بعينه

يجب ان يتقي الله في نفسه ويكون شاكرآ وحامدآ لله
على جواز الزواج من ثانيه لا غاضبآ له

وبنظري يعود هنا الظلم وهو موضوع النقاش على
عدم فهم مسأله الزواج من الثانيه ولا الفقه بها
والبعد عن الدين سيد الأسباب في هذة الحالات


اشكرك اختي
تقديري واحترامي


 
 توقيع : القناص.



رد مع اقتباس
قديم 11-03-2016, 04:07 PM   #14


الصورة الرمزية هدهد الشرق
هدهد الشرق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3108
 تاريخ التسجيل :  26 - 6 - 2012
 أخر زيارة : 31-10-2018 (11:42 PM)
 المشاركات : 41,803 [ + ]
 التقييم :  448967206
لوني المفضل : red
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي



شكرا من الاعماق

اسعدني تواجدكم وتعليقكم
على الموضوع

بارك الله فيكم ..



 
 توقيع : هدهد الشرق

اللهم اشفي عبدالرحمن شفاً لايغادر
سقماً .. والبسه لباس العافيه



الحياه لاتتوقف عند حدث معين!!
نحن من نتوقف

علىَ سبيل الألم : قطعه من قلبيَ في أحَد القبور


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
.. , للنقاش , متجدد , موضوع , الاسبوع , قضية


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة هل تعلم موضوع متجدد ~ رسمتك حلم ( حدث في مثل هذا اليوم // هل تعلم ) 11 20-12-2014 09:18 PM
كوب قهوة وطاولة وقلم موضوع متجدد لللآعضاء كبريآء (همســــات المقال و الخواطر والنثر ) منقول 16 26-05-2014 07:17 PM
*ّّّ|| كل مايخص التووفل toef"l" تجده هناا موضوع متجدد ||ّّّّّّّ* جمالي باخلاقي (همســـــات English word) 24 12-05-2014 01:02 PM
سلة ورد.لأجمل رد (موضوع متجدد اتمنى تفاعلكم فراشة الكون (همســـات الأعضــــاء) 11 20-02-2014 09:30 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:08 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010