الإهداءات


العودة   منتدى همسات الغلا > ¨°o.O (المنتديات الاسلاميه) O.o°¨ > ( همســـــات الإسلامي )

أيوجد دليل قاطع أعظم من هذا الدليل حتى تحتجين به عند رب العالمين هن شعيرات بسيطه _

( همســـــات الإسلامي )

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 22-06-2013, 11:50 PM
دانة جده غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
الاوسمة
وسام الفعاليات والمسابقات 
لوني المفضل Indigo
 رقم العضوية : 3741
 تاريخ التسجيل : 9 - 6 - 2013
 فترة الأقامة : 4211 يوم
 أخر زيارة : 07-09-2015 (05:49 AM)
 المشاركات : 1,357 [ + ]
 التقييم : 7090
 معدل التقييم : دانة جده has a reputation beyond repute دانة جده has a reputation beyond repute دانة جده has a reputation beyond repute دانة جده has a reputation beyond repute دانة جده has a reputation beyond repute دانة جده has a reputation beyond repute دانة جده has a reputation beyond repute دانة جده has a reputation beyond repute دانة جده has a reputation beyond repute دانة جده has a reputation beyond repute دانة جده has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
9 أيوجد دليل قاطع أعظم من هذا الدليل حتى تحتجين به عند رب العالمين هن شعيرات بسيطه _












أيوجد دليل قاطع أعظم الدليل



أخواتي المسلمات :


لايوجد حُجَّة نحتجُّ بها عند خالقنا بعدما ثبت لنا جميعاً الحكم في ذلك.


وهو النمص


أو تشقير الحواجب.


إلى متى ونحن نستغفل أنفسنا بالحجج الواهية ؟؟!!


ونتراكض حول الفتاوى حتى نجد لنا منفذاً ندخل من خلاله لحاجة في أنفسنا.


وتقليداً لغيرنا ممن أصبح إمعة للغرب في كل شيء..


أيوجد دليل قاطع أعظم الدليل




بحث حول النمص وما يتعلق به


أيوجد دليل قاطع أعظم الدليل





قال راجي عفو ربّـه :



لمَّا رأيت هذا الأمر قد انتشر ، وهذه الظاهرة قد سَـرَتْ في أوساط النساء ، وكثـُـر السؤال عنها ، أحببت بيان الـحُـكم الشرعي لتلك الظاهرة ، وما لها وما عليها .


تلكم الظاهرة التي أعنيها هي ظاهرة النمـص وترقيق الحـواجب بقصد التـّـجمّـل .
وقد ورد فيها وعلى مَن فعلتها الوعيد الشديد
مما يدلّ على أنها كبيرة من كبائر الذنوب .


روى البخاري ومسلم عن عبد الله بنِ مسعود رضي الله عنه أنه قال :
" لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله "


قال :
فبلغ ذلك امرأة من بني أسد يقال لها أم يعقوب
وكانت تقرأ القرآن فأتته فقالت :
ما حديث بلغني عنك ؛ أنك لعنت الواشمات والمستوشمات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله ؟ فقـال :
عبد الله وما لي لا ألعن من لعن رسولُ الله صلى الله عليه وسلم ، وهو في كتاب الله ، فقالت المرأة :
لقد قرأت ما بين لوحي المصحف فما وجدته ، فقال :


لئن كنت قرأتيه لقد وجدتيه قال الله عز وجل :


( وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا )


فقالت المرأة : فإني أرى شيئا من هذا على امرأتك الآن ! قال : اذهبي فانظري . قال :
فَدَخَلَتْ على امرأة عبد الله فلم تر شيئا ، فجاءت إليه فقالت :
ما رأيت شيئا ، فقال :
أما لو كان ذلك ما جامعتنا . أي ما ساكَنَتْنا .


أيوجد دليل قاطع أعظم الدليل



وتفسير تلك الأصناف الملعونة :


الواشمات : هي التي تفعل الوشم ، وهو ما يُرسم تحت الجلد سواء في الوجه أو في غيره


والمستوشمات : اللواتي يطلبن مَنْ يفعل بـهن الوشم .


والنامصات : اللواتي ينمصن النساء


والنّمص هو نتف شعر الوجه
وشعر الحاجبين على وجه الخصوص


والمتنمصات : مَنْ يطلبن من غيرهن أن يفعلن بـهنَّ ذلك .



