ننتظر تسجيلك هنا



الملاحظات

الإهداءات
همس الروح من همسات الغلا : اللهم باركّ لنا في شهر شعبان وبلغنا شهر رمضان ونحن في احسن حال واعنا اللهم على صيامه وقيامه يارب العالمين الصارم من مكه : يا واسع الُّلطفِ إنَّ الحالَ تعلمُهُ ربِّي لكَ الحمدُ في صفوٍ وفي كدرِ جمعة مباركة مقدما

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 16-03-2014, 01:59 AM
عِطرِ آلجَنُوبَ غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
الاوسمة
وسام العضو المشارك في مسابقة غرائب وعجائب 
لوني المفضل Lemonchiffon
 رقم العضوية : 4266
 تاريخ التسجيل : 13 - 12 - 2013
 فترة الأقامة : 4067 يوم
 أخر زيارة : 23-05-2015 (01:35 AM)
 الإقامة : جدهـ
 المشاركات : 8,974 [ + ]
 التقييم : 492828
 معدل التقييم : عِطرِ آلجَنُوبَ يستحق التميز عِطرِ آلجَنُوبَ يستحق التميز عِطرِ آلجَنُوبَ يستحق التميز عِطرِ آلجَنُوبَ يستحق التميز عِطرِ آلجَنُوبَ يستحق التميز عِطرِ آلجَنُوبَ يستحق التميز عِطرِ آلجَنُوبَ يستحق التميز عِطرِ آلجَنُوبَ يستحق التميز عِطرِ آلجَنُوبَ يستحق التميز عِطرِ آلجَنُوبَ يستحق التميز عِطرِ آلجَنُوبَ يستحق التميز
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي القلق الاجتماعي لدى الكفيف



القلق الاجتماعي لدى الكفيف
هناك نوعين من القلق:
اولاً:القلق العادي الموضوعي الذي ينبع من الواقع ومن ظروف الحياة اليومية.
ويمكن معرفة مصدره وحصر مسبباته لأنه:
يكون غالبا محددا في الزمان والمكان وينتج عن أسباب خارجية واقعية ومعقولة.


ثانياً:القلق العصابي الذي يلازم الفرد فترة طويلة من حياته.
وهو:قلق داخلي غامض غير محدد المعالم يجهل فيه الفرد مظاهره وأسبابه.
والقلق الاجتماعي هو:
واحد من تلك الأشكال التي تخضع للقلق العصابي.
والمراهق الذي يعاني من القلق الاجتماعي غالبا ما نجده:
أولا: يصعب عليه التكلم أمام جمع من الناس.
ثانيا: تناول الطعام وسط آخرين في أماكن عامة.
ثالثا: يخشى أن يكون مراقبا أثناء الكتابة.
رابعا: يصعب عليه البدء في محادثة الغرباء أو حضور حفل أو التعامل مع الأشخاص ذوي السلطة.


وغيرها من مواقف التفاعل الاجتماعي التي إما نجده يتحاشاها أو أنه يخاف مواجهتها أو أنه يتحملها مع وجود قلق بالغ.

بمعني أنه تتسم مرحلة المراهقة عن غيرها من المراحل النمائية الأخرى بالكثير من الشد والتوتر الإنفعالي.
كما يظهر خلالها:
الشعور بعدم الأهمية وتحقير الذات.
ويشيع فيها:
القلق وخاصة القلق الاجتماعي نظرا لشدة إحساس المراهق بذاته وزيادة حساسيته لنواحي قصوره من ناحية المظهر الجسمي.


ويعلق المراهق الكفيف:
أهمية كبيرة على جسمه النامي وتزداد أهمية مفهوم الجسم أو الذات الجسمية.
فتزداد حساسية المراهق الكفيف للنقد:
فيما يتعلق بالتغيرات الجسمية المتلاحقة والسريعة معقدة الجوانب، ويكون المراهق صورة ذهنية تتغير بطبيعة الحال مع التغيرات التي طرأت على الجسم ويتطلب نوعا من التوافق وتكوين مفهوم موجب عن الجسم النامي، ويسهم الآخرون في نمو مفهوم الجسم عند المراهقين.
وهكذا:
تنعكس أهمية مفهوم الجسم في الوظيفة الاجتماعية والتفاعل الاجتماعي للمراهق.
وغالبا ما يصاب المراهق الكفيف:
الذي يعاني من القلق الاجتماعي من بعض الاضطرابات الفسيولوجية.


