#1
| |||||||||||
| |||||||||||
التشدّد الأصيل والتشدّد المزيّف أحــتــرم الــرجــل الـمـتــشـــدّد الأصــيـــل والـمـتـــوائــم مـع تـأصــيــلــه وإن اخـتــلــفـــت مـعــه بينما أحتقر الرجل المتشدّد المزيّف، الذي ينافح عن رأي وتأصيل معين ثم إذا دعته الأهواء ضرب برأيه وما يقتضيه تأصيله عرض الحائط، وسلك منهجاً مغايراً لما كان يُدافع عنه كنت وما أزال أعتقد أن ما يُسمى بالاختلاط مصطلح مُفبرك، لم يعرفه القاموس الفقهي إلا مؤخراً فقد كان الرجل والمرأة طوال تاريخ الإسلام يعملان في الأسواق بيعاً وشراءً، وفي رعي الماشية في البادية وكذلك في المزارع سوية، بل وإذا اقتضى الأمر تُشارك المرأةُ الرجلَ في الحروب والغزوات كما هو ثابت بشكل قطعي لا يقبل المكابرة في كتب السير والتاريخ غير أن التوسع في (سد الذرائع) وإعمالها في كل صغيرة وكبيرة من مناحي الحياة جعل المتشدّدين ينتهون إلى نهايات لا يمكن أن تواكب ضروريات العيش السوي ولا تنسجم إطلاقاً مع تاريخ المجتمعات الإسلامية والأخطر أنها أصبحت من أهم عوائق التنمية الاقتصادية بمعناها الشامل ففرضوا على حياة المرأة الاجتماعية قيوداً ما أنزل الله بها من سلطان ومع الزمن أصبحت هذه القيود كأنها من المعلوم من الدين بالضرورة من اختلف معها فقد اختلف مع الدين ومقتضيات الشريعة المتشدّدون هؤلاء ينقسمون إلى قسمين: : قــســــــم أصـــيــــــل : مُنسجم مع ما يطرح، مُلتزمٌ بمقتضيات ما يقول في كل مناحي الحياة هؤلاء لا تملك إلا أن تحترمهم وإن اختلفت معهم : وقسم آخر (مُزيّف)، انتهازي، ميكافيلي : الغاية لديه تبرر الوسيلة؛ فهو يُمارس التشدّد ليس عن قناعة، وإنما حسب الأهواء فإذا احتاج إلى المرأة كوسيلة لتحقيق غاياته (وظَّفها) واستغلها في أبشع صورة وإذا استغنى عنها وعن جهودها أعادها لتستقرَّ في بيتها كأنها قطعة أثاث المتظاهرون للإفراج عن معتقلي الإرهـــاب هم من النوع الثاني أعني المتشدّدين المزيّفين يُخرِجون المرأة ومعها أطفالها للتظاهر في الطرقات والأسواق للضغط على الدولة لإطلاق سراح معتقلي الإرهاب ويُدخلونها في قضايا سياسية شائكة، ولو سألت أحدهم: ما رأيك في الاختلاط لحرَّمه بل وبعضهم يرتقي به ليجعله من (الموبقات) طيّب: إذا كان الاختلاط مُحرّماً كما تدّعون، والمرأة يجب أن تَقَرَّ في بيتها : فــكــيـــف أجـــزتــــم لـهـا أن : تخرج وتتظاهر وتُخاصم وتنتظمُ في المسيرات وترفع الشعارات أليست هي في رأيكم (الجوهرة المصونة) التي يجب أن يكون شغلها الشاغل بيتها وتربية أبنائها وخدمة زوجها ولا تتدخل في قضايا السياسة التي يجب أن تنحصر في الرجال، ويبتعد عنها النساء؟ التناقض هنا ظاهر وجلي لا يمكن أن يجادل فيه إلا مغالط؛ وفي الوقت ذاته يؤكّد ما كنا نقوله ونردده ومؤداه أن هؤلاء القوم طلاب سياسة لا دعاة دين؛ فالدين لديهم مجرد (وسيلة) وجسر يَعبرون من خلاله إلى غاياتهم ومصالحهم الكاتب / محمد ال الشيخ المصدر: منتدى همسات الغلا hgja]~] hgHwdg ,hgja]~] hgl.d~t hgl.d~t hgja]~] |
20-12-2012, 01:23 AM | #3 |
| شكراً لك من القلب على هذآ العطاء بِ إنتظآر جديدك آلعذب وآلمميز , خآلص ودي ووردي لِ أنفآسك |
|
الكلمات الدلالية (Tags) |
الأصيل , المزيّف , التشدّد , والتشدّد |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
::الزي العربي الأصيل:: القروب الاصفر | النـور | ❀ همســـات التاريخ والتراث والأنساب ❀ | 19 | 07-05-2014 07:36 PM |