وقال ابن منظور في لسان العرب :
والنَّمْصُ : نَتْفُ الشعر . و نَمَصَ شعرَه و يَنْمِصُه نَمْصاً : نَتَفَه ... وفـي الـحديث : لُعِنَت النامصـةُ و الـمُتَنَمّصـة . قال الفراء : النامِصـةُ التـي تنتف الشعر من الوجـه ، ومنه قـيل للـمِنْقاش مِنْماص لأَنه ينتفه به ، والـمُتَنَمِّصةُ : هي التـي تفعل ذلك بنفسها ... وامرأَة نَمْصاء تَنْتَمِصُ أَي تأمرُ نامِصةً فتَنْمِص شعرَ وجهها نَمْصاً أَي تأْخذه عنه بخيط . انتهى .



وقال ابن الأثير : النَّامِصة التي تَنتِف الشَّعرَ من وجهِهـا .
فهو أعـم من أن يكون في الحواجب فحسب .


أيوجد دليل قاطع أعظم الدليل




فأنتِ – رعاكِ الله – ترين أنه حتى في اللغة يقول أئمة اللغة أن النمص نتف أو أخذ شيء من شعر الوجه
ولم يخصوه بالحاجبين .



وسواء كان بالنتف واللقط أو بالحفّ أو بالحلق أو بأي وسيلة حديثة فهو نمص .


والحكم يدور مع علـّتِه وجوداً وعدماً - كما هو مُقرر في علم أصول الفقه –
أي متى ما وجدت علّـة التحريم وُجِد الحُكم .
والعلة هنا منصوص عليها وهي : تـغـيـير خلق الله .


والتغيير يحصل بأي وسيلة كانت


ولذا أفتى العلماء بأن التـّـشقـيـر داخل تحت معنى وحُـكم النّمص .



وقد أفتى فضيلة الشيخ عبد الله بن جبرين بأن التـّـشقـيـر يلحق بالنمص .



فقد سُـئل فضيلته – رحمه الله – :
ما حُـكم حـفّ الحواجب ؟ أو صبغها بألوان أخرى ؟



فأجاب – رحمه الله – بقوله :
بالنسبة للحواجب الأصل إعفاؤها وعدم نتفها ؛ لأنها زينة ، وشعرها هكذا جاء ونبَتْ في حال الصغر ، ونتفها مُحرّم " لعن الله النامصات والمتنمصات " سواء أكان النمص بالنتف أو الحلق أو بِقصِّ شيء منها ، كل ذلك داخل في هذا الوعيد ، والواجب على المرأة أن تعتبر هذا شيئاً خلقه الله ولا تُـغيّر من خلق الله شيئاً ؛ لأنها إذا نتفتْ أو قصّت أو حلقت فإن الشعر يعود بعد حين ويرجع إلى ما كان عليه مما يستدعي قصّـه مرة ثانية وثالثة .. وهكذا .
فالواجب أن تتوب إلى الله وتبتعد عما يستوجب اللعن والوعيد الشديد .
وهكذا التـّـشقـيـر الذي هو صبغ شعر الحاجبين بشيء مُلوّن
وهذا أيضا مُحرّم داخل في قول الله تعالى :


( وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللّهِ )


والحديث الذي فيه لعن الـمُـغـيِّرات خلـق الله
فــلا يجــوز لها ذلك .
انتهى كلامه – رحمه الله – .



واستثنى العلماء من النمص ما إذا ظهر للمرأة شعر في موضع الشارب أو موضع اللحية فإن لها أن تزيله .


قال الإمام النووي - رحمه الله - :
وأمَّا النامصة : فهى التى تزيل الشعر من الوجه
والمتنمصة : التي تطلب فعل ذلك بها
وهذا الفعل حــرام إلا إذا نبتت للمرأة لحية أو شوارب فلا تحرم إزالتها ... النهى إنما هو في الحواجب وما في أطراف الوجه .


والمتفلجات للحسن : مَنْ يُباعدن بين أسنانـهن سواء كان ذلك بعملية أو بغيرها إذا تحقق فيها تغيير خلق الله
وذلك من وحي الشيطان ، لقوله تعالى حكاية عن إبليس : ( وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللّهِ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِّن دُونِ اللّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُّبِينًا )


ويدخل في هذا الحديث الوشر
وهو تحديد الأسنان وبردِها
لتكون في مستوى واحد .


ولا يدخل في هذا عمليات تقويم الأسنان
إذ غاية ما فيها إعادة الأسنان إلى وضعها الطبيعي .