مثل:
1- خفقان القلب.
2- ارتعاش الأيدي.
3- صعوبة النوم.
4- اضطرابات المعدة.
5- تصبب العرق.
6- بعض المظاهر الانفعالية والتي يعبر عنها:
بعدم الثقة بالنفس، والشعور بالدونية، والشعور بانعدام قيمة الذات، إلى جانب معاناته من بعض المظاهر الاجتماعية والتي يعبر عنها بعدم القدرة على التوافق الاجتماعي، والحساسية الاجتماعية، وعدم الشعور بالانتماء للجماعة، ومحاولة تجنب المواقف الاجتماعية ، وغير ذلك من المواقف التي تشعر الفرد بالعزلة الاجتماعية.


أولا: أسباب القلق الاجتماعي.
يمكن تفسير أسباب والقلق الاجتماعي على وجه الخصوص في ضوء تفسير النظريات النفسية لاضطراب القلق وذلك على النحو التالي:
1- النظرية الفسيولوجية.
لقد أوضحت الدراسات أن هناك ثلاثة مواقع أساسية في المخ هي المسئولة عن تنظيم القلق عند الإنسان، وهي:
أ- المنطقة قبل الجبهية ( الأمامية ).
ب- الغدة اللوزية.
ج- منطقة ما تحت المهاد .. Hypothalamus ، في منطقة تحت القشرة المخية.
وأعراض القلق تنشأ من:
زيادة في نشاط الجهاز العصبي اللاإرادي بنوعيه السيمبثاوي والباراسيمبثاوي.
ومن ثم:
تزيد نسبة الأدرينالين والنورادرينالين في الدم مع تنبيه الجهاز السيمبثاوي فيرتفع ضغط الدم ، وتزيد ضربات القلب، وتجحظ العينان، ويتحرك السكر من الكبد وتزيد نسبته في الدم مع زيادة العرق.
وأهم مظاهر نشاط الجهاز الباراسيمبثاوي:
1- التبول.
2- الإسهال.
3- زيادة الحركات المعوية مع اضطراب الهضم والشهية والنوم.
والمركز الأعلى لتنظيم الجهاز اللاإرادي هو:
الهيبوثلاموس وهو مركز التعبير عن الانفعالات وعلى اتصال دائم بالمخ وهو المسئول عن الشعور الذاتي بالانفعالات وعلى اتصال بقشرة المخ لتلقي التعليمات منها للتكيف مع المنبهات الخارجية، ومن ثم توجد دائرة عصبية مستمرة بين قشرة المخ والهيبوثلاموس ومن خلال هذه الدائرة العصبية يستطيع الفرد أن يعبر عن انفعالاته.


2- التحليل النفسي.
ينظر " فرويد " إلى القلق باعتباره:
إشارة إنذار بخطر قادم يمكن أن يهدد الشخصية ويكدر صفوها.

فمشاعر القلق عندما يشعر بها الفرد تعني:
أن دوافع الهي تقترب من منطقة الشعور والوعي وتوشك أن تنجح في اختراق الدفاعات التي عملت الأنا بالتعاون مع الأنا الأعلى على كبتها، وعلى هذا تقوم مشاعر القلق بوظيفة الإنذار للقوى المكدرة، والممثلة في الأنا والأنا الأعلى لتحدث مزيدا من القوى الدفاعية لتحول دون المكبوتات والنجاح في الإفلات من أسر اللاشعور.


وإذا نجحت المكبوتات في اختراق الدفاعات:
فإنها إما أن تعبر عن نفسها في سلوك لا سوي أو عصابي أو تنهك دفاعات الأنا بحيث يظل الفرد مهيأ للقلق المزمن وهو في صورة العصاب.
3- النظرية السلوكية.
تنظر المدرسة السلوكية إلى القلق على أنه:
سلوك متعلم من البيئة التي يعيش وسطها الفرد تحت شروط التدعيم الإيجابي والتدعيم السلبي، فهم يفسرون القلق في ضوء الاشتراط الكلاسيكي، وهو ارتباط منبه جديد بالمنبه الأصلي ويصبح هذا المثير الجديد قادرا على استدعاء الاستجابة الخاصة بالمنبه الأصلي.
فالسلوكيين يفسرون القلق الاجتماعي على أنه:
قلقا حدث في الماضي نشأ من مثير مقلق فعلا، صاحب هذا الموقف مثير آخر ( موقف أو موضوع ) غير مقلق، وتكررت هذه المصاحبة عدة مرات متتابعة، فتم التزاوج بين المثيرين وأصبح ما يثيره واحد يثيره الآخر، ثم أصبح المثير غير المقلق وحده مرتبطا بالقلق وباعث له بعد ذلك.


