الإهداءات | |
| LinkBack | أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
| ||||||||||
| ||||||||||
تفسير: (فلنأتينك بسحر مثله فاجعل بيننا وبينك موعدًا) تفسير: (فلنأتينك بسحر مثله فاجعل بيننا وبينك موعدًا) الآية: { فَلَنَأْتِيَنَّكَ بِسِحْرٍ مِثْلِهِ فَاجْعَلْ بَيْنَنَا وَبَيْنَكَ مَوْعِدًا لَا نُخْلِفُهُ نَحْنُ وَلَا أَنْتَ مَكَانًا سُوًى }. السورة ورقم الآية: طه (58). الوجيز في تفسير الكتاب العزيز للواحدي: فلنعارضنَّ سحرك بسحر مثله { فَاجْعَلْ بَيْنَنَا وَبَيْنَكَ مَوْعِدًا } لمعارضتنا إيَّاك لا نخلف ذلك الموعد { نَحْنُ وَلَا أَنْتَ } وأراد بالموعد ها هنا موضعًا يتواعدون للاجتماع هناك، وهو قوله: { مَكَانًا سُوًى }؛أي: يكون النصف فيما بيننا وبينك. تفسير البغوي "معالم التنزيل": { فَلَنَأْتِيَنَّكَ بِسِحْرٍ مِثْلِهِ فَاجْعَلْ بَيْنَنَا وَبَيْنَكَ مَوْعِدًا } أي: فاضرب بيننا وبينك أجلًا وميقاتًا، لا نخلفه، قرأ أبو جعفر: "لا نخلفه" جزمًا لا نجاوزه، { نَحْنُ وَلَا أَنْتَ مَكَانًا سُوًى } قرأ ابن عامر، وعاصم، وحمزة، ويعقوب: {سُوى} بضم السين، وقرأ الآخرون بكسرها، وهما لغتان؛ مثل: عُدى وعَدى وطُوًى وطَوًى، قال مقاتل وقتادة: مكانًا عدلًا بيننا وبينك، وعن ابن عباس: نصفًا، ومعناه: تستوي فيه مسافة الفريقين إليه، قال أبو عبيدة والقتيبي: وسطًا بين الفريقين، قال مجاهد: منصفًا، وقال الكلبي: يعني سوى هذا المكان. المصدر: منتدى همسات الغلا jtsdv: (tgkHjdk; fspv legi th[ug fdkkh ,fdk; l,u]Wh) legi l,u]Wh) fdkkh jadv jtsdv: th[ug |
02-09-2022, 10:06 PM | #3 |
| طرح في غاية الروعة بارك الله فيك جزاك الله خيـــر على الطرح القيم وجعله الله في ميزان حسناتك وان يرزقك الفردووس الاعلى من الجنه الله لايحرمنا من جديــدك |
|
03-09-2022, 03:49 PM | #5 |
| جزاكم الله خير الجزاء وسلم لنا اختياركم وطرحكم الراقي دام عطائكم المميز لكم مني ارق التحايا يسلموااااااااااااااااااا |