وقد تتساءل بعض النساء عن نمـص الحاجب إذا كان عريضاً ، أو عن بـرد الأسنان إذا كانت كباراً ، أو إذا كانت تتـزيّن بذلك لزوجها


فقد جاءت امرأة إلى النبي صلى الله عليه وسلم فسألته ، فقالت : يا رسول الله إن ابنتي أصابتها الحصبة فتمعّط ، وفي رواية ( فتمزّق ) شعرها ، وإني زوجتها أفأصل فيه ؟ فقال :
" لعن الله الواصلة والموصولة " . رواه البخاري ومسلم .


فإذا كان هذا فيمن تساقط شعرها ، وتُريد أن تُزيِّنَها لزوجها فلم يُرخّص لها
فكيف بمن تتخذه للزينة ، فتلبس ما يُسمّى « الباروكة » بقصد التجمّـل ؟


ومثله نتف الحواجب أو شعر الوجه أو تفليج الأسنان أو وصل الشعر بشعر آخر فكلّ ذلك داخل تحت اللعن


فليس هناك عذر لفعل شيء من تلك المحرمات .



ولمَّا حجّ معاوية بن أبي سفيان قال وهو على المنبر – وتناول قَصّةً من شعر كانت بيد حرسي – : أين علماؤكم ؟ سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم ينهى عن مثل هذه ، ويقول :
إنما هلكت بنو إسرائيل حين اتخذ هذه نساؤهم . رواه البخاري .



أيوجد دليل قاطع أعظم الدليل


وقد ثبت طبيّاً ضرر النمص



قال الدكتور وهبة أحمد حسن : إن إزالة شعر الحواجب بالوسائل المختلفة ، ثم استخدام أقلام الحواجب وغيرها من مكياجات الجلد لها تأثيرها الضار
فهي مصنوعة من مركبات معادن ثقيلة مثل الرصاص والزئبق
تُذاب في مركبات دهنية مثل زيت الكاكاو ،
أكسيدات مختلفة تضر بالجلد
وإن امتصاص المسام الجلدية لهذه المواد يُحدث التهابا وحساسية ، وأمَّا لو استمر استخدام هذه المكياجات فإن له تأثيراً ضاراً على الأنسجة المكوِّنة للدم والكبد والكلى
فهذه المواد الداخلة في تركيب المكياجات لها خاصية الترسب المتكامل ، فلا يتخلص منها الجسم بسرعة إن إزالة شعر الحواجب بالوسائل المختلفة يُنشّط الحلمات الجلدية
فتتكاثر خلايا الجلد ، وفي حالة توقف الإزالة ينمو شعر الحواجب بكثافة ملحوظة
وإن كنّا نلاحظ أن الحواجب الطبيعية تُلائم الشعر والجبعة واستدارة الوجه .


( انتهى كلام الدكتور نقلا من مطوية تذكير الأخوات بحكم النمص للشيخ محمد الهبدان )



كما ثبت طبيّاً أن شعيرات الحاجبين متصلة بخلايا في الدماغ , وأنه كلما نـُـزعت شعرة من هذه الشعيرات ماتت الخلية المتصلة بهذه الشعيرة
وهذا الأمر خطر على الإنسان لأن الدماغ مليء بالخلايا , وكلما نزعت شعرة ماتت خلية .




أيوجد دليل قاطع أعظم الدليل



وهنا يَـرِد سؤال وهو :


هل تجوز طاعة الزوج إذا أمر زوجته بالنمص أو الوصل أو نحوه ؟


الصحيح أنه لا تجوز طاعة الزوج فيما حرّم الله عز وجلّ


قال صلى الله عليه وسلم :


( على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره إلا أن يؤمر بمعصية فإن أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة )



وقال صلى الله عليه وسلم :


( لا طاعة في معصية الله ، إنما الطاعة في المعروف ) رواه البخاري ومسلم .



ولو تأملت الفتاة وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلمت أن الخير في اتباع شرع الله .


قال صلى الله عليه وسلم : ( اتـّـقِ المحارم تكن أعبد الناس ، وارض بما قسم الله لك تكن أغنى الناس ..) الحديث . رواه الإمام أحمد وغيره ، وهو حديث حسن .



ولتعلم الفتاة أن التحريم أو التحليل ليس مجرد أمر أو نهي .


فإن الشريعة لم تأمر بشيءٍ إلا ومصلحته متحققة أو راجحة .


ولم تَـنْـهَ عن شيء إلا ومفسدته متحققة أو راجحـة .


والله أعلم .


وصلى الله وسلم وبارك على خير خلقه نبينا محمد وعلى آله وصحبه .