4- النظرية المعرفية.
لقد ذهب أصحاب المدرسة المعرفية أمثال ( أليس، بيك، وكيللي، وريمي، وميتشنبوم ) إلى أن:
معتقدات الفرد وأفكاره الخاطئة تلعب دورا حيويا في توليد القلق لديه.
لذلك فقد لاحظ بيك ... Beck, A أن:
اضطراب التفكير يقع في لب العصاب، والتداخل مع التفكير الواقعي.


وأن هناك ثلاث ظواهر تنتاب مريض القلق وهي:
1- عدم القدرة على مناقشة الأفكار المخيفة:
فقد يشك الفتي أن أفكاره المثيرة للقلق غير منطقية ولكن قدرته على التقييم وإعادة التقدير بموضوعية تكون ضعيفة، وبالرغم من أنه قد يكون قادرا على مناقشة مدى منطقية أفكاره المثيرة للقلق إلا أنه يعتقد في جدواها وصلاحيتها.
2- تكرار الأفكار بشأن الخطر:
فمريض القلق لديه إدراكات متواصلة لفظية أو صورية بشأن حدوث مواقف مؤذية.
3- تعميم المثير:
فقد يزيد مدى المثيرات المحدثة للقلق، حيث يدرك أي صوت أو حركة أو تغيير بيئي على أنه خطر.
فمثلا المرأة المصابة بنوبة حادة من القلق قد يكون لديها هذه التجربة:
سمعت صوت سيارة الإطفاء، وفكرت، ربما يكون منزلي قد شب فيه حريق وفي نفس الوقت تتخيل أسرتها محبوسة في البيت محاطين بالنار، وهنا ينتابها القلق الشديد.


ثانيا: دور الإخصائي النفسي في مواجهة مشكلة القلق الاجتماعي.
بعد قيام الإخصائي النفسي بتشخيص المشكلة من خلال تطبيق مقياس للقلق الاجتماعي وملاحظة سلوك الطالب الكفيف في المدرسة عامة والفصل خاصة، وعقد عدد من المقابلات مع الطالب يتم استخدام فنية التحصين التدريجي ( إزالة الحساسية تدريجيا ) في خفض مشاعر القلق الاجتماعي وذلك على النحو التالي:
أولا: التدريب على الاسترخاء.
ويتم ذلك خلال عدد من الجلسات الجماعية على النحو التالي:
الجلسة الأولى: التدريب على استرخاء اليدين والكتفين.
يطلب الإخصائي النفسي من الطلاب أن يجلس كل منهم على الكرسي بشكل مريح، وأن يغلق كل طالب قبضة يده اليمنى بإحكام وقوة إلى أن يشعروا بالتوتر الشديد فيها، ويحاولوا زيادة شدة قبضة يدهم ويضعوها على مسند الكرسي ويلاحظوا الفرق بين حالة التوتر والشدة التي تحدث لقبضة أيديهم في الحالة الأولى، ويبين حالة الاسترخاء التي تكون عليها في الحالة الثانية.


ثم يتم تكرارهذا التمرين:
حتى يكونوا فكرة علمية ويتمكنوا من السيطرة على عضلات هذا الجزء من الجسم.
ثم يمتد الانتقال بهم إلى:
تدريب اليد اليسرى بنفس الطريقة السابقة، ويطلب منهم القيام بتدريب كلا الذراعين معا.
بعد ذلك يطلب من كل طالب:
أن يثني معصم اليدين إلى الخلف بشدة.
ثم:إرخائهما ووضعهما على مسند الكرسي.
ويطلب منهم:أن يلاحظوا الفرق بين حالتي التوتر والاسترخاء التي تحدث لهما.
ثم: ثني الذراع من المرفق إلى أعلى كما لو كان الفرد منهم يلمس كتفيه.
ثم يطلب منهم:أن يسترخوا ويتركوا الذراع يسقط بشكل حر في استرخاء.
ثم يكرر هذا التمرين:
مرة باليد الواحدة ثم باليد الأخرى ثم باليدين معا.
وبعد ذلك يطلب من كل طالب:
أن يرفع الكتفين إلى أعلى كما لو كانوا يريدون لمس أذنيهم ويلاحظوا التوتر الذي يظهر في الكتفين.
ثم:يسترخوا ويعودوا بهما إلى وضعهما المريح ويدرسوا التعارض بين حالتي التوتر والاسترخاء من جديد.
الجلسة الثانية: التدريب على استرخاء الرأس والرقبة.
يتأكد الإخصائي النفسي في بداية الجلسة من استيعاب الطلاب للتمرينات السابقة لليدين والكتفين، وذلك حتى لا يتم الانتقال إلى تدريب آخر دون معرفة مدى تمكنهم منه.


بعد ذلك ينتقل بهم إلى:
جزء آخر من الجسم وهو منطقة الرأس والرقبة، حيث يطلب من كل طالب أن يجعد جبهته وحاجبيه إلى أن يشعر أن عضلات الجبهة قد اشتدت وأن الجلد قد تجعد.
ثم يطلب منهم:
أن يعودوا بعضلاتهم إلى وضعها المريح.
ويكرر ذلك التمرين من جديد حتى يشعروا بالفرق بين حالتي التوتر والاسترخاء.
بعد ذلك يطلب من كل طالب:
أن يغلق عينيه بإحكام وبقوة إلى أن يشعر بتوتر في كل المنطقة المحيطة، وكذا العضلات التي تحكم العين.
ثم يطلب منهم:أن يتركوا أعينهم على سجيتها في وضعها المريح ويلاحظوا التعارض بين التوتر والاسترخاء.
ثم:تكرار التمرين من جديد.
ويطلب منهم:أن يطبقوا أعلى الفكين والأسنان والشفتين بقوة وإحكام كما لو كانوا يعضون على شيء ما بقوة.
ثم يطلب من كل منهم:أن يدع فكيه وشفتيه مسترخيان ويلاحظوا الفرق بين حالتي الشد والتوتر التي تسري حول الفم والاسترخاء الذي يحدث له بعد ذلك.
بعد ذلك ينتقل بهم إلى:تدريب منطقة الرقبة، حيث يطلب من كل طالب أن يضغط برأسه إلى الخلف بأقصى ما يمكنه إلى أن يشعر بالتوتر في خلف الرقبة والجزء الأعلى من الظهر.
ثم يعود بها:إلى وضعها المريح ويلاحظ أيضا الفرق بين حالتي التوتر والاسترخاء وتكرار ذلك مرة أخرى.
الجلسة الثالثة: التدريب على استرخاء الصدر والبطن والظهر.
بعد التأكد من إتقان التمارين السابقة يطلب الإخصائي النفسي من كل طالب:


أن يقوس ظهره، ويلاحظ التوتر الذي بدأ يحدث للظهر.
ثم يطلب منهم:أن يسترخوا ويعودوا بالظهر إلى وضعه الطبيعي ويكرر التمرين.
ثم يتم الانتقال إلى:تدريب الصدر وذلك بأخذ نفس عميق وكتمه لأطول فترة ممكنة، ويطلب منهم أن يلاحظوا التوتر الذي بدأ يسري في عضلات الصدر.
ثم يطلب منهم:أن يقوموا بطرد الهواء ( الزفير ).
وبعد ذلك يتم الانتقال إلى:منطقة البطن وذلك بسحبها إلى الداخل في اتجاه الظهر ( أي شفط البطن للداخل ) والبقاء على هذا الوضع قليلا.
ثم:يدعها تسترخي.
ويتم تكرار هذا التمرين ويطلب منهم ضرورة ملاحظة الفرق بين حالتي التقلص والاسترخاء.
الجلسة الرابعة: التدريب على استرخاء الساقين والقدمين.
بعد أن يتأكد الإخصائي النفسي من إتقان الطلاب لكل التمارين السابقة بدءا باليدين والكتفين مرورا بالرأس والرقبة وأخيرا البطن والظهر والصدر يبدأ بتدريب الساقين:حيث يطلب من كل طالب أن يقوم بفرد ساقيه وإبعادهما قدر استطاعته حتى يشعر بالتوتر في الفخذين.
ثم:يدع ساقيه يسترخيان.
ويلاحظوا حالة الشد والتوتر التي حدثت للساقين والفخذين وحالة الاسترخاء التي أصبحا عليها، ويتم تكرار التمرين أكثر من مرة.
بعد ذلك يتم الانتقال إلى بطن الساق:
وذلك بأن يطلب من كل منهم أن يثني قدميه إلى الأمام في اتجاه الوجه إلى أن يشعر بالتقلص الشديد في بطن الساق وقصبة رجليه.
ثم:يعودوا بأرجلهم إلى وضعها المريح ليشعروا بالفرق بين التوتر والاسترخاء.


الجلسة الخامسة: استرخاء الجسم ككل.
في هذه الجلسة يتم عمل كل التمارين التي تم التدريب عليها وذلك بصورة ثابتة ونظامية بدءا من اليدين والكتفين ثم الرأس والرقبة، والظهر والبطن والصدر، وأخيراً الساقين والقدمين وذلك للتأكد من استيعاب جميع أفراد العينة للتمرين بالكامل وذلك قبل الانتقال بهم إلي جلسات التحصين.