Hd,[] ]gdg rh'u Hu/l lk i`h hg]gdg pjn jpj[dk fi uk] vf hguhgldk ik audvhj fsd'i _ Nu/l H, hgpldl hg/hgldk jpj[dk fsd'i fi ogdg pfd vf wydvhj uk] i`h Yk





رد مع اقتباس
قديم 22-06-2013, 11:54 PM   #2


نبض الفوارس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3702
 تاريخ التسجيل :  23 - 5 - 2013
 العمر : 35
 أخر زيارة : 19-09-2015 (10:14 PM)
 المشاركات : 6,021 [ + ]
 التقييم :  20953
 الدولهـ
Oman
 الجنس ~
Female
  كآكآويَ :
  مشـروبيُ ~:

  قنـآتيُ ~ :

  الوظيفة  :

 الاوسمة
وسام الفعاليات والمسابقات 
لوني المفضل : Darksalmon

افتراضي



ربي يجزيك خير ع المعلومات الطيبة

تسسسلمي دانه

الله يهدينا ويهدي بنات المسلمين اجمعين


 


رد مع اقتباس
قديم 23-06-2013, 07:13 AM   #3


شيهان نجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3534
 تاريخ التسجيل :  18 - 3 - 2013
 أخر زيارة : 16-08-2017 (12:57 PM)
 المشاركات : 7,633 [ + ]
 التقييم :  9494336
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
  كآكآويَ :
  مشـروبيُ ~:

  قنـآتيُ ~ :

  الوظيفة  :

 الاوسمة
وسام نجوم الشات 
لوني المفضل : Darkred

افتراضي



جزاكِ الفردوس الاعلى من الجنان دانه

موضوع مهم وحساس يغفل عنه كثير من النساء

تقييمي مع النشر


 


رد مع اقتباس
قديم 23-06-2013, 07:58 AM   #4


روحـ تحبك ـي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3794
 تاريخ التسجيل :  22 - 6 - 2013
 أخر زيارة : 13-02-2021 (01:29 PM)
 المشاركات : 9,125 [ + ]
 التقييم :  22611457
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
  كآكآويَ :
  مشـروبيُ ~:

  قنـآتيُ ~ :

  الوظيفة  : طالبه

 الاوسمة
المركز الثالث في اليوتيوب الرمضاني 
لوني المفضل : Fuchsia

افتراضي




جزاك الله خير


 


رد مع اقتباس
قديم 23-06-2013, 08:07 AM   #5


أسير الغرام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3139
 تاريخ التسجيل :  8 - 7 - 2012
 العمر : 36
 أخر زيارة : 08-01-2016 (02:48 PM)
 المشاركات : 682 [ + ]
 التقييم :  9662
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
  كآكآويَ :
  مشـروبيُ ~:

  قنـآتيُ ~ :

  الوظيفة  :

 الاوسمة
وسام شكر وتقدير الاداره 
لوني المفضل : Aqua

افتراضي




ماننحرم من جمال طرحكـ
يعطيكـ العافيهـ..
نتظر ابداعك وتميزك "
".بشوق لجديدكـ .


 


رد مع اقتباس
قديم 23-06-2013, 08:30 AM   #6


عيون الكون غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3138
 تاريخ التسجيل :  8 - 7 - 2012
 أخر زيارة : 03-07-2013 (02:40 PM)
 المشاركات : 6,614 [ + ]
 التقييم :  10988
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
  كآكآويَ :
  مشـروبيُ ~:

  قنـآتيُ ~ :

  الوظيفة  :

 الاوسمة
وسام الابداع 
لوني المفضل : Darkorange

افتراضي



يعطيك ألف عاافيه ع طرحك القيم

وجزااك الله خير

وجعل في ميزان حسنااتك


 


رد مع اقتباس
قديم 23-06-2013, 09:01 AM   #7


غلآ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3732
 تاريخ التسجيل :  6 - 6 - 2013
 أخر زيارة : 19-02-2014 (08:33 AM)
 المشاركات : 13,596 [ + ]
 التقييم :  85232
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female
  كآكآويَ :
  مشـروبيُ ~:

  قنـآتيُ ~ :

  الوظيفة  : طالبه

 الاوسمة
وسام المركز الثاني في قسم النقاش 
لوني المفضل : Crimson

افتراضي



جزاج الله خير
وجعله في ميزان حسناتج


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أيوجد , آعظم , أو , الحميم , الظالمين , تحتجين , بسيطه , به , خليل , حبي , رب , صغيرات , عند , هذا , إن , قاطع

جديد منتدى ( همســـــات الإسلامي )
كاتب الموضوع دانة جده مشاركات 22 المشاهدات 1089  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 04:34 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010