ثانياً: بناء المدرج الهرمي.
بعد أن يتم حصر مواقف القلق الاجتماعي عند الطلاب خلال الجلسات السابقة للاسترخاء، يتم وضع هذه المواقف في قائمة متدرجة بحيث يكون أكثر المواقف إثارة للقلق في أسفل القائمة، وأقلها إثارة للقلق في أعلي القائمة، ويتم عرض هذه القائمة علي الطلاب للتأكد من تسلسل المواقف من أقلها إثارة للقلق إلي أشدها إثارة له.


وفيما يلي نموذج لمدرج القلق الاجتماعي:
أ- الموضوع:
الذهاب لحفل استلام جائزة أو شهادة تقدير وإلقاء كلمة فيه.
ب- خطوات المدرج الهرمي:
1- أنت مدعو لاستلام جائزة وإلقاء كلمة وباقي علي الحفل يومين.
2- أنت تفكر فيما سوف ترتديه في هذا الحفل.
3- أنت تعد الخطبة التي سوف تلقيها في الحفل.
4- باقي يوم واحد علي ذهابك للحفل.
5- أنت في عشية الذهاب للحفل.
6- أنت في صباح يوم الحفل وباقي ساعات قليلة.
7- أنت الآن تستعد لارتداء ملابسك والذهاب للحفل.
8- لقد ارتديت ملابسك وأنت في طريقك للحفل.
9- أنت الآن في السيارة التي تقلك للحفل.
10- لقد وصلت الآن إلي باب قاعة الاحتفالات.
11- لقد نزلت لتوك الآن من السيارة وفي طريقك للجلوس بصحبة مرافقك.
12- لقد بدأ الحفل وقد حان دورك للصعود واستلام الجائزة.
13- لقد نودي علي اسمك ووقفت مع مرافقك لاستلام الجائزة.
14- أنت الآن في طريقك لاستلام الجائزة.
15- لقد تسلمت الجائزة وفي طريقك لإلقاء كلمة.
16- أنت الآن تلقي كلمتك علي الحاضرين.


ثالثاً: إجراء عملية التحصين.
وبعد أن تم بناء مدرج القلق عندئذ تبدأ جلسات التحصين، ويطلب الإخصائي النفسي من كل طالب أن يرفع إصبع يده اليسرى حين يبدأ في تخيل المنظر وأن يستمر تخيله له وهو في حالة استرخاء ولمدة عشر ثوان منذ بداية رفع إصبعه.
وإذا ما شعر بالقلق أثناء تخيله للموقف يرفع إصبع يده اليمني.
فإذا ما رفعه يطلب منه:التوقف عن تخيل المنظر والعودة إلي حالة الاسترخاء مرة أخري.


ولا ينتقل إلي المنظر التالي:
قبل أن يتمكن من تخيل المنظر مرتين علي الأقل دون رفع يده اليمني والاسترخاء فترة بسيطة بين المرتين.
وعادة:ما يتم إنهاء الجلسة بمنظر قد نجح الطلاب في تخيله دون أن يشعروا بالقلق، ويتم بدء الجلسة التالية بهذا المنظر الأخير.
وهكذا حتى يتم الانتهاء من جلسات التحصين يتأكد الإخصائي من اجتياز كل طالب لقائمة مدرج القلق الاجتماعي بنجاح، ويمكن بعد أن يضعهم في مواقف حقيقية ( أثناء حفلة - رحلة - اجتماع )، وغيرها من المواقف للتعرف علي ما حققوه من نجاح في اجتياز القلق الاجتماعي.



كلمات البحث

العاب ، برامج ، منتدى همسات الغلا ، هاكات ، استايلات





hgrgr hgh[jlhud g]n hg;tdt H[] hgh[jlhud hgrgr hg;tdt




 توقيع : عِطرِ آلجَنُوبَ


,,






رد مع اقتباس
قديم 16-03-2014, 02:12 AM   #2


الصورة الرمزية هدوء الدرر
هدوء الدرر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4529
 تاريخ التسجيل :  27 - 2 - 2014
 أخر زيارة : 09-09-2014 (12:20 AM)
 المشاركات : 13,316 [ + ]
 التقييم :  922131
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
صفآء قلب نقي من الأغﻵل والأحقآد ﻵ أعرف للكره محل فيه ،
لوني المفضل : Blue
افتراضي


















جزيتي الجنآن ع هالطرح الرآئع










 
 توقيع : هدوء الدرر



كأس ُ قهر ٍ يتجرعه ُ ضرير // دموع هجرتي ،

http://m.youtube.com/watch?feature=y...&v=TvGPKh2EkWw




للتأمل ِ فقط



رد مع اقتباس
قديم 16-03-2014, 02:14 AM   #3


الصورة الرمزية الفاتنة
الفاتنة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4112
 تاريخ التسجيل :  27 - 10 - 2013
 أخر زيارة : 24-01-2018 (09:13 PM)
 المشاركات : 22,981 [ + ]
 التقييم :  202743
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي



يع ــطيك الع ــآفية
ولآ ع ــدمنآ تميز انآملك الذهبية
دمت ودآم بح ــر عطآئك بمآ يطرح متميزآ
بنتظآر القآدم بشووق
فلآ تح ــرمنآ من جديد تميزك
لروح ــك بآقآت من الجوري


 
 توقيع : الفاتنة





E]


رد مع اقتباس
قديم 16-03-2014, 02:21 PM   #4


الصورة الرمزية رعشة خفوق
رعشة خفوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3030
 تاريخ التسجيل :  7 - 5 - 2012
 أخر زيارة : 30-04-2017 (10:22 PM)
 المشاركات : 19,678 [ + ]
 التقييم :  373937
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Hotpink
افتراضي



سلمت يمينك لروعه الطرح
ابدعتي بطرحك وتميزتي
لاتحرمينا جمال طرحك القاادم
لروحك السعااده


 
 توقيع : رعشة خفوق






نايــــف
تصميم قمه بالذووق والجمال
سلمت يالغالي ع الهديه الرااقيه






فديتك ميوره ع الهديه يااذووق


ربي لايحرمني منك ياااالغاليه


رد مع اقتباس
قديم 16-03-2014, 08:08 PM   #5


الصورة الرمزية ميارا
ميارا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3158
 تاريخ التسجيل :  19 - 7 - 2012
 أخر زيارة : 20-05-2023 (09:06 PM)
 المشاركات : 940,004 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
ياكم تمنيت السعادة
بدنياي وشفت
السعادة تبتعد ماتبيني


يارب امنحني
قلبا يتحمل
جروحه وألالامه
لوني المفضل : Crimson
افتراضي



سلمت أناملك على جمال طرحك
كلآم رآقني جدآ معآنيه
كم أنآ متشوقة لرؤية
جديدك فلآ تحرمنا منه
لكـ،ـي جنائن الورد وأصدق الود
دمتـ،ـي بعطاء وتميز


 
 توقيع : ميارا
















وحدك يالله تدرك عمق
ما أشعر به فكن معي دائما
_ _ _ _

يبقى الكتمان مريح
رغم انه مؤذي داخليا
_ _ _ _
اشعر بخيبه
مثل ذالك السجين
الذي سمحوا له
بالزياره مرا واحد في السنه
ولم يأتي احد لزيارته


مواضيع : ميارا



رد مع اقتباس
قديم 16-03-2014, 09:56 PM   #6
حكآية روحْ مبعثرهْ !!


الصورة الرمزية بعثرة مشآعر
بعثرة مشآعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3992
 تاريخ التسجيل :  10 - 9 - 2013
 أخر زيارة : 21-07-2016 (11:05 PM)
 المشاركات : 17,987 [ + ]
 التقييم :  1027065
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
آنا لآ أجيد السيطرهـ على مزآجي
ف متى مآشئت آتحدث
ومتى مآ شئت آكتفي بالصمت..!
لوني المفضل : White
افتراضي



طرح رائع
سلمت يمنآك غلآتي على الجلب المميز
يعطيك العافيه
ولآهنتــــــــــــي
,


 
 توقيع : بعثرة مشآعر

عزة النفسْ هي شعورنآ بالإكتفآءْ رغمَ الحآجـــه !


رد مع اقتباس
قديم 16-03-2014, 10:09 PM   #7


الصورة الرمزية غلا الكويت
غلا الكويت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4013
 تاريخ التسجيل :  15 - 9 - 2013
 العمر : 65
 أخر زيارة : 02-10-2015 (12:51 PM)
 المشاركات : 25,483 [ + ]
 التقييم :  185963
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkmagenta
افتراضي














كلاسيكية









طرح راقٍ مميز












سلمت أناملك الذهبية بما خطيتي لنا من درر رائعه








بإنتظااار عناان قلمك وما سيجود به عبر رياض همسات الغلا








تقبلي مني أرق وأعطر تحيه ورديه جوريه

دمتِ بألف خير وسعااادة











 
 توقيع : غلا الكويت











أستودعكم الله
مسافــــــــــــرة


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أجد , الاجتماعي , القلق , الكفيف

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اضواء وطنى الحبيب :ملف كامل عن ( دوله الكويت ) ميارا ❀ همسات الوطن والعالم العربي ❀ 89 06-12-2022 08:24 PM
سجل حضورك بـ نصيحةة طبية تكفيني آلذذكككرى ❀ همســـات الصحه والطب ❀ 378 09-01-2015 07:38 AM
الكفيف والرياضة الفاتنة ❀ همسات ذوي الاحتياجات الخاصة ❀ 25 26-04-2014 08:55 PM
القلق يؤدي إلي البدانة ميارا ❀ همســـات الصحه والطب ❀ 9 09-02-2014 01:44 AM
كيف تتخلص من القلق و الخوف النفسي تناهيد الغرام ❀ همســـات الاسرة والحمل ❀ 7 16-05-2013 08:54 AM


الساعة الآن 03:45 PM

أقسام المنتدى

¨°o.O (المنتديات العامه) O.o°¨ | ❀ همســـــات العام ❀ | ❀ همســـــات الترحيب والإهداءات ❀ | ❀ همســـــات الحوار والنقاش الجاد ❀ | ۞ همســـــات الإسلامي ۞ | ¨°o.O (المنتديات الأدبية) O.o°¨ | ❀ همســــات المقال و الخواطر والنثر للمنقول ❀ | ❀ همســــات شعر وشعراء للمنقول ❀ | ❀ همســــات قصص وروايات ❀ | ¨°o.O (المنتديات الأسـريـة) O.o°¨ | ❀ همســـات الديكور و الكروشيه ❀ | ❀ همسات عالم حواء ❀ | ❀ همســـات عالم آدم ❀ | ❀ همســـات التاريخ والتراث والأنساب ❀ | ❀ همســـات الرياضه ❀ | ( همســـات السيارات والدرجات الناريه) | ❀ همسـات الأخبار المحلية والعالمية ❀ | ❀ همســـات الصحه والطب ❀ | ¨°o.O (منتديات الرياضية والفن والتسلية) O.o°¨ | ❀ همســـات الترفيه والطرائف ❀ | (همسات الالعاب والتسليه ) | ❀ همســـات جـسـر الـتـواصــل ❀ | ❀ همســـــات المسلسلات العربيه والأجنبية ❀ | ¨°o.O (المنتديات الثقافية والفكرية) O.o°¨ | ❀ همســـــات English word ❀ | ❀ همسات الجامعة والطلبه والطالبات ❀ | ❀ همســـات الاسرة والحمل ❀ | ❀ همســـات المطبخ ❀ | ¨°o.O (منتديات اليوتيوب والصـور والأنمي والمسلسلات) O.o°¨ | ❀ همســـات الصور ❀ | ( لآئحة الشرف ) | ¨°o.O (منتديات الـتـقـنـيـة) O.o°¨ | ❀ همســـات الكمبيوتر والانترنت والبرمجيات ❀ | ❀ مجلات ودواوين همسات الغلا ❀ | ❀ همـسآت آلسويتش مآكس والتصاميم والجرافيكس ❀ | فارغ | ❀ همســـات الــ YouTube | ¨°o.O (منتدى المشرفين والادارة) O.o°¨ | (همســـات المواضيع المكرره والمحذوفه) | ❀ حصريات عدسة ومطبخ الأعضاء ❀ | ❀ حصريات بأقلام الاعضاء لم يسبق لها النشر ❀ | ❀ همسات مدونات الأعضاء [ blog ] ❀ | ( حصريات الأديبه همس الروح ) | ❀ أطروحات إحترافيه وبنود أدبية ) ❀ | ❀ همسات الوطن والعالم العربي ❀ | (همسات المسابقات والفعاليات ) | ۞ همسات الصوتيات والفلاشات الاسلاميه ۞ | ❀ همسات النثرْ و الخواطر والشعر بقلم العضو سبق نشرها ❀ | ❀ همسات جنان الكلمة ديزاين ❀ | ❀ همسات الأيفون و الأندرويد وسوشيال ميديا ❀ | (الخيمه الرمضانيه) | ¨°o.O (منتديات الفوتوشوب والسويتش ماكس) O.o°¨ | ركن الاديبة قَبَس | ❀ همسات حقيبة المصمم ❀ | ( قسم الفواصل والإكسسوارات لتنسيق المواضيع ) | ۞ (المنتديات الاسلاميه) ۞ | ۞ سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وقصص الانبياء والصحابه ۞ | ۞ همسات القرآن الكريم وتفسيره ۞ | ❀ همسات تطوير الذات ❀ | قلعة عميدة الادباء البارزه | ( حدث في مثل هذا اليوم // هل تعلم ) | (همسات كرسي الإعتراف و ASK ME ) | ۞ همسات الحج والعمرة ۞ | ❀ همسات القصائد الصوتيه والمرئيه ❀ | (همسات الطفل ) | (حصريات ملاذ الفرح) | ( همسات أعز الحبايب الأم ) | ¨°o.O ( المنتديات الادارية ) O.o°¨ | ¨°o.O ( الاقسام الخاصه ) O.o°¨ | (همسات الترقيات وتكريم الاعضاء) | ❀ همســـات الأعضــــاء ❀ | ( همسات الثقافه العامه ) | ❀ همسات الألفيات و التهاني وتواصل الأعضاء ❀ | ❀ حصريات تطوير الذات والنقاش الحر ❀ | ❀ قسم الحيوانات والنباتات والاسماك ❀ | فارغ | ❀ الطيور المهاجره ❀ | (مكتب المدير العام) | ( مسابقات رمضان ) | ( قناة وحصريات البرنسيسه فاتنة ) | ( قسم الفتاوي الاسلامية ) | ( المدونات الخاصه blog ) | ( همسات العزاء والدعاء بالشفاء للمرضى ) | ( قسم خاص للأنمي ) | ( همسات الدوري الاوروبي وكأس العالم) | ❀ إستراحة الأعضـــــــاء والمقهى الأدبي ❀ | ❀ حصريات قناة همسات الغلا ❀ | O.o°¨( منتدي الحصريات الأدبيه )¨°o.O | ❀ حصريات التصاميم و 3d ❀ | ❀ حصريات المقالات ❀ | ( ومضات خواطر وشعر حصرية ) | ( همســات رابطة الأدباء ) | ملحقات الفوتوشوب وطلبات الرمزيات والتواقيع | °¨(حصريات الرسم والخط العربي)¨° | دآر عمدآء الأدب | ( قناة وحصريات الجوري ) | °¨( ورشة عمل الفعاليات والمواضيع )¨° | ❀ حصريات الروايات والقصص القصيرة ❀ | ( قناة و حصريات ميارا ) | ❀ حصريات الشعر والمساجلات ❀ | الارشيف الخاص بالهمسات | ( السيرة الذاتيه للاعضاء ) | (أكاديمية صـفوة الأقلام) | قلعة عميدة الادباء الدكتوره نور اليقين | (ركن المصمم بو خالد) | ركن الاديب أعذب ميسان | ( حصريات النـور ) | ❀ همسات تاريخ العرب وأنسابها وأيامها ❀ | قلعة عميد الادباء عبدالله الصالح | ركن الشاعرة سيدة الحرف | قلعة عميدة الادباء أرجوحة حرف | ركن الشاعر القارظ العنزي | قلعة عميدة الادباء هند | قلعة عميد الادباء نجم ضاوي | (حصريات الأديبة فاتنة ) | فارغ | ركن الاديبه غروب | ركن الاديبه ملك | ❀ همسات واحة الفعاليات الأدبية الدائمة ❀ | ( حصريات مبارك آل ضرمان ) | ( حصريات ابن عمان ) | ( المدونات الخاصه جدا blog ) | ( حصريات ريحانة بغداد وفلسطين ) | قلعة عميد الادباء البرنس مديح ال قطب | OO°¨( منتدي الحصريات )¨°OO | (المطبخ الرمضاني) | دورة الفوتوشوب المنوعة آلآحترافية | ركن الأديب البراء الحريري | قلعة عميدة الأدباء تيماء | همسات الردود المميزة والحصرية | ❀ حصريات الشروحات ❀ | ❀ تعليم مبادئ الكتابه وصقل المواهب الكتابية ❀ | ركن الأديبة هَدهَدة حرف | ❀ همسات ذوي الاحتياجات الخاصة ❀ | ❀ الشكاوي والاقتراحات الخاصه للحصريات ❀ | حصريات أمير الكتاب الاستاذ ليتك وهم | مدونة الدكتور الأديب لسان العرب | ركن الكاتبة مواليف البدر | ❀ همســـات اجتماع الاداريين ❀ | نجم الأسبوع | ركن الشاعر أحد الصابرين | ❀ همسات السياحة والسفر ❀ | ۞ قسم الأحاديث النبوية ۞ | ❀ همسات الرحلات البريه والقنص ❀ | ❀ همسات تطوير استايلات وعروض مجانيه ❀ |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
This Forum used Arshfny Mod by islam servant